خـبر عــاجـل

ما مصير حساب المواطن بعد الدفعة 64 شهر مارس؟ الموارد البشرية تجيب

ما مصير حساب المواطن بعد الدفعة 64 شهر مارس؟ الموارد البشرية تجيب
موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

مع بدء صباح يوم الخميس الموافق 2 مارس 2023 تم إدراج الدفعات المالية لبرنامج حساب المواطن  للمؤهلين من الدورة (64)، ومع اعلان وزارة الموارد البشرية موعد ايداع الرواتب توجه احد المستفيدين بالسؤال ما مصير حساب المواطن بعد الدفعة 64 شهر مارس؟.

في هذا الصدد يوضح موقع شوف نيوز الإخباري رد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول مصير الدعم الإضافي للبرنامج بعد انتهاء زيادة الرواتب، بالإضافة إلى ذلك نوضح موعد انتهاء التسجيل في حساب المواطن الجديد.

ما مصير حساب المواطن بعد الدفعة 64 شهر مارس؟

وضحت وزارة الموارد البشرية في وقت سابق تمديد الدعم الإضافي حتي الدفعة 64 لشهر مارس، وتفصلنا أيام قليلة عن إصدار الدعم الشهري للدورة (64) مارس للمستفيدين، وقد أمر خادم الحرمين الشريفين بإعادة فتح باب التسجيل الجديد في البرنامج منذ يوليو من العام الماضي بالإضافة إلى دفع الزيادات المالية التي تنتهي مع شهر مارس، لذا فإن دورة شهر مارس تتزامن مع انتهاء انتهاء الدعم الإضافي.

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

وأما عن انتشار العديد من الأنباء عن توقف البرنامج بعد دفع 64 فقد نفت الموارد البشرية ذلك وأكدت أن البرنامج مستمر بأمر ملكي، ولكن الزيادة الملكية هي التي ستنتهي نهاية الدورة (64)  ومن المنتظر تمديد دفعها لشهر رمضان المبارك، لكن حتى وقتنا الحالي لن يتم صدور أي قرارات جديدة، ومع ذلك سيتم الإعلان قبل موعد صرف الدفعة 65 عن تمديد الدعم أو أيقاف زيادة الدعم الإضافي.

متي ينتهي التسجيل في حساب المواطن؟

إذا كنت من المواطنين الذين لن يسبق لهم التسجيل في برنامج حساب المواطن وترغب في تقديم طلب للحصول على الدعم الشهري، يمكنك الآن الدخول إلى (رابط البوابة الإلكترونية) وإنشاء حساب جديد ومن ثم تقديم طلب التسجيل، وخاصة أن وزارة الموارد البشرية، ذكرت أن انتهاء التسجيل في البرنامج يتزامن مع انتهاء الدعم الإضافي لشهر مارس الدفعة 64.

رابط التسجيل في حساب المواطن الجديد

كم راتب حساب المواطن لشهر مارس؟

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كشفت عن سلم رواتب حساب المواطن الدفعة 64 والتي تتزامن مع انتهاء الدعم الإضافي، ووضحت كم راتب الفرد لشهر مارس ونوهت أن قيمة الدعم تختلف من فرد لأخر، ويختلف الراتب مع اختلاف عدد أفراد الأسرة علي النحو التالي:

سلم راتب حساب المواطن

  • يحصل الفرد الواحد المستقل على دعم شهري 1000 ريال سعودي.
  • فرد بالبرنامج ومعه تابع بالحساب يحصلون على 1،285 ريال سعودي.
  • أما مبلغ الإعالة لأسرة مكونة من ثلاثة أفراد فهو 1،570 ريال سعودي.
  • ثم يصل مبلغ الدعم لأسرة من خمسة أفراد إلى 2140 ريالاً سعودياً.

علاوة علي ما سبق ذكره يتمكن المستفيد من احتساب قيمة استحقاق الراتب لشهر مارس بواسطة (حاسبة حساب المواطن). والتي تتيح للفرد إدخال بيانات التسجيل وعدد أفراد الأسرة، وقيمة الدعم المكتسب، وتعمل الحاسبة على تقدير الدعم الشهري للمستفيد مضاف إليه الزيادة لهذا الشهر.