“بيان عاجل” حالة الطقس شديد البرودة سقوط الأمطار على هذه المناطق خد الأحد وكتل هوائية باردة قادمة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد يسود طقس شديد البرودة وكتل هوائية باردة ويكون الطقس في الصباح الباكر مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بينما يسود ليلا طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد، ويتكون صقيع على المزروعات في مناطق من وسط سيناء، مع فرصة سقوط ثلوج على قمم كاترين وجبل موسى.

سقوط الأمطار على المناطق والمحافظات

حالة الطقس شديد البرودة وكتل هوائية باردة قادمة من جنوب أوروبا

اشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب محافظات شمال البلاد، وذلك بسبب وجود امتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وكتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط من جنوب أوروبا.

أضافت أن الأمطار تبدأ خلال الساعات الأولى من الصباح ومن المتوقع استمرارها حتى نهاية اليوم الأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة أنه متوقع خلال الساعات القادمة استمرار فرص سقوط الأمطار، وتقدم الأمطار لبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

وهي أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة في بعض الأماكن وفرص سقوط الأمطار مستمرة معنا خلال الساعات القادمة على كافة محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، فضلا عن استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل.

وحذرت من كميات الأمطار، مهم جدا نأخذ بالنا من كميات الأمطار، لأن كميات الأمطار متفاوتة الشدة ما بين المتوسطة والغزيرة في بعض المحافظات، لذلك يجب القيادة بهدوء تام على الطرق أثناء سقوط الأمطار، ولا بد من الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.

حالة الطقس درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد

درجات الحراره المتوقعه علي بعض المدن والمحافظات

  • القاهرة العظمى 17، والصغرى 10.
  • الإسكندرية العظمى 16، والصغرى 10.
  • مطروح العظمى 15، والصغرى 08.
  • سوهاج العظمى 19، والصغرى 07.
  • قنا العظمى 22، والصغرى 08.
  • أسوان العظمى 22، والصغرى 09.

بعض النصائح من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين بعض النصائح ناء على حالة الطقس المتوقعة غدا لتفادي برودة الجو وسقوط الأمطار وهي كالتالي: –

  1. ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.
  2. القيادة بهدوء والابتعاد عن ألواح الإعلانات وأعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء خلال فترة سقوط الأمطار.
  3. تجنب الخروج في الساعات الأولى من الصباح والساعات الأخيرة من الليل.

للمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهده الفيديو التالي: