You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

أسعار الذهب في السعودية 1443، حيث يعتبر الذهب له أهمية كبري داخل المجتمع السعودي، خاصة في المناسبات الخاصة سواء حفلات الزفاف أو المهرجانات ، حيث أن الذهب يعتبر دليل وتقدير بشكل كبير على مر العصور، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على أسعار الذهب في السعودية بشكل تفصيلي فتابعونا.

 أسعار الذهب في السعودية

أسعار الذهب في السعودية

ارتفعت في الشهور الأخيرة ، أسعار الذهب بشكل ملحوظ ، ويعتبر الذهب استثمار آمن بشكل عام بالإضافة الى كونه مخزن للقيمة ، كما أنه من جانب آخر يعتبر سلعة منتجة ويتأثر بقوى السوق الاقتصادية وتعتبر قوى العرض و الطلب وكذلك احتكار السوق من المضاربين من أهم العوامل المؤثرة ف ارتفاع أسعار الذهب في السعودية بوجه خاص وعلى العالم بوجه عام.

العوامل المؤثرة في أسعار الذهب

الكثير من العوامل والمؤثرات تنعكس بشكل كبيرعلى سوق الأسهم، وقد يؤدي ذلكبشكل ما الى تجاهل العديد من المستثمرين العوامل المؤثرة والأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب، ومن هذه العوامل:

  1.  العرض والطلب، حيث يلعب العرض والطلب دور هام في تحديد السعر ، وذلك عكس البترول أو النفط، فالذهب يعتبر من المنتجات الغير قابلة للاستهلاك ، و يعتبر الذهب الذي تم تعدينه متاح على مستوى العالم حتى الآن، هذا بالإضافة الى أن الكمية التي يتم استخراجها كل عام ليست كبيرة وبذلك فإن زيادة الطلب على الذهب يسبب ارتفاع السعر لأن المعروض نادر نوعاً ما.
  2. التضخم حيث في المعتاد كلما ارتفعت معدلات التضخم، كان هناك انخفاض في قيمة العملة، ونتيجة لذلك تفشل غالبية طرق الاستثمار الأخرى لتحقيق أي عوائد لتتمكن من خلالها أن تضاهي معدلات التضخم، وذلك يؤدي بشكل كبير إلى اتجاه النناس الى الاستثمار في الذهب.
  3. معدلات الفائدة حيث يعتبر هناك علاقة عكسية مع اسعار الفائدة، فكلما انخفضت يحصل الناس بشكل كبير على عوائد جيدة على جميع الودائع الخاصة بهم ، وبالتالي، فإن الاتجاه الأكبر يكون إلى شراء الذهب
  4. سوق المجوهرات السعودي حيث يكون الطلب كبير على الذهب في مواسم الزفاف و بالتالي ارتفاع السعر.
  5. تقلبات أسعار العملات حيث يتم التداول في الذهب في الأسواق الدولية، من خلال الدولار الأمريكي، وبالتالي فإن أي تغير في سعر الدولار يؤثر على استيراد الذهب و سعر بيعه.

اعرف الفرق بين السبائك الذهبية  والعملات الذهبية

يمكن التعرف على سعر الذهب اليوم في السعودية من خلال المتابعة اليومية لصعود وهبوط سعر الذهب ، و على الرغم من قيمة الذهب النقدية في أشكاله إلا أنه في اغلب الأحوال تعتبر جودة الاستثمار فيه غير متساوية، وقد يرغب الكثير من المستثمرون من جانب الاستثمار في إضافة المنتج المادي لتجنب العملات الذهبية.

وتتميز اغلب هذه العملات المعدنية بالعديد من التصاميم الجذابة، بالإضافة الى قيمتها التاريخية ، مع احتوائها على كمية من الذهب أقل ولكنها تعتبر تكلفتها أكبر وذلك لقيمتها النقدية.

شراء الذهب بأحجام قابلة للبيع

أسعار الذهب في السعودية تختلف بين صعود وهبوط وعلى كل مشتري خاصة  من يشترى السبائك الذهبية التحقق والتفكير بشكل عملي في السهولة التي يمكن من خلالها بيع السبائك عند اتخاذ قرار الشراء.
حيث أن كلما كانت حجم السبائك صغير ولا يتعدى الكيلو جرام يكون امكانية بيعها أسهل من الكميات الكبيرة وذات الأحجام الأعلى.

السعر المباشر للذهب

عند تفحص أسعار الذهب في السعودية وخاصة سوق اسبائك يجب أن يكون المستثمر على علم بسعر الذهب بشكل فوري ويجب تتبع مواقع التمويل حيث تعرض بشكل يومي مؤشرات الأسهم الخاصة بسعر الذهب.
ويعتبر شراء الذهب سهل بشكل كبير ، لكن تحديد الأسعار يختلف وفقاً لوضع هامش الربح الى جانب بعض التكاليف الأخرى منها شهادات مصادقة وكذلك شحن ومقارنة الأسعار وخاصة رسوم لبائعين أمر أساسي للحصول على افضل سعر.

تجنب الخداع

يمكن مراجعة أسعار الذهب في السعودية بشكل يومي من خلال مواقع الويب للتحقق من سعر الذهب، كما يجب التعامل مع البائعين ذو السمعة الطيبة والكشف عن الرسوم المطلوبة ليتم من خلالها إغلاق أي صفقات مقدمًا.
كما يجب عند اتخاذ قرار شراء الذهب بذل كل مجهود للتاكد من أسعار الذهب في السعودية اليوم و خلال فترة الشراء للتأكد من عدم ارتفاع رسوم البائع حتى عند شراء السبائك الأصلية.

الخاتمة

من خلال المقال السابق أسعار الذهب في السعودية، تم وضع النقاط الأساسية حول ارتفاع وانخفاض الاسعار والعوامل المؤثرة فيها، بالاضافة الى تحديد طرق تجنب الخداع عند الشراء.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات