خـبر عــاجـل

بعد التحديث الأخير: رابط دخول منصة احكام النفاذ الوطني “متابعة طلب برقم الهوية” ehkaam.sa

بعد التحديث الأخير: رابط دخول منصة احكام النفاذ الوطني “متابعة طلب برقم الهوية” ehkaam.sa
تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني

بعد التحديث الأخير اعرف رابط دخول منصة احكام النفاذ الوطني الموحد “متابعة طلب برقم الهوية” وتعد منصة أحكام من أهم المنصات الإلكترونية المتعلقة بالهيئة العامة للعقار في المملكة العربية السعودية، وتم إطلاق هذه المنصة منذ عام 2020 والغرض منها تلقي الطلبات من المواطنين المتعلقة بالعقار.

وقد أعلنت الهيئة العامة للعقارات عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوين العالمي تويتر للمستفيدين من ضرورة استكمال طلبات تملك العقار، وشددت على ضرورة ارفاق المستندات والوثائق عبر الرابط الرسمي احكام.

رابط تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني

وضعت الهيئة العامة للعقارات عن رابط جديد يتم من خلاله متابعة طلبات تملك العقار، وذكرت المنصة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن التسجيل على المنصة سيتم وفق التحديثات الجديدة، ومن خلال اتباع الخطوات التالية يمكنك الدخول بواسطة النفاذ الوطني الموحد:

تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني
تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني
  • قم بتسجيل الدخول إلى رابط موقع منصة أحكام.
  • ثم يتم تنزيل تطبيق النظام الأساسي عبر Google Play أو Apple Store.
  • أدخل البيانات المطلوبة وسيتم إرسال رسالة إلى الهاتف تحتوي على رمز الوصول.
  • سجل الدخول مرة أخرى بكلمة مرور جديدة.
  • إرفاق جميع المستندات والأوراق المطلوبة.

وتجدر الإشارة إلى أن إنشاء الحساب يتم متابعته مع مكتب التصميم، مع ضرورة الالتزام بكافة التعليمات المحددة، وكن حذرًا عند إدخال البيانات ولا تتلاعب بأي من المستندات المطلوبة.

متابعة المكتب الهندسي منصة احكام

أعلنت المنصة وجوب متابعة المكاتب الهندسية الموثقة من الأمانات والبلديات، بحيث يتم رفع المرفقات الخاصة بالمخططات الهندسية وإتمام عملية التسجيل بشكل صحيح ، كما يجب مراجعة جميع البيانات المدخلة للتأكد من أن الطلب تم قبوله.

كيفية تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني الموحد 1444

كذلك يسمح النظام الأساسي بتتبع التطبيق من وقت لآخر لمعرفة حالته من خلال المنصة. عندما يكون الطلب قيد المراجعة في حالة وجود أي تعليقات عليه، وفي حالة نسيان كلمة المرور، يمكن للشخص التسجيل مرة أخرى عن طريق التواصل مع منصة الأحكام عبر الرقم الموحد ويتم تحديد موعد مع المنصة.

كم مدة متابعة حالة الطلب احكام؟

أشارت الجهات المختصة العاملة في السوق العقاري العام إلى انتهاء الموعد النهائي لمعالجة الطلب عبر المنصة التنظيمية 60 يومًا من تاريخ تقديمها، وأعلن الموقع الرسمي للمنصة عبر تويتر، عن تمديد قبول الطلبات العقارية وجاء ذلك بعد بيان رسمي صادر عن خادم الحرمين الشريفين.

تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني

إنشاء حساب جديد على منصة احكام

بعد التحديثات الجديدة أصبح إنشاء حساب جديد منصة احكام أمراً سهلاً ، ويمكنك إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب على المنصة ، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية للحصول على حساب:

  • يمكنك الاتصال عبر الهاتف أو الكمبيوتر عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة احكام.
  • يتصل الفرد بكتابة كلمة المرور.
  • بعد ذلك ، يقوم بإنشاء حساب جديد.
  • قم بتنزيل تطبيق النظام الأساسي من Google Play أو App Store لاستخدامه.
  • سوف تتلقى رسالة على رقم هاتفك مع رمز الوصول. ق
  • قم بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام كلمة المرور الخاصة بك.
  • ثم قم بإرفاق أي مرفقات يحتاجها الموقع.