خـبر عــاجـل

تسجيل جديد حساب المواطن اعرف شروط وموعد ايداع الدعم الشهري

تسجيل جديد حساب المواطن اعرف شروط وموعد ايداع الدعم الشهري
تسجيل جديد حساب المواطن اعرف شروط وموعد ايداع الدعم الشهري

تسجيل جديد حساب المواطن حيث أكد برنامج الدعم الإضافي على الشروط المطلوبة لكي يتم الحصول على الدعم المادي المخصص للمستفيدين ويمكنك الدخول إلى حساب المواطن، حيث أن توافق جميع البيانات الشخصية المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

في الفترة الأخيرة أوضح عن إيداع الدعم الشهري لمستفيدي برنامج الدعم الإضافي، على أن يكون 1.9 مليار ريال سعودي مخصص للمستفيدين المكتملة طلباتهم، ولذلك تم الإعلان على عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 10.5 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم المادي الشهري المخصص.

ومن الجدير بالذكر أن تم الايضاح على أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة الماضية حوالي 29 مليون ريال سعودي، وهذا يعد أمر ضروري لجميع المواطنين السعوديين المستفيدين لكي يصبح إجمالي ما دفعه برنامج حساب المواطن للمستفيدين، وهذا منذ انطلاقته من 2017م وقد بلغ أكثر من 109 مليارات ريال سعودي منها 921 مليون ريال سعودي مخصص تعويضات عن دفعات سابقة.

صدور نتائج أهلية حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية من حساب المواطن الدفعة الماضية الخاصة بشهر ديسمبر الماضي 2021م للمستفيدين المسجلين إلى الاستعلام عن الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، وهذا يعد أمر ضروري بموجب نتائج الأهلية من حساب المواطن.

ومن المؤكد أن سوف يتم صرف الدعم المادي الشهري المخصص للمستفيدين، ويحق لمن لم تشمله نتائج الأهلية التقدم بالاعتراض على ذلك، وهذا يعد أمر ضروري لجميع المستفيدين، أعتباراً من اليوم الـ 5 لإيداع الدعم الشهري، ولمدة 90 يوماً على الأقل.

تسجيل جديد حساب المواطن اعرف شروط وموعد ايداع الدعم الشهري
تسجيل جديد حساب المواطن

خطوات الاعتراض على حساب المواطن

يمكن على جميع المواطنين للتحقق والاستعلام عن نتائج الأهلية لمستفيدي حساب المواطن بالطريقة التالية:

تسجيل جديد حساب المواطن اعرف شروط وموعد ايداع الدعم الشهري

  1. يجب الدخول على الحساب الخاص بالمتقدم.
  2. يجب بعد ذلك الضغط على دراسة أهلية.
  3. ثم الضغط على اسباب عدم الاهلية للمتقدم أو التابع.
  4. ثم بعد ذلك يجب تقديم الاعتراض والتأكد من مدة اقصاها 90 يوماً.

شروط استحقاق حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يعلن عن العديد من الشروط الأساسية للحصول على الدعم المادي الشهري للمستفيدين وهي:

تسجيل جديد حساب المواطن اعرف شروط وموعد ايداع الدعم الشهري
تسجيل جديد حساب المواطن
  1.  يجب على المستفيد أن يملك الجنسية السعودية.
  2.  يجب على المستفيد أن يكون مقيم إقامة دائمة داخل السعودية، ولا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
  3.  تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.
  4.  يجب على المستفيد عدم تواجده في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  5.  يستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية.
  6. يجب على المستفيد أن يكونوا حاملو بطاقات التنقل.

وقد تجد الإشارة إلى برنامج حساب المواطن للمستفيدين أوضح علي أن 77% من المستفيدين الذين تحصلوا على الدعم المادي الشهري المخصص، حيث أن قد بلغ دعم الأسرة الواحدة للمستفيدين حوالي 1060 ريال سعودي، وأضاف إلى ذلك قد بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 95% ومن المؤكد أن قد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 116 ألف مستفيد وتابع للدعم الأسرى بالمملكة العربية السعودية، ولذلك قد بلغ نسبة المشكلين 5%من إجمالي المستقلين الرئيسين الذين تحصلوا على الاستحقاق الكامل.

إيداع حساب المواطن الدفعة 63

حساب المواطن أوضح لمستفيدي المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة عن إتاحة للمواطنين السعوديين المستحقين صرف أموال الدعم المودعة في حساباتهم البنكية ابتداء من يوم الخميس القادم الموافق 9 فبراير الجاري 2023م لأن يوم 10 يوافق عطلة رسمية، لأن الصرف المادي الشهري المخصص للمستفيدين من برنامج حساب المواطن يوم 10 من كل شهر ميلادي، ويمكن تقديمه أو تأخيره يوم في حالة يوم 10 يوافق عطلة رسمية، ولذلك حساب المواطن أكد على المستفيدين بتحديث البيانات الخاصة بهم، وهذا يعد أمر ضروري لجميع المواطنين المستفيدين لكي لا يتأثر على استحقاق الدعم المادي، وهذا شرط على أن يكون للمستفيدين مؤهلا ومستحقا للدعم.

تسجيل جديد حساب المواطن اعرف شروط وموعد ايداع الدعم الشهري
تسجيل جديد حساب المواطن

تسجيل جديد حساب المواطن

حساب المواطن أعلن عن رابط الاستعلام عن موعد صرف الدفعة الجديدة من البرنامج، وهذا لإيداع المبالغ الخاصة بالمستفيدين والمستفيدات في الحسابات البنكية، ويمكن لجميع المواطنين السعوديين المستفيدين الاستفسار عن كافة تحديث البيانات المطلوب بالمستفيدين.

أكد البرنامج على أن إيداع دعم الدفعة الجديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، ولذلك أصبح الأمر أكثر سهولة ويسر بعد ما تم عرض رابط الاستعلام من خلال موقع شوف نيوز، وهذا بعد ما تم توضيح موعد صرف الدفعة الجديدة للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية.

خطوات تغيير رقم الآيبان حساب المواطن

حساب المواطن شدد في الفترة الأخيرة عن أهمية التأكد من صحة بيانات الحساب البنكي ورقم الآيبان الخاص بجميع المواطنين السعوديين المستفيدين، وهذا لكي لا يتأثر وصول الدعم لمستحقيه منها برنامج حساب المواطن، ولذلك أوضح خطوات تغيير الايبان البنكي من خلال حساب المواطن لكي يتم الاستفادة من الدعم الشهري.