خـبر عــاجـل

كيفية تقديم طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444

كيفية تقديم طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444
طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444

كيفية تقديم طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444 يتم من خلال خطوات بسيطة للغاية وفقًا لما أصدرته وزارة الخارجية السعودية من قرارات بهذا الشأن حيث يمكن التقديم للحصول على تأشيرة زيارة في السعودية إلكترونيًا.

ونوضح لكم عبر موقعنا شوف نيوز بالخطوات كيفية تقديم طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444 مع توضيح الرسوم المطلوبة وكل ما يتعلق بهذه الخدمة فتابع معنا السطور التالية لتجد الإجابات التي تبحث عنها.

طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444

يمكن التقديم على طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية وفقًا للقرارات الجديدة من قِبل وزارة الخارجية السعودية وتسمح هذه التأشيرة للعابرين بأداء مناسك العمرة كما يمكنهم أيضًا زيارة المسجد النبوي الشريف ضمن صلاحيات التأشيرة ويمكنك أيضًا الاستعلام عن تأشيرة السعودية 1444 بكل سهولة.

يمكن أيضًا من خلال هذه التأشيرة حضور أي فعاليات سياحية مقامة خلال فترة الزيارة وتهدف هذه التأشيرة إلى رفع معدلات الزيارات للملكة وجعلها مزارًا سياحيًا ضمن رؤية المملكة المتطورة 2030 حيث يساهم هذا الأمر في ازدهار جانب السياحة في المملكة وتزايد عدد زوارها ويهدف إلى جعل المملكة واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط.

خطوات الحصول على تأشيرة مرور للزيارة جوًا للسعودية 1444

التأشيرة متاحة بالفعل حاليًا ويمكن الحصول عليها بكل سهولة إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444

  • يتم أولًا تقديم طلب تأشيرة مرور للزيارة جوًا من خلال المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية بالإضافة إلى طيران ناس.
  • بعد تقديم الطلب يتم تحويله إلكترونيًا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات التابعة لوزارة الخارجية السعودية.
  • يتم مراجعة كافة البيانات وتصدر التأشيرة بشكل مباشر وفوري.
  • يتم إرسالها من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • يتم إصدار تأشيرة المرور للزيارة بشكل مجاني مرفقة مع تذكرة السفر.
  • الخطوات كاملة لحجز التأشيرة موجودة بالتفصيل عبر موقع منصة التأشيرات الرسمي.

الرسوم المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444

أعلنت وزارة الخارجية السعودية من خلال بيان رسمي صادر عنها أن تأشيرة المرور الإلكترونية للزيارة جوًا للسعودية مجانية ولا تحتاج أي رسوم وهو الأمر الذي يهدف إلى تسهيل زيارة المملكة وكذلك أداء مناسك العمرة بهدف الجذب للملكة وتيسير الزيارة لمحبي زيارة بيت الله الحرام.

طلب تأشيرة مرور للزيارة في السعودية 1444