You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

موعد يوم التأسيس السعودي 2023، منذ أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز بقيام المملكة العربية السعودية بالاحتفال بتأسيس الدولة السعودية، في يوم محدد بعنوان يوم تأسيس السعودية الجديدة.

حيث تصدر عنوان يوم التأسيس محركات البحث، من قبل السعوديين باحثين عن كل ما يخص يوم التأسيس 2023، وإليك عزيزي القارئ أهم المعلومات التي تود معرفتها عن هذا اليوم.

موعد يوم التأسيس 2023

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا بـ الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 1444 كل عام يوم 22 فبراير2023، الموافق هجريًا لتاريخ يوم 2 شعبان, 1444هجريًا لسنة 1444.

هوية يوم التأسيس الجديدة

 يتساءل الكثير من السعوديين حول هوية يوم التأسيس 2023، لا سيما أنه للمرة الأولى الاحتفال بيوم التأسيس 1444للمرة الأولى الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 1444.

يوم التأسيس السعودي 2022

يوم تأسيس السعودي هو ذكري قيام المملكة العربية السعودية فى شبه الجزيرة العربية يوم 22 فبراير 1727م، 1139ه. وذلك على يد الإمام محمد بن سعود، وجعل مدينة الدرعة عاصمتها الأولي. كما يوافق يوم التأسيس السعودي 2023 احتفاء السعوديين بمرور ثلاثة قرون على تأسيس الدولة السعودية الأولى.

هذا بالإضافة إلي أنه يوم وطني لربط الحاضر بالماضي، وتذكير السعوديين بتاريخهم المناضل المليء بالأمجاد؛ وقد انطلقت هوية يوم التأسيس تحت شعار “يوم بدينا” أي يوم التأسيس 2023.

شعار يوم التأسيس السعودي 2023

اعتماد الشّعار الذي يتوسطه رجل يحمل راية، ويُحيطه أربعة رموز ممثلةً بالنخل، والخيل العربي، والمجلس، والسوق، ويتداخل هذا الشّعار مجموعة من الخطوط والألوان والأشكال البصريّة؛ التي تحمل كلّ منها معاني جوهريةً تاريخيةً.

متي يوم التأسيس السعودي 2023

كما أنه سيكون يوم أجازه رسمية مدفوعة الأجر، وسيُضاف هذا اليوم إلى قائمة الإجازات الرسمية بالسعودية.

ونظرًا لأن المملكة تريد أن يحتفي السعوديين بيوم التأسيس السعودي ويتذكروا أمجاد وبطولات تاريخهم العميق؛ فقد تم إصدار قرار بتأجيل القضايا في هذا اليوم على ألا يتم التأجيل أكثر من 15 يوم.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات