You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

تصدر يوم التأسيس السعودي الترند 1443 وكيفية احتفال المملكة العربية السعودية به، يحل ​يوم التأسيس​ يوم 22 شباط/فبراير ميلادية والذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل وقد صدر مرسوم ملكي الشهر الماضي بتخصيص هذا اليوم سنوياً للاحتفال بهذه الذكرى، ومن خلال المقال التالي سوف نسلط الضوء حول تصدر يوم التأسيس السعودي الترند وبعض التفاصيل الخاصة به فتابعونا.

يوم التأسيس السعودي

تصدر يوم التأسيس السعودي الترند

يُعتبر يوم التأسيس السعودي يوم عطلة رسمية لجميع المؤسسات في المملكة، سواء العامة أو الخاصة، ودعت وزارة التعليم بالسعودية كافة المدارس والجامعات على ضرورة الاحتفاء بهذا اليوم العظيم، لذلك من المقرر أن تشهد جامعات ومدارس ​المملكة العربية السعودية​ التي من الفعاليات والأنشطة التي من خلالها يتم التعريف بيوم التأسيس السعودي، وأهمية هذا اليوم، والعمق التاريخي والحضاري له.

وستشهد العديد من مدن والمناطق داخل المملكة العربية السعودية فعاليات عديدة في هذا اليوم حيث سوف يتم تزيين الشوارع بكثير من الأعلام مع إقامة البرامج وكذلك الفعاليات المختلفة.

بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة للتعريف بأهمية يوم التأسيس، وكذلك التعرف على العمق التاريخي للملكة السعودية والتاريخ الحضاري وكذلك الثقافي للدولة منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، والتلاحم والترابط الوثيق بين المواطنين وقيادتهم، ولهذا تصدر يوم التأسيس السعودي الترند لأهميته للشعب السعودي و الدولة السعودية.

تصدر يوم التأسيس السعودي الترند 1443 وكيفية الاحتفال به

تصدر يوم التأسيس السعودي الترند في الأيام السابقة حيث أن موسم ​الرياض​ قد أعلن من خلال حسابه الرسمي على موقع للتواصل الاجتماعي عن مجموعة من الفعاليات التي ستجري يوم 22 فبراير في عدة أماكن بالرياض، بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة.

والاحتفالات لن تقتصر على مدينة الرياض فقط، بل هناك العديد من الأنشطة التي ستقام في من مناطق المملكة المختلفة، ولعل أهمها فعالية “نجناج”، وسوف يتم إقامتها في الفترة 22 ـ 24 فبراير كثير من مدن المملكة منها: جدة، والدمام، والمدنية المنورة، والطائف، وحائل، وعرعر، وسكاكا، وأبها، والباحة، ونجران، وجازان، وتبوك، وبريدة.

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام صدر مرسوم ملكي في 27 يناير 2022 ليكون يوم 22 فبراير ذكرى احتفالات يوم التأسيس السعودي.

واعتباره عطلة رسمية، حيث يوافق تاريخ 30 جمادى الأولى من عام 1139هـ، وهذا وفقاً لما استنتجه المؤرخون للعديد من المعطيات التاريخية التي حدثت أثناء تلك الفترة وقد تولي الحكم خلالها الإمام محمد بن سعود في منطقة الدرعية وهناك إنجازات عديدة في عهده.

فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

قررت المملكة تقديم عروض وتخفيضات يوم التأسيس السعودي في العديد من المناطق والمدن السعودية، ويعتبر الاحتفال هذا العام فريد من نوعه حيث أنه أول الاحتفالات داخل المملكة بعد صدور أمر ملكي سعودي خلال الشهور الماضية ليكون يوم 22 فبراير/شباط هو ذكري لتأسيس السعودية من كل عام، مع اعتباره عطلة رسمية بالإضافة الى إجازة اليوم الوطني.

وسوف تشهد المدن السعودية العديد من فاعليات الاحتفال بيوم التأسيس وذلك لتعزيز الجذور التاريخية لهذه الدولة الشامخة الممتد لما يتجاوز الثلاثة قرون، بالإضافة إلى الارتباط الوثيق بين مواطنيها وقادتها منذ تأسيس الدولة حتى عهدنا الحالي.

شعار يوم التأسيس

تصدر يوم التأسيس السعودي الترند
تصدر يوم التأسيس السعودي الترند فهو أول الاحتفالات هذا العام، واعتبر شعار يوم بدينا هوية بصرية لها طابع خاص ليوم التأسيس، وتعبر الأيقونة عن رجل يرمز الى بطولات المجتمع السعودي وهو يلتف حول راية دليل على حمايته لها وللوطن.

وهناك العديد من المعاني الجوهرية للهوية البصرية تعبر عن أمجاد وتاريخ وبطولات متنوعة، بالإضافة إلى كتابة كلمة  “يوم التأسيس – 1727م” بخط مأخوذ من العديد من المخطوطات التي وثقت التاريخ السعودي، لتعكس بذلك رسالة شاملة للشعار يرتبط بالقيم والأعراف داخل المجتمع السعودي ومواصلته للكثير من معاني الفخر والترابط والكرم .

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

يختلف اليوم الوطني عن يوم التأسيس حيث تحتفل المملكة يوم (22 فبراير/شباط) بيوم التأسيس ويوم 23 سبتمبر/أيلول اليوم الوطني للملكة من كل عام وكلاهما يعتبر إجازة رسمية، كل يوم منهما يعبر عن أيام تاريخية وكذلك محطات رئيسية في تاريخ المملكة، والتي قادت للازدهار والتحضر الذي تشهده الدولة الآن.

و يرتبط اليومان على الرغم من وجود فارق زمني يصل الى قرنين بينهما بعدد من الشخصيات التاريخية المؤثرة التي جاءت في وقت شهدت فيه المملكة فوضي وتشتت وبقيادة حكيمة وراسخه تم الانتقال من الفوضى إلى الاستقرار، ليتم تأسيس دولة دستورها الأساسي هو القرآن الكريم وكذلك سنة الرسول، صلى الله عليه وسلم.

خاتمة

تهنئة خاصة لجميع الشعب السعودي سبب تصدر يوم التأسيس السعودي الترند في الأيام السابقة للاحتفال الأول بيوم التأسيس السعودي الذي طالما ظل خالداً وراسخاً في ذاكرة السعوديين، حفظ الله أراضي الحرمين المقدسة و حفظ الله شعبها وقيادتها.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات