خـبر عــاجـل

“التسجيل مفتوح” خطوات التسجيل في الضمان المطور الاجتماعي الجديد وشروط الاستحقاق 1444

“التسجيل مفتوح” خطوات التسجيل في الضمان المطور الاجتماعي الجديد وشروط الاستحقاق 1444
خطوات التسجيل في الضمان المطور الاجتماعي الجديد 1444

نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية خطوات التسجيل في الضمان المطور الجديد عن طريق الموقع الرسمي لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.

حيث وفرت الموارد البشرية رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444 عبر شبكات الأنترنت لكي يتم التقديم من خلاله لكل مستحقي ومستفيدي الضمان الاجتماعي.

هذا ولمن ينطبق عليه الشروط والأحكام سرعه تقدم الأوراق والمستندات المطلوبة على الموقع لكي يتم فرزها ومعرفة استحقاقه من عدمه للدعم المالي المقدم من قبل منصة الحماية الاجتماعية السعودية.

كما سوف نشرح لكم في هذا المقال طريقة الاستعلام عن الضمان المطور الجديد 2023 والاستعلام عن الطلب الخاص بكم باستمرار كل ذلك من خلال هذا المقال على موقع شوف نيوز فتابعونا.

طريقة التسجيل في الضمان المطور

تسعي حكومة المملكة العربية السعودية لتقديم كافة المساعدات المادية والعينية لجميع المواطنين السعوديين متوسطي ومحدودي الدخل لذا تقدم لهم المساعدة المالية عن طريق أليات وشروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد للرفع من المستوي المعيشي للأفراد والأسر المستفيدة.

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن استعداد كافة مكاتبها ومنافذها لاستقبال طلبات المواطنين السعوديين للتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد وتسهيل كافة الإجراءات على المواطنين للحيلولة دون وقوع مشاكل أو عقبات أثناء عملية تسجيل الأوراق والمستندات.

خطوات التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

نشرح لكم الآن طريقة التقديم علي الضمان الاجتماعي المطور الجديد 2023 والتي سوف نسردها لكم بالخطوات التفصيلية على منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابع للموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية وجاءت الخطوات كالاتي:

شروط استحقاق التسجيل في الضمان المطور 1444

  1. الدخول على رابط التسجيل في الضمان المطور الاجتماعي الجديد 1444 عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  2. الضغط على تسجيل مستخدم جديد من الصفحة الرئيسية.
  3. ثم نقوم بملء جميع الحقول الفارغة التي أمامنا على الشاشة.
  4. يرجي كتابة جميع البيانات الشخصية بشكل صحيح من الاسم ورقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية ورقم الجوال الخاص بك وباقي المعلومات المطلوبة على الموقع.
  5. بعد ذلك نختار كلمة مرور قوية يتم حفظها جيدا لاستخدامها فيما بعد وعدم اعطائها لأي شخص.

بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة خاصة على جوالك المحمول فيها رمز التحقق الذي سوف يتم أضافته على الموقع للتحقق من شخصيتك وبياناتك بعد ذلك سوف تتابع عملية التقديم والذهاب لتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة الشخصية الخاصة بك.

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444

كما وضعت منصة الدعم والحماية الاجتماعية شروط الاستحقاق للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 2023 والتي علي أساسها يتم اختيار الأفراد أو الأسر التي تستحق الدعم المالي المقدم من قبل الوزارة.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

ومن بينها شرط الجنسية انه يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وان يكون متواجد داخل حدود المملكة العربية السعودية كما يستحق المطور للمرأة الأرملة أو المطلقة أو المرأة الغير سعودية ومتزوجة من سعودي كما يشترط أن يقل الدخل للفرد المحتسب للمعاش 100 ريال وللأسرة 500 ريال سعودي أو أن يكون الفرد مقيما داخل احدي دور الرعاية التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية.