خـبر عــاجـل

“القصة كاملة” متي موعد عيد الأم 2023 ومن صاحب فكرة الاحتفال بيوم الام؟

“القصة كاملة” متي موعد عيد الأم 2023 ومن صاحب فكرة الاحتفال بيوم الام؟

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد عيد الأم 2023، والسؤال الأهم من صاحب فكرة الاحتفال بيوم الام؟ … هذا ما سنجيب عنه بالتفصيل عبر موقع شوف نيوز نستعرض معانا كم باقي علي عيد الأم 2023.

يعلم الجميع أن عيد الأم يوافق 21 مارس من كل عام، لكنهم يريدون معرفة عدد الأيام المتبقية حتى عيد الأم، وفي أي يوم من أيام الأسبوع يصادف عيد الأم 2023. نوضح هذا بالتفصيل في هذا التقرير عبر كايرو 24، ونلقي الضوء أيضًا على عيد الام.

ما هو موعد عيد الأم 2023؟

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن موعد عيد الأم 2023، فمن المقرر أن يصادف يوم الثلاثاء 21 مارس 2023. لم يتبق سوى يومان على تاريخه. تعود فكرة الاحتفال بعيد الأم في الوطن العربي ككل إلى الصحفي المصري الراحل علي أمين، مؤسس جريدة أخبار اليوم، الذي جاء بفكرة مع شقيقه مصطفى أمين وكتب عنها في جريدته اليومية.

"القصة كاملة" متي موعد عيد الأم 2023 ومن صاحب فكرة الاحتفال بيوم الام؟

من صاحب فكرة الاحتفال بيوم الام؟

جاءت فكرة عيد الأم بعد أن زارت إحدى الأمهات مصطفى أمين في مكتبه وأخبرته بقصتها كيف أصبحت أرملة وربت أطفالها بمفردها، واستمرت في الاعتناء بهم حتى تزوجا وتجاهلوها تمامًا. هذا ما جعل مصطفى أمين وعلي أمين يقترحان عيد الأم ليكون يومًا لتذكير الناس بأهمية الأم، وتقديرها لها، ورد الجميل لها.

من هو صاحب فكرة الاحتفال بيوم الام؟

في الواقع، لقيت فكرة عيد الأم ترحيبًا من قبل غالبية القراء، وتم تحديد عيد الأم في مصر في 21 مارس من كل عام ليتزامن مع بداية الربيع. يرمز هذا اليوم إلى الانفتاح والوضوح والمشاعر الجميلة. والجدير بالذكر أن الاحتفال بعيد الأم يحظى بشعبية في بعض البلدان ولكن بتواريخ مختلفة. ومع ذلك، كان أول احتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة عام 1908. ”

ما هو موعد عيد الأم في مصر؟

يتم تحديد موعد عيد الأم في مصر في 21 مارس من كل عام. يصادف هذا العام يوم الثلاثاء 21 مارس 2023. في هذا اليوم، يسارع الأطفال لشراء هدايا عيد الأم للتعبير عن تقديرهم للتأثير الإيجابي لأمهم على المجتمع. يتجلى الاحتفال بعيد الأم في جميع المحلات التجارية التي تقدم عروض هدايا عيد الأم ، وكذلك انتشار أغاني عيد الأم في جميع الشوارع وعلى جميع القنوات الفضائية.

متي موعد عيد الأم في السعودية؟

بعد أن أوضحنا لك موعد عيد الأم 2023 في التقويم الميلادي، سنشرح لك ذلك في التقويم الهجري، حيث يصادف يوم 21 آذار (مارس) اليوم التاسع والعشرين من شعبان عام 1444 هـ. هو يوم رؤية هلال شهر رمضان المبارك. وتشير الحسابات الفلكية إلى أن الهلال لا يمكن رؤيته في ذلك اليوم، لذلك يُعلن اليوم التالي، الأربعاء، هو يوم اكتمال شهر شعبان، ويوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان. وعليه، فإن عيد الأم يأتي قبل حلول شهر رمضان بيومين “.

متي موعد عيد الأم في السعودية 1444

موعد عيد الام في الكويت

متى يكون عيد الأم في الكويت؟ يعتبر عيد الأم من أهم المناسبات الاجتماعية على مستوى العالم، ويحتفل الشعب الكويتي بهذه المناسبة كغيره من الشعوب العالمية والعربية، إضافة إلى مجموعة من الطقوس المميزة أبرزها وهي تقديم الهدايا للأمهات للتعبير عن الامتنان والتقدير لما يقدمونه.

يوافق عيد الأم في شهر مارش من كل عام ميلادي، ويصادف هذا الاحتفال بالام يوم الثلاثاء 21/3/2023، الموافق 28 شعبان 1444 هجرية، وهذه المناسبة تحتل مكانة خاصة للشعب الكويتي الذي يحتفل بها مع أمهاته بأساليب تهنئة متنوعة.

ما هو موعد عيد الام في الكويت؟

كم باقي علي عيد الام؟

بالحديث عن موعد عيد الأم في عام 2023، يرغب العديد من الأطفال في معرفة الوقت المتبقي حتى عيد الام، وهي إحدى المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها تقديراً لجهود الام وتكريما لها، ويحتفل بعيد الام في الحادي والعشرين من مارس من كل عام أي ان المتبقي هو يومان علب احتفالات يوم الام.

متى يوم الاميوم الام ١٤٤٤ / 2023
التاريخ الهجري29 شعبان 1444هـ
التاريخ الميلادي2023-03-21
يومالثلاثاء
المتبقييومين

 

أسئلة شائعة يطرحها الأخرون عن يوم تكريم الأم

السؤالالإجابة
متي يتم تكريم للأم والأمومة؟“عيد الأم” أو “يوم الأم” هو احتفال أقيم حديثًا في أوائل القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة وتأثير الأمهات على المجتمع، ويحتفل به في 21 مارس من كل عام.
ما هي الدول التي تحتفل بعيد الام؟يختلف موعد عيد الأم من بلد إلى آخر. على سبيل المثال ، في العالم العربي ، هو أول أيام الربيع ، وهو 21 مارس ، بينما في النرويج يتم الاحتفال به في 2 فبراير ، وفي الأرجنتين يتم الاحتفال به في 3 أكتوبر ، وفي جنوب إفريقيا يتم الاحتفال به في 1 مايو.