You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

طريقة نوم الطفل الرضيع طوال الليل إليك 5 نصائح سحرية، أصبحت المشكلة الأكثر تعقيدًا التي تُعاني منها الأمهات، لا سيما الأمهات الجدد، هي نوم الطفل الرضيع نوم الطفل الرضيع ليلًا.

حيث أغلب الأطفال الرضع لا يستطيعون النوم ليلًا، حيث اعتادوا على النوم نهارًا والسهر ليلًا أثناء تواجدهم فى الرحم، ولذلك يظلوا شهور بعد الولادة وأحيانًا حتى بعد العام الأول لا يستطيعوا النوم ليلًا.

هذا يُشكل عبء جسدي ونفسي كبير على الأم؛ لأنها لا تستطيع النوم أبدًا، وإذا نام الطفل الرضيع فلا يستطيع المواصلة أكثر من ساعتين.

نوم الطفل الرضيع طوال الليل إليك 5 نصائح سحرية

نوم الطفل الرضيع
نوم الطفل الرضيع

من الأمور الهامة التي يجب أن تعرفها الأمهات أنه لا يوجد طفل مثل الآخر، فهناك أطفال رضع تنام فى اليوم أكثر من  16 ساعة، وهناك أطفال آخرون لا يستطيعوا النوم  ساعتين متواصلين. ولذلك فيجب ألا تقلق الأمهات سواء كان طفلها من النوع الأول أو النوع الثاني.

ولأن النوم المتقطع يتعب الأم كثيرًا، ويجعلها مرهقة متعبة، هذا بالإضافة إلى عدم قدرتها على القيام بواجباتها الأخرى سواء تجاه منزلها وأولادها الآخرون أو واجباتها تجاه نفسها. ولذلك إليك عزيزتي الأم 5 طرق سحرية تساعدك على نوم الطفل الرضيع طوال الليل.

متى ينام الرضيع نوم متواصل

  • اجعلي  طفلك  يُميز بين الليل والنهار

 الأطفال الرضع لا تستطيع التمييز بين الليل والنهار، ولذلك عليكى أيها الأم أن تجعله يُميز بينهما؛ وذلك من خلال أن تضيء الأضواء بالنهار وتفتحِ النوافذ، هذا بجانب أن يكون هناك ضوضاء وأصوات بداخله.

وعند حلول الليل اخفضِ الأضواء واجعل الهدوء يعم المكان وأغلقِ النوافذ. هذه الأمور كلها ستُساعد طفلك على التمييز بين الليل والنهار وبالتالي هذا سيُساعده على النوم والاسترخاء. لا سيما أن أغلب الأطفال تكون حساسة تجاه أى صوت يصدر بجانبها.

  • الاستحمام بالماء الساخن وتدليك جسم الطفل  الرضيع  بالزيت الخاص به

، فهذه الطريقة فعالة ومجربة لدى كثير من الأمهات لنوم الطفل الرضيع نوم الطفل الرضيع؛ حيث إنها تشعره بالاسترخاء ومن ثم النوم العميق.

  • الضوضاء البيضاء. وتعنى أصوات رتيبة هادئة تُشبه تلك التى كان يسمعها الطفل الرضيع أثناء تواجده فى الرحم، وهناك تطبيقات على الهاتف يوجد بها الكثير من الأصوات فتستطيع الأم أن تختار ما يُناسب طفلها ويُساعده على النوم.
نوم الطفل الرضيع
نوم الطفل الرضيع
  • غناء الأم للطفل أو تلاوتها لبعض الآيات القرآنية عند شعور الطفل بالنعاس

لأن صوت الأم من أهم الأشياء التي تجعل الطفل يطمئن ويهدأ ومن ثم ينام. هذا بجانب وجودها فترة حتى بعد نومه، لكي تطمئن تمامًا أنه نام بعمق.

  • شعور الأم بالطفل فور استيقاظه

من المتعارف عليه أن معدة الطفل الرضيع  صغيرة جدًا، ولذلك فإنه يجوع سريعًا ويشبع سريعًا، والجوع من أشهر وأكثر أسباب قلق الرضيع ليلًا واستيقاظه.

ولكن إذا انتبهت الأم لقلق طفلها سريعًا وأرضعته قبل استيقاظه بشكل كامل؛ فإنها تضمن بذلك أنه سيرضع ويعود للنوم سريعًا. وهذه من أهم النصائح التي تساعد علي نوم طفلك  ومواصلة نومه وعدم استيقاظه سريعًا.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات