“تعداد” متي ينزل الدعم السكني لشهر جمادى الأولى- نوفمبر 2023 “دعم الصندوق العقاري” بالسعودية

توفر وزارة الإسكان موعد محدد لإيداع رواتب الدعم السكني المخصص للمستفيدين من دعم الصندوق العقاري، ومع اقتراب الإيداع يتساءل المستفيدين متي ينزل دعم الصندوق العقاري لهذا الشهر، حيث يكون الراتب لشهر نوفمبر 2023.

تقدم الحكومة السعودية الدعم السكني للمواطنين ذوي الدخل المنخفض، ويأتي هذا الدعم مرفق بعدد من الضوابط والشروط التي يجب استيفاؤها، ويتم ايداع الرواتب في الحسابات المصرفية المسجلة أثناء عملية تقديم الطلب، ولمعرفة متي ينزل الدعم السكني لهذا الشهر فتابعنا عبر موقع شوف نيوز الإخباري.

متي ينزل الدعم السكني لهذا الشهر

أعلنت وزارة الإسكان والصندوق العقاري عن إيداع دعم الإسكان لشهر   نوفمبر 2023 في موعد محدد، حيث يتم ايداع الدعم في يوم 24 من كل شهر ميلادي، ويتزامن موعد الصرف لهذا الشهر يوم(الخميس الموافق 23/11/2023)، وذلك لان يوم الرابع والعشرين يتزامن مع يوم الجمعة وهو عطلة رسمية بالمملكة، وتعمل الوزارة على إرسال رسالة نصية للمستفيدين تفيد بإيداع الرواتب في الحساب البنكي، وتستغرق عملية الدعم من ست إلى ثماني ساعات في جميع البنوك.

"تعداد" متي ينزل الدعم السكني لشهر جمادى الأولى- نوفمبر 2023 "دعم الصندوق العقاري"

موعد صرف الدعم السكني نوفمبر 2023

يوضح الجدول التالي تاريخ صرف الدعم السكني بالتاريخ الهجري والميلادي.

التاريخ الهجري لصرف سكني 9 ربيع الأول 1445هـ
موعد صرف الدعم السكني بالتاريخ الميلادي 24 – 9 – 2023
يوم الأحد

موعد صرف دعم وزارة الاسكان

أعلنت وزارة الإسكان والصندوق العقاري عن إيداع دعم الإسكان لشهر نوفمبر 2023 يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023، وأوضحت الوزارة أن عملية إيداع الدعم تتم بشكل تلقائي في جميع البنوك العاملة في المملكة، وتستغرق من ست إلى ثماني ساعات. وتبلغ قيمة الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان والصندوق العقاري للمستفيدين 100 ألف ريال سعودي، ويهدف إلى مساعدة المواطنين على تملك المساكن المناسبة لهم.

شروط استحقاق الدعم السكني

حددت وزارة الإسكان بالتعاون مع الصندوق العقاري شروط استحقاق الدعم للمواطنين، حيث يهدف ذلك الدعم إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 وتمليك العديد من الأسر ذات الدخل المنخفض للسكن، ورفع نسبة التملك إلى 70%، ومن اهم شروط استحقاق دعم وزارة الإسكان التالي:

"تعداد" متي ينزل الدعم السكني لشهر جمادى الأولى- نوفمبر 2023 "دعم الصندوق العقاري"

  1. من اهم الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، بجانب الإقامة الدائمة بالمملكة.
  2. عدم امتلاك سكن أو عقار مناسب مع تقديم المستندات التي تثبت ذلك.
  3. يجب أن يكون عمر التقدم اكبر من 24 عامًا.

كم مبلغ الدعم السكني؟

من الجدير بالذكر أن مبلغ دعم الإسكان للمستفيدين المستوفون الشروط المذكورة أعلاه هو 100 ريال سعودي، حيث يتم تقديمه بواسطة الجهات التمويلية بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية.

"تعداد" متي ينزل الدعم السكني لشهر جمادى الأولى- نوفمبر 2023 "دعم الصندوق العقاري"

متى ينزل الدعم السكني بالهجري؟

يختلف موعد صرف دعم وزارة الإسكان من التاريخ الميلادي والهجري، حيث يتم ايداع الرواتب يوم 24 من كل شهر ميلادي، وبناءً على ذلك فان موعد صرف الدعم الشهري لشهر نوفمبر يتزامن مع يوم الخميس 09-05-1445هـ.

كيف اعرف اني مستحق الدعم السكني؟

من خلال الولوج إلى رابط “منصة سكني” وتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي لك، والضغط على تبويب دراسة الاهلية وفي حال استحقاقك للدعم تجد كلمة “مؤهل”.