خـبر عــاجـل

“moe.gov.jo” موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية المحدث متاح الآن للاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي 2024

“Moe.gov.jo” موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية المحدث متاح الآن للاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي 2024
نتائج الثانوية العامة الاردن 2023 الدورة الشتوية "نتائج التوجيهي التكميلي 2004" موقع وزارة التربية والتعليم

يتزايد البحث الآن على محرك البحث الرئيسي عن موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، من قبل الطلاب الذين أدوا الامتحانات في الدورة التكميلية 2024، والمقدر عددهم 100 ألف طالب وطالبة في مختلف الأقرع “علمي/ أدبي”.

جاء ذلك بعد أن أعلن السيد عزمي محافظة وزير التربية والتعليم، عبر برنامج الوكيل على راديو هلال الأردني، أن نتائج الشهادة الثانوية العامة الأردنية، ستعلن اليوم الخميس 2 فبراير في تمام السادسة مساءً بتوقيت عمان العاصمة.

وقال الوزير أنه تم تجهيز رابط الوزارة الرسمي من قبل وزارة الاقتصاد الرقمي، ليتحمل الضغط المتوقع من قبل الطلاب خاصة مع بداية فتحه للاستعلام، وفيما يلي خطوات استخراج النتيجة إلكترونياً بسهولة.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

متابعينا عبر موقع شوف نيوز داخل الأردن يمكنكم معرفة النتيجة عن طريق إتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول على رابط moe.gov.jo.
  • أو الدخول على رابط توجيهي جو المباشر tawjihi.jo.
  • تحديد نتيجة الثانوية العامة الدورة التكميلية 2024 من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل الاسم ورقم الجلوس المطلوبين للإستعلام ثم النقر على عرض النتائج لتظهر تفاصيل النتيجة فوراً.

نتائج التوجيهي التكميلي 2024

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2024

كان السيد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأردني قد أعلن عن موافقة مجلس التعليم العالي، على قبول 14303 طالب وطالبة من الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية العامة الدورة التكميلية 2024.

المدارس الحكومية والجامعة الإسلامية العالمية في الفصل الدراسي الثاني 2024/2023، بعد أن تم تحديد النسب المطلوبة للدخول إلي الكليات التي بها أماكن شاغرة، وأعلن أيضاً أن رابط التقديم للجامعات الأردنية سوف يتم فتحه بعد إعلان النتيجة ب 3 أيام، ليتم التقديم الإلكتروني في الجامعات الرسمية الأردنية.

نتيجة الثانوية العامة الأردنية الدورة التكميلية

طمأن الوزير الطلاب على النتيجة وقال أنها مبشرة وتقارب نسبة العام الماضي لنفس الدورة، التي كانت نسبة النجاح بها 68%، مما بث الراحة في نفوس الطلاب نسبياً وتترقب الطلاب فتح موقع وزارة التربية والتعليم، في الوقت المعلن عنه في صدر المقال للدخول وتسجيل بياناتها واستخراج النتائج، وكانت الوزارة قد أعلنت من قبل أنه سيتم تغير المواد في الشهادة الثانوية خلال الفترة القادمة، لتتواكب مع التطور الذي تستهدفه الوزارة.