You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

عشوائيات جدة استثناء 70 منزل من الإزالة ضمن الأحياء المهدمة، عشوائيات جدة، أعلنت قناة العربية قرارا هاما بشأن استبعاد 70 منزلا من التطهير داخل عشوائيات جدة ، ثم أوضح مراسل قناة العربية سبب ذلك .

أعلن المتحدث باسم أمانة جدة محمد البقمي ، بدء إزالة 12 حيًا بشكل عشوائي ، بعد توقف أعمال الإزالة خلال شهر رمضان.

الأحياء العشوائية في جدة

وأكد البقمي في بيان له ، الأحد ، أن الأحياء المستهدفة في عملية الإخلاء الحالية هي حي بني مالك والورود ، حيث بدأ إنذار الإخلاء قبل فصل الخدمات الإسكانية في 21 مايو 2022. استعدادًا لبدء أعمال الإزالة في 28 مايو 2022.

وتم الإعلان عن هذا القرار بعد إعلان أمانة جدة عبرها رسمياً صفحة على موقع التواصل الاجتماعي Twitter ، جدول إخلاء الأحياء العشوائية بمحافظة جدة.

والذي يتم من خلاله تحديد مواعيد الإخطارات للسكان في تلك المناطق ، بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من المعلومات حول الأماكن المراد تطهيرها.

عشوائيات جدة استثناء 70 منزل من الإزالة

عشوائيات جدة

أعلن مراسل قناة العربية الشهيرة ، عن قرار مهم بشأن استبعاد 70 منزلاً داخل العشوائيات بجدة. وأوضح المراسل الملقب باسم سعود الخلف ، أن سبب عدم إزالة هذه المنازل يكمن في أن هذه المنازل موجودة منذ القدم .

وستقوم أمانة جدة بتسليم هذه المنازل إلى وزارة الثقافة، وذلك  بعد الانتهاء من الإزالة الكاملة للأحياء الفقيرة. ربما قد يفيد أن تعرف متى موعد صرف تعويضات هدد جدة 1443.

حي الهنداوية

عشوائيات جدة

وأشار في تقريره إلى أنهم وفريقهم موجودون الآن في حي الهنداوية الذي يعتبر من العشوائيات المسموح بإزالتها ، وذكر أنه في ضوء الإحصائيات ، فقد تم هدم 30٪ من الحي.

أما باقي الـ 100٪ فسيتم الانتهاء منه في الأيام العشرة القادمة ، وستبذل الجهات المختصة كل ما في وسعها للحفاظ على هذه المنازل التاريخية.

آلية إزالة المنازل والأحياء الفقيرة.

بعد توضيح سبب استبعاد 70 منزلاً من الإزالة داخل العشوائيات بجدة ، قال المراسل إن هناك طريقة لإزالة العشوائيات المجاورة المحيطة بالمنازل التاريخية. عشوائيات هدد جدة وحقيقة تعديل خريطة إزالة الأحياء ستتم إزالة المبنى المجاور للمبنى التاريخي على مرحلتين.

المرحلة الأولى من الإزالة هي استخدام المعدات الثقيلة ، أما المرحلة الثانية فهي حيث يتم استخدام الأيدي لضمان دقة الغزلان بحيث تركز فقط على العشوائيات دون غيرها.

مدائن الفهد

اختتم المراسل سعود تصريحاته بأن الإخطار بشأن مدينتي الفهد سيكون في 19 فبراير 2022 وكذلك 5 مارس المقبل حيث سيكون هناك انسحاب للخدمات ، ويوم 12 مارس سيبدؤون عمليات التخليص في منطقة الفهد. مدن فهد.

الخاتمة

في نهاية مقالنا نحرص من خلال موقع شوف نيوز على تقديم كافة التفاصيل والأخبار الحصرية عن عشوائيات جدة استثناء 70 منزل من الإزالة ضمن الأحياء المهدمة. يمكنك ترك تعليق لتقديم الدعم اللازم في أسرع وقت.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات