خـبر عــاجـل

“نفاذ الموحد” رابط استعلام الضمان الاجتماعي المطور لذا الشهر

“نفاذ الموحد” رابط استعلام الضمان الاجتماعي المطور لذا الشهر

استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ، هي الطريقة التي كشفت عنها وزارة الموارد البشرية السعودية لكافة المتقدمين من أجل الاستعلام عن معاش الضمان المطور كبديل لدخول على منصة الضمان الاجتماعي الاستفادة من خدمات النفاذ الوطني الموحد.

هذا بعد أن تقدم الكثير من المواطنين بتقديم طلبات من أجل الحصول على الدعم المقدم من الوزارة، وسوف نعرض لكم بالسطور القادمة خطوات الاستعلام عن الضمان المطور 1444 عبر منصة النفاذ الوطني.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ

قد أتاحت وزارة الموارد البشرية خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور لكافة الأشخاص بكل يسر بشكل إلكتروني، وهذا من خلال النفاذ الوطني واتباع ذلك الخطوات: ـ

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور نفاذ

  • بالبداية يتم تسجيل الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية.
  • أو من خلال النفاذ الوطني.
  • إضافة رقم الهوية وكلمة المرور المتعلقة بالنفاذ الإلكترون.
  • يتم التوجه للصفحة الرئيسية.
  • اختيار أيقونة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الخاص بدفعة شهر يونيو.
  • بحال تم التحقق بنجاح ذلك يشير بأن الأهلية قد ظهرت
  • من ثم يتم طرح البيانات الخاصة بالدفعة وحالة الأهلية ومبلغ المعاش لذلك الشهر.

كيفية استعلام الضمان الاجتماعي الجديد

كيفية استعلام الضمان الاجتماعي الجديد

طرحت الموارد البشرية نتائج أهلية الضمان الاجتماعي للدفعة الجديدة، من برنامج الدعم لمستفيد الضمان الاجتماعي الجديد 1444، وقد أكدت إمكانية الاستعلام عن حالة الأهلية عن طريق التوجه للحساب الخاص بالمستحق، وبعد ذلك الضغط على برامج الدعم المتاحة لديك.

بعد ذلك النقر على أيقونة الطلبات من خلال القائمة الرئيسية التابعة للنظام الإلكتروني وسوف يتم عرض البرنامج المتقدم عليه، والجهة المختصة بالبرنامج، من ثم الضغط على أيقونة الأجراء للقيام بعرض التفاصيل المتعلقة بالطلب من حيث الأهلية ونسبة الدفعات المالية وأيضًا حالة الحساب البنكي الخاص بالمسجل المستفيد.

اهلية الضمان الاجتماعي

كيفية استعلام الضمان الاجتماعي الجديد

ترقب آلاف المستفيدين من خلال نظام الضمان الاجتماعي الجديد لنزول حالة الأهلية المتعلقة بشهر مارس 2023 وبالأخص بعد التوقعات الأخيرة لظهورها ذلك الشهر بسبب أنه مكون من 28 يوم، وهذا الأمر جعل المواطنين يترقبونها بدرجة كبيرة ويتساءلون دائمًا عنها.

كيف اسوي اعتراض الضمان الاجتماعي المطور؟

يتم تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي على حالة الطلب المرفوض بعد صدور الاهلية، من خلال الدخول إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية، واختيار دراسة الاهلية وتقديم الاعتراض.