كيراتين طبيعي في 10 خطوات طريقة فرد الشعر المجعد وجعله ناعماً كالحرير

أليك سيدتي افضل كيراتين طبيعي فإن طريقة فرد الشعر المجعد بشكل طبيعي هي الطريقة الأسهل لتمليس الشعر باستخدام مكونات طبيعية. وتُعَدّ طريقة تسريح الشعر مشابهة لعلاج الكيراتين واحدة من أفضل الطرق لفرد الشعر المجعد.الكثير من السيدات تظهر لديهن مشكلات تلف وتجعيد الشعر وخشونته. وغالبًا ما لا يمكننا زيارة صالونات التجميل بسبب عدم توافر الوقت الكافي.

يتوفر أيضًا العديد من الوصفات المجربة والممتازة التي يُمكن استخدام مكونات بسيطة من السلة وتطبيقها في المنزل. على سبيل المثال، يمكنك استخدام وصفة لتطويل الشعر أو استخدام وصفات هندية لتكثيف وتنعيم الشعر.

طريقة فرد الشعر المجعد

الكثير من السيدات يفضلن استخدام الوصفات الطبيعية الآن نقدم لك وصفة طبيعية من الشعير والبيض، يمكنك استخدام هذا الخليط الطبيعي لعلاج جفاف وتشقق خصلات الشعر. وسيزيد من نعومة الشعر بشكل سريع وواضح، ويمكنك تكرار استخدامه بانتظام للحفاظ على صحة ونعومة شعرك.

كيراتين طبيعي في 10 خطوات طريقة فرد الشعر المجعد وتنعيمه بالمنزل

فرد الشعر الخشن

في البداية، يجب مراعاة كثافة الشعر والطول من خلال زيادة أو تقليل الكمية.

كيراتين طبيعي في 10 خطوات طريقة فرد الشعر المجعد وتنعيمه بالمنزل

  • إحضار عدد 3 بيضات واستخدام الصفار فقط.
  • يُنصَح استخدام كمية مناسبة من ماء الشعير حسب طول الشعر.
  • خفق البيض مع ماء الشعير.
  • نبدأ بتقسيم خصلات الشعر إلي عدة صغيرة
  • وضع الماسك الطبيعي على كافة خصلات الشعر.
  • من الأفضل أن نعيد كتابة الفقرة مع التركيز على نفس المعنى: تقوم بمداعبة أطراف أصابعك بشكل مستمر، مبدأً من أطراف الشعر حتى فروة الرأس
  • يتم استخدام القبعة المخصصة للشعر وتُغطى الرأس لمدة تتراوح بين نصف ساعة وساعة كاملة.
    في النهاية، يتم غسل الشعر بالماء الدافئ ومن ثم وضع البلسم عليه، ومن ثم يتم غسله مرة أخرى وتركه حتى يجف تماما.

فرد الشعر بطريقة طبيعية مثل الكيراتين

هناك فوائد عديدة لفرد الشعر بطريقة طبيعية باستخدام ماء الشعير والبيض. إذ يعمل على تغذية الشعر من جذوره وجعله لامعًا وتخليصه من التشابك والتجاعيد. وفيما يلي بعض الفوائد للمكونات الطبيعية المستخدمة في فرد الشعر.

كيراتين طبيعي في 10 خطوات طريقة فرد الشعر المجعد وتنعيمه بالمنزل

  • فائدة ماء الشعير للشعر:

الشعير يعتبر محببًا للشعر بسبب احتوائه على البروتينات التي يمتصها الشعر بسهولة، مما يزيد من كثافة الشعر ويحسن صحته. كما يحتوي الشعير على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب1 وب2 وب6، وتعمل جميعها على حماية الشعر من التساقط وتجعل خصلات الشعر أكثر صحة ولمعانًا.

  • فوائد البيض للشعر:

يحتوي البيض على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين E، وتساعد هذه العناصر في ترطيب شعرك وعلاج تساقطه وتعزيز نموه بشكل فعال.

كيفية الحفاظ على الشعر مفرود وناعم

تعد الكثافة في استخدام الشامبو أحد أسباب تلف الخصلات وكسر أطرافها وفقدان النعومة. لذا، بعد استخدام فرد الشعر المجعد، ينبغي تقليل استخدام الشامبو، خاصة إذا كان غير صحي أو غير معروف، واستخدام نوع مناسب وصحي من الشامبو لشعرك.

يجب تجنب استخدام السشوار على الشعر المبلل، لذلك يجب أن يتم تجفيف الشعر بشكل جيد وصحيح قبل استخدام السشوار.

تتمثل فكرة استخدام المكونات الطبيعية الضرورية للشعر، مثل زيت الجوجوبا وزيت الأركان وغيرها من الزيوت الطبيعية الصحية، في العناية بالشعر.