“احذر أن تكون منهم ” حساب المواطن يكشف عن الأشخاص الذين لن تشملهم الدفعة (71) لشهر أكتوبر

كشف برنامج “الدعم الإضافي حساب المواطن” عن الأشخاص الذين لن تشملهم الدورة 71 لشهر أكتوبر 2023، حيث اكد أن الأفراد المتقدمين بالتسجيل خلال هذا الشهر وخاصة قبل يوم العاشر من أكتوبر لن تشملهم الدفعة 71 لصرف الراتب الشهري.

ووضح البرنامج انه في حال استيفاء شروط الاهلية والتحقق من حالة القبول يتم شمولهم بالدفعة 71 من برنامج الدعم الإضافي، لذلك يجب على المسجلين الجدد متابعة البرنامج فور الإعلان عن نتائج اهلية حساب المواطن للدفعة 71 والتي يتم الإعلان عنها يوم 28 من كل شهر ميلادي.

هل في تمديد حساب المواطن هذا الشهر؟

حكومة المملكة العربية السعودية تسعى جاهدة لمساعدة مواطنيها ، وخاصة حسابات المواطنين والمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي ، حيث تم إجراء تغييرات على حسابات المستفيدين ولم يعد رمز الدفع معروضًا ، وكما يشير ذلك  انه من المتوقع (تمديد الدعم الإضافي) ويكون ذلك استجابة من الحكومة السعودية لطلبات المستفيدين وتقديم دعم إضافي مع دفعة شهر أكتوبر 2023.

استعلام اهلية حساب المواطن برقم الهوية

من الجدير بالذكر أن برنامج الدعم الإضافي يتيح للمستفيدين خدمة الاستعلام عن الاهلية، كما يقدم للمتقدمين الجدد بعد التسجيل خطوات الاستعلام عن الاهلية والتي يتم طرحها يوم 28 من كل شهر ميلادي، ولكن هذا الشهر تم تأخير نزول اهلية حساب المواطن لشهر أكتوبر ولمعرفة حالة الاهلية في البرنامج يجب عليك اتباع الخطوات أدناة:

حساب المواطن يكشف عن الأشخاص الذين لن تشملهم الدفعة (71) لشهر أكتوبر

  • في البداية يجب عليك الدخول على رابط موقع البوابة الالكترونية.
  • كما تقوم بتسجل الدخول على الموقع وكتابة كل البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • أيضًا تقوم بالضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • وبعد ذلك تقوم بالضغط على  أيقونة “دراسة الاهلية”.
  • يعرض لك الموقع الآن حالة الاهلية “مؤهل / غير مؤهل”.
  • في حال تم رفض الاهلية قم بالضغط على أيقونة عرض الأسباب، ومن ثم تقديم اعتراض.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد؟

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإجابة على كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد / أسرة؟ حيث تم نشر جدول الرواتب يتضمن التالي:

سلم رواتب حساب المواطن الجديد

هل يجب الإفصاح عن الدخل حساب المواطن؟

وضح برنامج الدعم الإضافي للمستفيدين الذين يقومون بتحديث البيانات في حال وجود أي تغيرات بالمعلومات التي تم إدخالها عبر رابط البوابة الإلكترونية، من ضرورة الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن، وذلك حتي يتم احتساب الدخل ضمن الدخل الإضافي للمستفيد، كما يجب الإفصاح عن الدخل لتجنب ايقاف الراتب الشهري للمستفيدين.

متي ينزل حساب المواطن لهذا الشهر؟

كشفت وزارة الموارد البشرية موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر سبتمبر حيث يتزامن الصرف مع اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وبذلك يكون ايداع الدعم الإضافي يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2023.

سبب تأخر اهلية حساب المواطن شهر أكتوبر

من المتوقع يرجع سبب تأخر نزول الاهلية لبرنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر الدفعة 71 هو تمديد الدعم الإضافي “الزيادة الملكية” حتي نهاية 2023.