You dont have javascript enabled! Please enable it!

تجد هنا مجموعة من أفضل النصائح للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية والمختلطة 2022، حب الشباب مشكلة مرهقة يُعانى منها كثير من الشباب والفتيات ذوو البشرة الدهنية والمختلطة، لا سيما في مرحلة المراهقة والشباب. فيُحاولوا بشتى الطرق التخلص منها، سواء من خلال الوصفات الطبيعية أو الأدوية أو من خلال التوجه للطبيب.

وإليك عزيزي زائر موقعنا “شوف نيوز”، أهم النصائح للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية والمختلطة النصائح للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية والمختلطة 2022 بطريقة فعالة.

نصائح للتخلص من حب الشباب
نصائح للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية والمختلطة 2022

كيفية التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية؟

يُشكل حب الشباب مشكلة كبيرة للأشخاص المصابون به، ولكن أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة هم أكثر عُرضة للإصابة به، ولذلك فيجب عليهم الاعتناء ببشرتهم جيدًا، وبصفة دورية، حتى يتخلصوا نهائيًا من حب الشباب أو على الأقل تخف آثارها.

وهذه هم أهم النصائح الفعالة جدًا فى التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية والمختلطة، كما أنها تُساعد على الوقاية منها:-

نصائح للتخلص من حب الشباب للبشرة
نصائح للتخلص من حب الشباب
  • أولًا يجب الاعتناء بغسل البشرة يوميًا بالغسول المخصص للبشرة الدهنية أو المختلطة؛ لأن البشرة الدهنية والمختلطة يتطلبان منتجات خاصة بهم، تحتوي على زيوت أقل ولطيفة على البشرة؛ حتى لا تُسبب احمرار لحبوب الشباب وتُجعل البشرة ملتهبة.
  • الطعام عامل قوي ومؤثر جدًا فى صحة البشرة بشكل عام، وفى ظهور حبوب الشباب بشكل خاص؛ فيجب على الشخص المصاب بحب الشباب الابتعاد عن الأغذية الدهنية والطعام المقلي والشكولاتة والحلويات، هذا بالإضافة إلى الأملاح والمخللات والأغذية المصنعة. كما أن تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مفيدة جدًا للبشرة؛ حيث إنه يخفف من التهاب البشرة، وهو موجود فى سمك السلمون وبذور عباد الشمس، كما أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين A يُحارب الحبوب لاحتوائه على البروتينات، وذلك الفيتامين متواجد في الجزر والسبانخ البروكلي.
  • الصحة النفسية للشخص، قد يعتقد البعض أن علاج حب الشباب ليس له علاقة بالصحة النفسية، ولكن هذا أمر خاطئ تمامًا؛ فقد أثبتت الدراسات أن الصحة النفسية للشخص تؤثر تأثيرًا كبيرًا فى حدة أو خفة ظهور حبوب الشباب، وهذا أمر يُلاحظه أغلب من يُعانون من حب الشباب، ولذلك يجب تحسين الصحة النفسية؛ وهناك عدة أمور تُساعد على ذلك كالاسترخاء واليوجا وذكر الله والصلاة، وغيرها من الأمور التى تُحسن الصحة النفسية وتخفيف الضغوطات.
  • الرياضة، حيث إن أداء تمارين رياضية ولو لنصف ساعة يوميًا، أمر يُحسن من صحة البشرة بشكل كبير؛ لأنه يُساهم فى التخلص من الدهون الزائدة.
  • ترطيب البشرة دائما بمرطب لطيف يُناسب البشرة الدهنية والمختلط؛ من الاعتقادات الخاطئة المنتشرة أن البشرة الدهنية والمختلطة لا تحتاج لترطيب؛ لأنها م تُعانى من زيادة إفراز الدهون، ولكن فإن عدم ترطيب البشرة دائمًا سيُحفز البشرة على إنتاج المزيد من الدهون، وبالتالي ظهور المزيد من حبوب الشباب.
  • الابتعاد أو التقليل من التدخين وشرب الكحول.

أفضل نصائح لعلاج حب الشباب

  • شرب الكثير من المياه، بما لا يقل عن 3 لتر يوميًا، لأن المياه تُعزز من صحة البشرة وتُساعد فى التخلص من حب الشباب والدهون الزائدة فى البشرة.
نصائح للتخلص من حب الشباب
نصائح للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية والمختلطة 2022
  • استخدام أدوات مكياج مناسبة للبشرة الدهنية والمختلطة، بحيث لا تحتوي على كثير من الزيوت، هذا بالإضافة إلي كونها لطيفة على البشرة.
  • الحرص على إزالة المكياج قبل النوم، هذا بالإضافة إلى تنظيف البشرة، لعدم ترسب البكتيريا عليها طوال فترة النوم، وكذلك لمنع إفراز المزيد من الدهون.
  • استخدام منشفة خاصة بك، حتى لا تنتقل جراثيم أو ميكروبات إليك، كذلك يجب تغييرها باستمرار.
  • تغيير الوسادات باستمرار؛ لأنه أثناء النوم تنتقل الميكروبات والجراثيم إلي الوسادة، وعند عدم تغييرها تُعتبر الوسادة بيئة خصبة للميكروبات، التي ستنتقل إليك مرًة آخري عند النوم عليها.
  • المحافظة على وضع واقي للشمس مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة، مع المحافظة على تغييره كل عدة ساعات، حتى لا تتراكم الدهون علي البشرة، ومن ثم تزيد مشكلة حب الشباب سوءًا.
  • المحافظة على الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية والمختلطة للتخلص من حب الشباب، والتى من أهمها الليمون والقرفة والعسل والكركم؛ لأن لديهم خواص فعالة جدًا فى التخلص من حب الشباب.

أفضل نصائح مهمة للتخلص من حب الشباب نهائيا

نصائح للتخلص من حب الشباب
نصائح للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية والمختلطة
  • عدم تقشير البشرة باستمرار، يعتقد البعض أن التقشير اليومي للبشرة سيُساعد على التخلص من الدهون، ومن ثم التخلص من حب الشباب، ولكن هذا هذا ليس صحيح، بل على العكس فالتقشير اليومي للبشرة سيُحفز البشرة على إنتاج المزيد من الدهون، ولذلك يجب تقشير البشرة من مرتين إلي ثلاثة أسبوعيًا.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!