خـبر عــاجـل

“الموارد البشرية” تفاصيل مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي صرف 1000 ريال معونة

“الموارد البشرية” تفاصيل مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي صرف 1000 ريال معونة
تفاصيل مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي صرف 1000 ريال معونة رمضان

تفاصيل هامة نوضحها لكم عن مكرمة رمضان وصرف ١٠٠٠ ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي، البعض يتساءل عن أدق التفاصيل التي تضمنه مكرمة الملك سلمان لشعبه، على مدار السنوات السابقة جاءت قيمة التوجيه السخي 1000 ريال للأسرة و 500 ريال للمعالين، وذلك من مبدأ الحرص الدائم من خادم الحرمين الشريفين علي توفير حياة كريمة للفرد.

ولكن هناك شروط معونة رمضان لمستفيدي الضمان وهي بدون احتساب أموال زكاة، وبالفعل وزارة الموارد البشرية تسعي جاهدة لتنفيذ الأوامر الملكية في حالة صدور بيان رسمي يقضي بـ صرف١٠٠٠ ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي رمضان 1444.

مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

مكرمة رمضان والتي يتم منحها من قبل خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز لم يتم تحديد وقت معين، ولن يتم إصدار بيان رسمي يفي بموعد صرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ومن المتعارف عليه والمصرح به حسب ما تم العمل به بالسنوات السابقة، أن قيمة العلاوة الملكية لكل رب أسرة 1000 ريال سعودي و500 ريال لكل معال مدرج ببيانات الأسرة في الضمان الاجتماعي.

تفاصيل مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي صرف 1000 ريال معونة رمضان

المكرمة الملكية هي إحدى المنح التي تساعد بها المملكة المواطنين المحتاجين المدرجين في الضمان للحصول على كافة الاحتياجات الضرورية، هذا وقد وضح الديوان الملكي أنه في حالة صدور بيان رسمي يفي بصرف المكرمة.

مكرمة رمضان صرف١٠٠٠ ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

من المشار أليه انه يتم صرف 1000 ريال سعودي لرب الأسرة و500 ريال للمعالين وبذلك تكون المبالغ التي يتم صرفها للأسر بحسب العدد كالتالي:

عدد الأسرقيمة المكرمة الملكية
أسرة واحدة1000 ريال سعودي
عدد 2 فرد بالأسرة1500 ريال سعودي
3 أفراد بالأسرة2000 ريال سعودي

أما عن الاستفسار الشائع متي تنزل المكرمة الملكية؛ لن يتم تحديد موعد لها حيث تعد المكرمة من الأوامر الملكية الصارمة التي تصدر بأمر من خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن المتوقع صدورها في اقرب وقت ممكن.

خطوات الاستعلام عن معونة رمضان

من الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية توفر رابط للاستعلام عن مكرمة شهر رمضان 1443 وذلك في حالة صدور بيان رسمي يفي بصرفها للمستفيدين:

تفاصيل مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي صرف 1000 ريال معونة رمضان

  • تحتاج أولاً إلى زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة الموارد البشرية.
  • ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور المدرجة بالمنصة من قبل.
  • اختر الخدمات الإلكترونية.
  • أدخل جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.
  • بعد ذلك أدخل الرمز المرسل لك عبر الجوال في المكان المحدد.
  • أدخل رقم التعريف الخاص بالمستفيد، ثم انقر فوق طلب الاستعلام.

حقيقة أمر ملكي بصرف راتبين

حقيقة صرف راتبين في رمضان، لن يتم الإعلان من قبل الديوان الملكي عن صرف راتبين لشهر رمضان 1444 والحقية لن يتم البت بها هل هر المكرمة إم بدل الغلاء، نحن الآن في صدد إعلان الأمر الملكي لعاهل البلاد سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

تفاصيل مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي صرف 1000 ريال معونة رمضان

وزارة الموارد البشرية هي الجهة الوحيدة التي يتوجب عليها تحديد موعد صرف المكرمة وذلك عند صدور الأمر الملكي، وهناك شروط لصرف مكرمة الملك سلمان والتي من أهمها، أن يكون الشخص مستفيد من الضمان الاجتماعي، ولا يستفيد من إي جهة اخري، والجنسية السعودية للطالب المنحة، بالإضافة إلي عدم إيواء الفرد في أي دار رعاية بالمملكة، والدخل للمستفيد لا يتعدى 3000 ريال سعودي.