[الموارد البشرية] توضح أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور من شهر لأخر

كشفت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية “تويتر” أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور الذي يتم دفعه للمستفيدين كل بداية شهر ميلادي، وذلك بعد اعلان الوزارة نتائج اهلية الضمان الاجتماعي المطور والذي تتزامن مع المراجعة المستمرة لمتطلبات استحقاق الدعم.

حيث يعد برنامج الدعم الإضافي الضمان الاجتماعي المطور من أهم برامج المساعدات الحكومية في المملكة العربية السعودية الموجهة للمواطنين المحتاجين الذين يثبتون استحقاقهم للدعم، وينقل لكم موقع شوف نيوز الإخباري رد وزارة الموارد البشرية حول أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور من شهر لأخر.

أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور من شهر لأخر

كشفت وزارة الموارد البشرية عن أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور من شهر لأخر حيث وضحت ذلك بعد تقدم احد المتابعين للصفحة الرسمية، بالاستفسار عن مدي اختلاف المعاش، حيث أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إن أسباب الاختلاف في المبلغ المستحق تشمل زيادة في أحد مصادر دخل الأسرة مثل ( زيادة الراتب الشهري/  فضلا عن وجود مصدر دخل جديد للأسرة) وأضافت الوزارة أن الأسباب تشمل أيضًا زيادة أو نقصان عدد أفراد الأسرة بالحذف أو الإضافة أو الاستبعاد.

ما هي أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور من شهر لأخر؟

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية عن شروط استحقاق راتب الضمان المطور ووضحت أن عدم استيفاء تلك الشروط يتسبب في ايقاف الدعم للمستفيد، كما شددت على ضرورة الإفصاح عن الدخل حتي يتم استمرار اهلية المستفيد، ومن اهم شروط استحقاق الضمان المطور التالي:

أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور من شهر لأخر

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم في المملك ، باستثناء غير السعودية المتزوجة من سعودي وأرملة غير سعودية ومطلقة ولديها أطفال سعوديون.
  2. أن يكون الدخل المحسوب للعامل المستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش وهو 1100 ريال للمعال و 550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  3. الالتزام بتلبية متطلبات الوزارة فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين.
  4. ألا يكون مقيمًا في أي من المنازل أو الملاجئ التي ترعاها الدولة.
  5. أن لا يملك  الفرد أصولاً عالية القيمة.
  6. إذا كان المعيل لديه أكثر من عائلة واحدة ، تعتبر كل أسرة مستقلة ويحق لها الحصول على معاش منفصل.

كيف اسجل نفسي في الضمان المطور

إذا كنت بحاجة إلى الدعم وتتوفر لديك شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور المذكورة أعلاه، أليك خطوات التسجيل في الضمان المطور والتي تنص على التالي:

أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور من شهر لأخر

  • أولاً يجب عليك الدخول إلي رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • تعبئة بيانات مقدم الطلب (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – كلمة المرور).
  • يجب قبول الشروط والأحكام قبل تسجيل الدخول.
  • لتنشيط الهاتف أدخل كلمة المرور المؤقتة المرسلة إلى الجهاز المحمول ، ثم انقر فوق مصادقة.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور للمستفيد.
  • انقر فوق الصفحة الرئيسية لملء جميع بيانات الملف.

علاوة على ما سبق ذكره فقد أكدت وزارة الموارد البشرية أن أسباب اختلاف مبلغ الضمان المطور يشمل مصادر الدخل الأخري التي يستفيد منها الفرد، وأشارت الوزارة إلى أن أحد الأسباب التي تؤدي إلى التفريق في مبلغ المعاش عن طريق زيادته أو تخفيضه هو في حالة حذف المعالين أو إضافة معال ، أو في حالة الحرمان من حق التصويت.