خـبر عــاجـل

حساب المواطن متي ينزل؟ الموارد البشرية تحدد موعد صرف الدفعة 63 دورة شهر فبراير 2023

حساب المواطن متي ينزل؟ الموارد البشرية تحدد موعد صرف الدفعة 63 دورة شهر فبراير 2023
حساب المواطن متي ينزل؟ الموارد البشرية تحدد موعد صرف الدفعة 63 دورة شهر فبراير 2023

في ظل متابعتنا لأهم وأخر الأخبار السعودية، فإننا نوضح لكم حساب المواطن متي ينزل، هذا ويتساءل مستفيدي الدعم عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63، نظراً لكون توافق اليوم الرسمي للصرف مع إجازة أسبوعية وهي يوم الجمعة.

ويعتبر هذا البرنامج أحد أهم البرامج للحماية الاجتماعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، من الأسر الفقيرة والأقل دخلاً التي تضررت من عمليات الإصلاح الاقتصادي وارتفاع الأسعار عالمياً ومحلياً.

هذا وقد أصدر الملك سلمان قراراً بصرف دعم إضافي لمستفيدي حساب المواطن، ضمن تحمل الدولة للعبء الواقع على هذه الأسر بسبب ارتفاع الأسعار بعد الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وتوفير مستلزمات ومتطلبات المعيشة.

حساب المواطن متي ينزل؟

يقوم برنامج دعم حساب المواطن بالإعلان عن نتائج الأهلية لكل دفعة جديدة وتحديد موعد الصرف، ومن المتعارف عليه أن يتم الصرف يوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تعديل هذا التاريخ بالتقديم أو التأخير حال توافق التاريخ الرسمي للصرف.

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 63

مع عطلة أسبوعية أو إجازة رسمية ويتم الإعلان عنه عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على تويتر، ويجب تحديث البيانات بصورة مستمرة حال وجود تغيير فيها لضمان الصرف شهرياً، لذا أعلنت الموارد البشرية عن تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر، كأحد الطرق المباشرة والسهلة لتحديث البيانات من برنامج الدعم، وذلك مع استمرار عمليات التسجيل جديد لمن تتوافر لديهم شروط الأهلية والاستحقاق..

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63

أعلن برنامج دعم حساب المواطن عن تقديم موعد صرف الدفعة 63، نظراً لتوافق يوم العاشر من شهر فبراير 2023 مع يوم عطلة أسبوعية وهي يوم الجمعة، لذا سيكون موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 دورة شهر فبراير، يوم الخميس الموافق التاسع من شهر فبراير 2023، وذلك لمن صدرت لهم نتائج الأهلية بالاستحقاق.

خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية

رابط تسجيل جديد في حساب المواطن برقم الهوية 1444

بعد إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، عن فتح التسجيل في حساب المواطن بدايةً من شهر يوليو 2022 واستمرار التسجيل، فبدأ البحث عن الرابط المباشر للبرنامج والذي سنوضحه لكم بالخطوات فيما يلي..

 

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “eservices.ca.gov.sa“.
  • النقر على مربع تسجيل جديد.
  • كتابة البيانات المطلوبة كاملة وصحيحة “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”.
  • يصلك رسالة على الهاتف الجوال بها رمز التحقق.
  • كتابة هذا الرمز في الخانة المخصصة لذلك.
  • إدخال كلمة مرور جديدة مخصصة بك.
  • تسجيل البيانات المطلوبة كاملة وصحيحة سواء عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل ومصادره وبيانات السكن.
  • رفع المستندات المؤيدة للبيانات على البرنامج.
  • النقر على حفظ ثم إرسال.

خطوات التسجيل في حساب المواطن