خـبر عــاجـل

منصة إحسان الخيرية في السعودية ما لا تعرفه عن إحسان الخيرية وكيف بدأت

منصة إحسان الخيرية في السعودية ما لا تعرفه عن إحسان الخيرية وكيف بدأت

خلا شهر رمضان المبارك يتساءل الكثيرين من المحسنين أصحاب الأعمال الخيرية عن منصة إحسان 1444 وما هي المعلومات التي لا تعرفها عنها وكيف بدأت، منصة إحسان الخيرية فى السعودية. هي أحد أهم الجهات الموثوق بها والتي تتمتع بالشفافية وتعمل على جمع التبرعات بالمملكة العربية السعودية .

حيث تساهم في تنظيم ونشر جميع ثقافات العمل الخيري والتنموي بشكل كبير، كما تخضع المنصة لأعلى المعايير الأمنية المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا.

ما هي منصة إحسان

بدأت منصة إحسان منذ 13/08/1441 هـ بناءً على الأمر السامي رقم (48019) وذلك من أجل اسـتثمار البيانات والـذكاء الاصطناعـي لتعظيـم وتكبير المشاريع والخدمـات التنمويـة والعمل على اسـتدامتها.

ما هي منصة إحسان

وذلك عن طريق تقديم مجموعة من الحلول التقنية المتقدمة بالإضافة إلى بناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بهدف تعزيز دور المملكة العربيــــة الســــعودية الريــــادي فــــي الأعمــــال التنمويــــة والخيريــــة، ورفــــع مساهمة القطاع غير الربحي فــــي الجمالي الناتج المحلي.

 

هل منصة إحسان موثوقة ورسمية ؟

تم تأسيس منصة إحسان بشكل رسمي بناء على قرار الأمر السامي، وتتكون من لجنة إشرافيه تضم جهات رسمية متعددة تصل إلى إحدى عشر جهة رسمية، تعتبر من أكبر جهات المملكة الأساسية منها وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة المالية، البنك المركزي السعودي، وزارة التعليم، هيئة الحكومة الرقمية.

منصة إحسان 1443

من أهم أهداف منصة إحسان تمكين القطاعات الغير ربحية والتنموية، إلى جانب تعزيز الانتماء الوطني وكذلك المسؤوليات الاجتماعية لدى جميع أفراد المجتمع وكذلك مؤسساته.

وذلك مع ضمان الشفافية والموثوقية وكذلك السهولة في تقديم المساعدات والتبرعات، مع تكريم جميع المتميزين في جانب العطاء الخيري وكذلك التنموي.

من هم المستفيدون من منصة احسان؟

منصة إحسان الخيرية تقدم  العديد من المشاريع الإنسانية التي تفيد شرائح كثيرة من المجتمع، حيث تقدم الأعمال الخيرية لكلاً من:

  1. الأطفال المرضى منذ الطفولة
  2. تدعم هذه المنصة الخيرية أيضًا الأرامل والمطلقات وتدعم الأسر الفقيرة.
  3. تساهم المنصة في بناء مساكن للفقراء، وإعادة بناء منازل للمحتاجين، وكفالة الأيتام، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة للأسر الضعيفة.
  4. توفر المنصة المواد الغذائية للعائلات المحتاجة وتحاول جلب مياه الشرب النظيفة إلى جميع المناطق النائية التي لا تتوفر فيها الخدمات.
  5. كذلك ترعى الأطفال المصابين بالسرطان، وتؤهل المعاقين، وتقدم الرعاية الصحية لكبار السن.
  6. تساهم المنصة في إجراء العمليات للفقراء والمحتاجين ويوفر محطات غسيل الكلى المجانية للفقراء.

ما الفائدة من التسجيل في منصة إحسان؟

يعتبر التسجيل بالمنصة يتيح الفرصة للمستخدم الاطلاع على جميع البيانات الخاصة بالتبرعات السابقة، إلى جانب التقارير الخاصة بالتبرعات، والكثير من المميزات والخصائص الأخرى.

ويشترط للتسجيل في المنصة من خلال فقط رقم جوال سعودي، ويجب الانتباه عند تقديم المعلومات الخاصة والشخصية حيث لا تطلب جمعية إحسان الحصول أي معلومات خاصة.

حيث يعمل رابط منصة إحسان على تقديم العديد من فرص التبرعات المتنوعة داخل المملكة العربية السعودية وكذلك خارجها، ويتم ذلك من خلال ما يصلها من المشاريع وكذلك الفرص من خلال شركائها من الجهات الرسمية.

ما هي خدمة غراس لمنصة إحسان ؟

من أهم الخدمات التي تقدمها منصة إحسان خدمة غراس، وهي خدمة تمنح جميع المشاركين فرص التبرع من خلال الوسائل المختلفة للتواصل، وهذا يساعد بشكل كبير في نشر الخير وكذلك مضاعفة الأجر.

حيث يتم حساب النقاط الخاصة بكل مساهم بعد كل عملية يقوم بها بالتبرع وبعد ذلك يتم إضافتها في الصفحات الشخصية الخاصة به ليتم النشر، النقاط الخاصة بغراس يمكن الاستفادة منها عن طريق التبرع بها من خلال المنصة.

كذلك سوف يتم في الوقت القريب تحويلها إلى نقاط مكافآت خاصة من خلال شركاء المنصة، ويمكن الدفع على المنصة من خلال قنوات الدفع التالية البطاقات الائتمانية، مدى، وكذلك أبل بي.

وتهتم المنصة خلال الأيام القادمة بتوسيع قنوات الدفع ولا يتم استقبال التبرعات بشكل نقدية إطلاقاً، والجدير بالذكر أن منصة إحسان تعمل على تمكين الجهات الخيرية وكذلك العمل على تنمية مواردها ولا تقوم بالتعامل بشكل مباشر مع الأفراد.

من خلال المقال السابق ما هي منصة إحسان الخيرية 1444 مالا تعرفه عنها ومتى بدأت نرجو أن نكون قدمنا المعلومات اللازمة عنها بشكل مفصل، يمكنك ترك تعليق وسيقوم فريق موقع شوف نيوز بتقديم الدعم والمساعدة في أقرب وقت.