خـبر عــاجـل

“الموارد البشرية” من المشمولين بالمكرمة الملكية السعودية في رمضان 1444

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإجابة على استفسار بعض الأفراد حول من المشمولين بالمكرمة الملكية السعودية في رمضان 1444، حيث يتم إصدار المكرمة الملكية بمرسوم ملكي من قبل سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، في شهر رمضان المبارك.

ويتم منح معونة رمضان لعدد من الفئات المتوسطة أو محدودي الدخل وذلك بهدف تلبية احتياجاتهم خلال هذا الشهر الكريم، وهذه المنحة تعد مبلغ نقدي يُمنح للأسر الذين سبق لهم استحقاق الضمان الاجتماعي سواء القديم أو المطور، ولمعرفة كافة التفاصيل عن الفئات المشمولة بالمكرمة الملكية السعودية؛ يمكنك متابعتنا عبر موقع (شوف نيوز).

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1444

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي الجهة المسؤولة عن اعلان موعد موعد صرف المكرمة الملكية، وذلك بعد عقد مجلس الوزراء اجتماعه مع سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، ويتم صرف 1000 ريال لعائل الأسرة و500 ريال لكل فرد تابع مستقل بالأسرة.

ويتم صرف معونة رمضان بالتزامن مع صرف راتب الضمان الاجتماعي سواء القديم أو المطور وتعد تلك المعونة ذاتية غير مدرجة براتب الضمان الاجتماعي، وعن موعد صرف مكرمة الملك سلمان فانه يتم تحديدها بناء على اجتماع مجلس الوزراء مع حلول شهر رمضان المبارك.

من المشمولين بالمكرمة الملكية السعودية في رمضان 1444

قيمة المكرمة الملكية رمضان 1444

حددت وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قيمة معونة رمضان 1444على أن يتم ايداع المكرمة الملكية على النحو التالي:

رب الأسرة1000 ريال سعودي
الفرد المستقل500 ريال سعودي
أسرة مكونة من فرد ورب الأسرة1500 ريال سعودي
رب الأسرة وفردين2500 ريال سعودي
أسرة مكونة من عائل و3 أفراد3000 ريال سعودي

من المشمولين بالمكرمة الملكية السعودية؟

بناءً على ما تم تحقيقه في السنوات الأخيرة من أوامر ملكية بدفع “مكرمة رمضان” لبعض الفئات من مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والضمان المطور، على أن تشمل معونة رمضان جميع المعالين للأسر المستفيدة من دعم وزارة الموارد البشرية، ولكن حتي وقتنا الحالي لن يتم النظر لأدراج أي فئات أخرى قد تحصل على مكرمة الملك سلمان، ويقتصر صرف المعونة على جميع الأفراد المؤهلين من الضمان الاجتماعي.

من المشمولين بالمكرمة الملكية السعودية في رمضان 1444

شروط استحقاق مكرمة رمضان 1444

حددت وزارة التنمية الاجتماعية عدة شروط وضوابط مهمة يجب توافرها في الراغبين في الحصول على معونة رمضان، ومن هذه الشروط الأساسية التي تم إدراجها على النحو التالي:

من المشمولين بالمكرمة الملكية السعودية في رمضان 1444

  1. يجب أن يكون المتقدمون صرف المكرمة الملكية من المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم والمطور.
  2. يجب أن يكون المتقدم من مواطني المملكة العربية السعودية.
  3. من الضروري ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدمين 3000 ريال سعودي.
  4. يجب أن يكون المتقدمون أو المستفيدون من المعونة قد أقاموا في المملكة لمدة 3 أشهر على الأقل قبل استلام راتب الضمان الاجتماعي.

علاوة على ما سبق ذكره فقد أكدت الوزارة على ضرورة اضافة جميع التابعين للحساب الشخصي (رب الأسرة) ويجب عدم تجاوز الحد المانع، كما يجب على المستفيد الرئيسي إدخال البيانات بشكل صحيح ويمكن التقديم للفرد المستقل البالغ من العمر ١٨ عام بشرط أثبات الاستقلال.

شوف نيوز خدمات السعودية - تابعنا علي أخبار جوجل 2023 - 1444

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *