خـبر عــاجـل

“للغارمين لسداد الديون” قرض الأسرة 100 ألف ريال من بنك التنمية الاجتماعية 1445

“للغارمين لسداد الديون” قرض الأسرة 100 ألف ريال من بنك التنمية الاجتماعية 1445
"للغارمين لسداد الديون" قرض الأسرة 100 ألف ريال من بنك التنمية الاجتماعية 1445

أخبار بنك التنمية تكشف عن شروط جديدة وفرصة للغارمين في الحصول على قرض الأسرة 100 ألف ريال سعودي، بعد زيادة حد التمويل وتحقيق نجاحات ملموسة على مدى عدة شهور.

أعلن بنك التنمية في السعودية عن فتح باب التقديم للحصول على تمويل الأسرة الجديد، وذلك لجميع الفئات الاجتماعية. وأوضح البنك أن مدة التمويل قد وصلت إلى 5 سنوات، ويتم السداد شهرياً دون رسوم إدارية.

يستهدف هذا المنتج الأسر ذات الدخل المحدود لتقديم الدعم المالي اللازم لتحمل تكاليف الحياة وتخفيف أعباء المعيشة. سنكتشف ايضا قرض الأسر المنتجة كم يوم وينزل.  فكر الان واستفد من فرصة الحصول على قرض الأسرة وسداد الديون مع بنك التنمية الاجتماعية، واحصل على الدعم المالي الذي يلبي احتياجاتك بكل يسر وسهولة.”

شروط قرض الأسرة من بنك التنمية

كانت شروط التقديم على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، هو بمثابة شرارة أمل لعدد كبير من الأشخاص الذين يسعون للحصول على تمويل لمساعدتهم على حل مشاكلهم الاقتصادية أو تحسين مستوى معيشتهم. العقبات وتسهل على المتقدمين الحصول على التمويل.

اعرف ما هي شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية 1445

ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل أتاح أيضًا الفرصة لطلب التمويل إلكترونيًا للأسر الأكثر ضعفاً من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، وألغى شروطًا لبّت آمال الكثيرين. بنك ائتمان القرض.

تنقسم شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية إلى قسمين، الأول هو الشروط الأساسية التي يجب توافرها للنظر في الطلب، وشروط أخرى يمكن فرضها حسب حالة مقدم الطلب لضمان حقوق جميع الأطراف، ولتأكيد من قدرة العميل على سداد التمويل، وكذلك النظر في الطلب، وهذه شروط للحصول على التمويل الأسري الأساسي:

  • يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم 70 عامًا.
  • التأكيد من سلامة التاريخ الائتماني.
  • ألا يتجاوز الراتب الشهري 14،500 ريال.
  • ألا يتجاوز دخل الفرد للأسرة 3000 ريال.

شروط بنك التنمية لقبول طلب تمويل الأسرة الجديد

هذه بعض الشروط الأخرى التي يجب توافرها للنظر في طلب منتج تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية، وهي كالتالي:

كيفية تقديم قرض الأسرة في السعودية

  • يجب مراجعة جميع شروط وأحكام التمويل والموافقة عليها.
  • يجب تسجيل حساب لمقدم الطلب من خلال الموقع الرسمي لبنك التنمية السعودي والتطبيق إلكترونياً.
  • في حالة تقديم الطلب مع كفيل، يجب على الكفيل تسجيل الدخول من خلال البوابة الإلكترونية للبنك والإقرار بالموافقة على الطلب.
  • من الضروري التأكد من توفر بريد إلكتروني ورقم هاتف جوال مسجلين ومكتوبين بشكل صحيح لضمان التواصل السريع مع خدمة العملاء البنك.
  • يجب عليك مقدم الطلب الدخول إلى رابط بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول بشكل متكرر، لمتابعة الطلب، وتلبية جميع المتطلبات لضمان الموافقة السريعة.

طلب تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

بعد التعديل الأخير سوف نتعرف على كم مبلغ قرض الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية؟ والإجابة هي (100 ألف ريال سعودي) كفرصة لمن هم في أمس الحاجة إليه مادياً حيث يساعدهم على مواجهة أعباء الحياة، وقد خصص مجموعات محدودة يمكنها الاستفادة من هذا التمويل، وهم من الأسر ذات الدخل المحدود الذين يجدون صعوبة في تلبية احتياجاتهم. المتطلبات والاحتياجات الأساسية بحسب شروط بنك التنمية.

برامج التمويل المقدمة تأتي ضمن الصناديق الاجتماعية التي تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطن السعودي ولذوي الدخل المحدود، وقد رد البنك على سؤال بإمكاني أخذ قرض من بنك التنمية الاجتماعي بدون ضمان، والإجابة أنه من الممكن الحصول عليه. قرض بدون كفيل، طالما أنك تمارس نشاطًا تجاريًا ولا يُقبل سوى تعهد صاحب العمل، وفيما يتعلق بمزايا التمويل فتابع معانا في الفقرة القادمة.

أهم مزايا منتج قرض الأسرة الجديد في السعودية

يصل مبلغ التمويل إلى 100 ألف ريال في حالة عدم حصول مقدم الطلب على تمويل مسبق، وبالنسبة لمن يتقدم للحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية، فيجب الأخذ بالاعتبار أن الحد الأقصى لتمويل الأسرة هو 100 ألف ريال.

يمكن للمواطن السعودي الحصول على تمويل بنك التنمية الميسر بمبلغ أقل من 100 ألف ريال بحسب رغبة العميل، فكلما انخفضت قيمة التمويل، انخفضت قيمة القسط الشهري.

  • مدة استحقاق التمويل تصل إلى 5 سنوات.
  • يتم الدفع شهريًا على أقساط مناسبة.
  • صرف القرض بدون رسوم ادارية.
  • يُعفى مقدم الطلب من الدفع في حالة الوفاة أو العكس (لا قدر الله) وفق الشروط الواردة في وثيقة التأمين.
  • إتاحة الفرصة للتقديم للأرامل والمطلقات اللواتي يعولن طفلاً أو أكثر.

رابط بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ

قام بنك التنمية الاجتماعية بتمكين رابط مخصص يمكن خلاله تسجيل الدخول لطلب قرض الأسرة 100 ألف ريال الجديد، لذا يجب أولاً إنشاء حساب من خلال الموقع الرسمي للبنك عبر النفاذ الوطني الموحد ثم تطبيق الخطوات التالية:

كيفية طلب تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية 1445

  1. في البداية قم بالدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد من (هنــــا)
  2. أضف المعلومات من منصة أبشر وأدخل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك الجوال.
  3. بعد ذلك، اختر طلبًا جديدًا، ثم اختر منتج تمويل الأسرة.
  4. قم بتحديد الفرع ثم املأ جميع الحقول الفارغة مثل اسم الفرع، من المستفيد، ونوع التمويل، والحالة الاجتماعية، والغرض من التمويل.
  5. اكتب عدد أفراد الأسرة، وإدخال جميع البيانات الشخصية والتوظيفية والرواتب.
  6. أضف رقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني.
  7. تحقق من خلال الإقرار بأن جميع عمليات الحصول على البيانات التي تم إدخالها والبحث عنها صحيحة وتحت مسؤوليتك.
  8. انقر فوق حفظ، ثم أضف المعلومات الأساسية مثل رقم الطلب ورقم الهوية والتمويل المطلوب عبر الهاتف المحمول.
  9. اختر خطة الأقساط / الدفع، والإجمالي، وفي حالة وجود كفيل أضف جميع المعلومات الخاصة به.
  10. بعد ذلك، اختر الرسوم الشهرية المناسبة.
  11. قم بتحميل المستندات المطلوبة، ثم قم بحفظ جميع الملفات والموافقة عليها

بهذه الطريقة تكون عملية تحميل المستندات والحصول على رقم الطلب للعميل قد انتهت وتخضع لفترة المعالجة، وأتاح بنك التنمية الاجتماعية إمكانية التحقق من حالة الطلب عن طريق الدخول عبر الموقع الرسمي للبنك، والبحث عن الطلبات المقدمة لمتابعة إجراءات القبول وصرف تمويل الأسرة المقدم.