خـبر عــاجـل

“أعرف” شروط تسجيل جديد في حساب المواطن وموعد نزول الدعم لشهر فبراير 2023

“أعرف” شروط تسجيل جديد في حساب المواطن وموعد نزول الدعم لشهر فبراير 2023

ما هي شروط تسجيل جديد في حساب المواطن؟ سؤال يتردد على لسان العديد من الأفراد رجال ونساء من المواطنين المقيمين داخل المملكة،للتسجيل في البرنامج الذي يعد الأفضل الوطن العربي والحاصل على شهادات دولية في مجال الحماية الحكاية الاجتماعية، حيث يستفاد من البرنامج قرابة 12 مليون مواطن سعودي،  بعد أن أعلنت الحكومة السعودية بتعليمات من خادم الحرمين الشريفين، عن فتح رابط التسجيل في حساب المواطن وفق الضوابط والشروط التي حددها البرنامج لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

أعلن برنامج حساب المواطن منذ أيام عبر الحساب الرسمي له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن تفاصيل ونتائج الأهلية للدورة 63 وعن موعد نزول دعم حساب المواطن شهر فبراير 2023، حتى يتعرف المتقدمين عن أحقتيهم في الصرف هذا الشهر من عدمه، وأعطى البرنامج مهلة 15 يوم من بدأ إعلان النتائج لتقديم الاعتراض وتقديم ما يسبت أهليتهم للصرف، ويدرس البرنامج الأسباب المقدمة وفي حال أن وجدها حقيقة يتم صرف الدعم للمواطن بـأسر رجعي.

ما هي شروط تسجيل جديد في حساب المواطن

بعد أن تم فتح رابط تسجيل حساب المواطن من جديد بأمر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد أن كان التسجيل متوقف منذ فترة فأن معرفة الشروط، من أهم الموضوعات التي يبحث عنها المواطن السعودي وفيما يلي أهم تلك الشروط.

شروط حساب المواطن
شروط التسجيل في حساب المواطن
  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويقيم بصورة دائمة داخل الأراضي السعودية.
  2. أن تتطابق البيانات المسجلة في طلب الدعم مع بيانات الجهات ذات الشأن ولا يوجد أي أختلاف بينهما.
  3. السن عند التقديم لا يقل عن 18 عام ويشترط أن يكون المتقدم لا يقيم في أي من دور الإيواء أو السجون.
  4. يشترط أن يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يمتلك أي عقارات غالية الثمن أو له نشاط تجاري.

موعد نزول دعم حساب المواطن وخطوات تسجيل جديد

من المعروف أن موعد نزول حساب المواطن هو يوم 10 من كل شهر ميلادي، مع صرف الدعم الإضافي في دعم حساب المواطن 300 ريال، ويتم تقديم هذا الموعد يوم عند تصادف مع يوم عطله رسمية والدورة 63 سوف يتم تقديمها يوم، لتصرف يوم 9 فبراير الخميس القادم، لأن اليوم العاشر سيكون يوم جمعه، وهو يوم عطله وفيما يلي خطوات التسجيل في البرنامج.

  • الدخول على رابط البرنامج ca.gov.sa.
  • من الصفحة الرئيسية النقر على تسجيل جديد.
  • تسجيل البيانات المطلوبة رقم الهوية تاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  • سوف يرسل لك البرنامج رسالة sms بها رمز التحقق الخاص بك كلمة المرور.
  • قم بإعادة الدخول وسجل كلمة المرور التي تم إرسالها لك في مكانها وأكمل مراحل التسجيل من تأكيد للبيانات المسجلة وارسل الطلب.

شروط تسجيل حساب المواطن جديد

ما هي خطوات تحديث بيانات حساب المواطن؟

لتحديث البيانات أو أضافه أي بيانات جديدة تطرأ على الحالة يجب الدخول على رابط حساب المواطن ثم النقر على تفاصيل الطلب وتعديل البيانات المطلوبة مع إرفاق أـي مستندات تؤكد صحة البيانات ثم النقر على تحديث البيانات وحفظ البيانات المسجلة وبذالك تتم عملية التحديث بنجاح.

تحديث بيانات حساب المواطن