You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

موعد إجازة يوم التأسيس من أكثر ما يتساءل عنه المواطنين في المملكة العربية السعودية فيوم التأسيس هو الذكرى الرسمية  لتأسيس الدولة السعودية الأولى. حيث أنها مرت بثلاث مراحل كم استنتج المؤرخون.

إذ كانت هذه المراحل، هي الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية والدولة السعودية الثالثة، بعد ذلك أصبحت المملكة العربية السعودية، فقد أعلن جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز عن أن يوم تأسيس إجازة رسمية لجميع القطاعات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية.

يوم التأسيس السعودي 22 فبراير

يوم التأسيس السعودي 22 فبراير في المملكة العربية السعودية

جاء يوم التأسيس السعودي 22  فبراير في المملكة العربية السعودية في إطار تعزيز الانتماء للوطن، ومعرفة تاريخه حتى تفتخر الأجيال بتاريخ السعودية، لذلك فإن يوم تأسيس السعودية انضم إلى الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية، وسوف نعرض خلال السطور التالية موعد إجازة التأسيس السعودي.

يتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 22 فبراير في شهر فبراير من كل عام وذلك بداية من عام 2022، وقد واصبح إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، فهو ذكرى تأسيس السعودية التي تأسست منذ عام 1727 هجريا، وتخليدا لهذه الذكرى العظيمة في تاريخ السعودية أصبح إجازة رسمية.

موعد إجازة يوم التأسيس

طبقا للمنشور الملكي لجلالك الملك سلمان بن عبد العزيز حمزة الله،  أن موعد إجازة يوم التأسيس 1443 سوف تكون إجازة رسمية من كل عام في يوم 22 فبراير ، وقد أكد الملك سلمان أن سبب اختيار يوم 22 فبراير فهذا التاريخ يمثل بداية عهد الإمام محمد بن سعود و قيام الدولة السعودية الأولى عام 1939 هجريا و عام 1927 ميلادي.

حيث اطلق على هذا اليوم الذي تأسست، حيث تمت فيه الوحدة في الجزيرة العربية بعد مرور أعوام من التشتت والتفرق وعدم الاستقرار، فإنه يثبت صمود رجال السعودية أمام محاولات القضاء عليها ثم تأسيسها مرة أخرى، لذلك يجب أن يصبح هذا اليوم مميز في تاريخ المملكة للافتخار به، وتمجيد ذكراه.

شعار الهوية البصرية ليوم التأسيس

يوم التأسيس السعودي

تتخذ المملكة العربية السعودية شعار الهوية البصرية ليوم التأسيس الذي يعبر عن بداية الدولة السعودية الأولى، حيث يتكون من مجموعة من الخطوط والألوان المختلطة مع بعضها البعض هو تحمل العديد من الأشكال البصرية التي لها معاني جوهرية وتاريخية .

حيث يتوسط هذا الشعار ملامح رجال لكي يشير الى البطولات التي قام بها من أجل تأسيس السعودية وتحيط بهذه الأيقونة 4 رموز وتتمثل في المجلس والنخلة والسوق والخيل العربي، حيث أنهم من أصول التاريخ في المملكة العربية السعودية.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات