ما هي شروط دعم سكني غير مسترد 150 ألف ريال فوري لمستفيدين سكني في السعودية

أقوي باقات برنامج الدعم السكني الجديد في السعودية، (دعم سكني غير مسترد 150 ألف ريال). تعرف علي شروط ادعم السكني، ومتي يتم دفع أول قسط بعد التسجيل في باقة برنامج سكني غير السمترد.

أُعلن اليوم عن صرف دعمًا ماليًا فوريًا غير قابل للاسترداد للمستفيدين من برنامج الدعم السكني يصل إلى 150 ألف ريال. بالإضافة إلى الدعم العيني للوحدات السكنية قيد الإنشاء بقيمة شراء المنزل الأول للمواطنين.

أعلنت الحكومة السعودية عن مبادرة دعم سكني مالي، برنامج إسكان لتقديم قروض بدون فوائد وإعانات للمواطنين السعوديين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف السكن.

دعم سكني غير مسترد

تم تصميم برنامج دعم سكني غير مسترد 1445 (150 ألف ريال) للمساعدة في سد الفجوة السكنية في المملكة العربية السعودية والتي تقدر بنحو 1.5 مليون وحدة. كما يهدف البرنامج إلى تحفيز الاقتصاد من خلال خلق فرص عمل في قطاعي البناء والإسكان في السعودية.

ذلك لمزيد من التشجيع على تملك المنازل، أعلنت الحكومة السعودية أنها ستعفي مشتري المنازل لأول مرة من ضريبة العقارات. هذا الإعفاء ساري لمدة خمس سنوات وسيكون متاحًا للعقارات التي تصل قيمتها إلى 5 ملايين ريال سعودي.

شروط الدعم السكني 1445

يحق للمستفيد الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية إذا توافرت فيه الشروط التالية:

شروط الدعم السكني 1445

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يكون متزوجًا.
  • أن يكون عمره لا يقل عن 25 عامًا.
  • أن يكون مقيمًا إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • ألا يكون قد سبق له الاستفادة من برامج الدعم السكني أو الحصول على وحدات تابعة للدولة.
  • ألا يكون لديه وحدات سكنية ذات قيمة مرتفعة أو أصول وأملاك.

كيف احصل على ١٥٠ الف من سكني؟

يمكن الحصول على 150 ألف ريال من الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية من خلال أحد البرامج التالية:

ما هي شروط دعم سكني غير مسترد 150 ألف ريال فوري لمستفيدين سكني في السعودية

برنامج القرض العقاري المدعوم: يوفر هذا البرنامج قروضًا عقارية للمواطنين السعوديين بفائدة منخفضة تصل إلى 5%، ويمكن الحصول على قرض بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال.
برنامج الإسكان التنموي: يوفر هذا البرنامج وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء للمواطنين السعوديين ذوي الدخل المحدود، ويمكن الحصول على وحدة سكنية بقيمة تصل إلى 150 ألف ريال.

كم قسط دعم سكني؟

يختلف مبلغ القسط الشهري للدعم السكني حسب قيمة القرض أو الوحدة السكنية، وحسب دخل المستفيد. ويمكن حساب مبلغ القسط الشهري باستخدام حاسبة الدعم السكني 1445 على موقع وزارة الإسكان السعودية.

متى ينزل الدعم السكني بعد اول قسط؟

بعد دفع المستفيد كامل القسط الشهري المستحق للمموِّل العقاري، يقوم الصندوق بايداع مبلغ الدَّعم في حساب المستفيد مباشرةً بمتوسط يومي عمل بعد السداد.

المستندات المطلوبة للتسجيل في الدعم السكني

عند التسجيل في الدعم السكني 2024، يجب تقديم المستندات التالية:

  • نسخة من الهوية الوطنية للمستفيد.
  • نسخة من عقد الزواج للمتزوجين.
  • نسخة من شهادة الميلاد للأبناء.
  • نسخة من كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر.
  • نسخة من شهادة كفاءة الطاقة للمسكن المراد الحصول عليه.

متى موعد صرف الدعم السكني؟

م الراتب لشهر الموافق شهر يوم الصّرف تاريخ الصّرف هجرياً تاريخ الصّرف ميلادياً
1  ربيع الثاني أكتوبر الثلاثاء 09-04-1445 2023-10-24
2 جمادى الأولى نوفمبر الخميس 09-05-1445 2023-11-23

الدعم السكني 150 ألف ريال غير مستردة

دعم سكني غير مسترد 150 ألف ريال غير مستردة لمستفيدين الدعم السكني في السعودية، وأشاد بعض مستخدمي البرنامج به باعتباره شبكة أمان اجتماعي مطلوبة بشدة للمواطنين السعوديين، بينما انتقده آخرون لتأخره بعض الشيء. هناك أيضًا قلق من أن البرنامج لن يكون قادرًا على تلبية الطلب المرتفع على الإسكان.

يأتي هذا الدعم المالي من برنامج سكني للمواطنين السعوديين الراغبين في شراء أو استئجار منزل ، حيث أن البرنامج جزء من جهود الحكومة لتحسين وضع الإسكان في البلاد وسيوفر ما يصل إلى 5000 ريال سعودي شهريًا للمساعدة في تغطية تكلفة السكن.

الدعم المالي سيقدم برنامج سكني دعمًا ماليًا فوريًا غير قابل للاسترداد للمستفيدين يصل إلى 150 ألف ريال. سيكون هذا الدعم متاحًا للمواطنين السعوديين الذين يكافحون لدفع تكاليف السكن والذين لم يتمكنوا من الوصول إلى أشكال أخرى من الدعم الحكومي. حيث تم تصميم البرنامج لمساعدة المواطنين السعوديين الذين يكافحون لدفع تكاليف السكن وضمان حصولهم على سكن آمن.

خطوات استخدام “حاسبة الدعم السكني” 1445 معرفية قيمة استحقاق سكني للمستفيدين

رابط التسجيل في دعم سكني 1445

قررت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، بصفتها الجهة الرسمية المسؤولة عن دعم “سكني” كيفية التقدم بطلب للحصول على الدعم عبر الإنترنت باتباع ما يلي:

  • اذهب إلى وزارة الاسكان السعودية موقع سكني.
  • ثم اكتب البيانات المطلوبة في أماكنها المحددة بشكل صحيح.
  • يجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة ثم النقر فوق إرسال.

ستنظر الوزارة في طلب دعم سكني غير مسترد 150 ألف ريال، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى هاتفك المحمول المسجل في التطبيق لإعلامك بحالة طلبك، سواء تم قبوله أو رفضه.

دعم سكني فوري 150 ألف ريال "غير مستردة"

تقدم الحكومة السعودية دعما عينيا للوحدات السكنية قيد الإنشاء، ويشمل ذلك المواد والمعدات اللازمة للبناء والحكومة السعودية والتأمينات الاجتماعية، فضلا عن التوظيف، كما تدعم الحكومة السعودية تكلفة الأرض المقام عليها العقار وتقدم قروضاً بدون فوائد للمساعدة في بناء وحدات سكنية جديدة.