“استكشف بنفسك” خطوات التسجيل في برنامج دعم ريف للأسر المنتجة 1445

كم مبلغ استحقاق دعم ريف للأسر المنتجة

وضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة طريقة التسجيل في برنامج دعم ريف للأسر المنتجة، وذلك بعد توجه أحد التابعين للبرنامج بالسؤال كيف أسجل في دعم ريف للأسر المنتجة؟ ومتي يتم الرد على قبول طلب التسجيل في الدعم الريفي؟ حيث إجابة الوزارة عن جميع تلك الأسئلة.

يعد برنامج الدعم الريفي من احد اهم برامج الدعم التي أتاحتها المملكة العربية السعودية للعديد من الفئات المختلفة من المهتمين بمهنة الزراعة والصيد، ولمعرفة خطوات “التسجيل في برنامج دعم ريف” للأسر المنتجة يمكنك متابعتنا عبر موقع (شوف نيوز) الإخباري الذي يقدم العديد من الخدمات السعودية الهامة.

دعم ريف للأسر المنتجة

يواجه العديد من الأسر العاملة في قطاع الزراعة في المملكة العربية السعودية صعوبة في الحصول على رابط التسجيل في برنامج ريف، وذلك بعد أن تم نقل المنصة إلي وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتقدم المنصة للمزارعين دعم مستدام، وذلك في إطار رؤية المملكة 2023 والتي تستهدف دعم هذا القطاع الهام وتوفير له كافة الخدمات.

خطوات التسجيل في برنامج دعم ريف 1445

طريقة التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة

إذا كنت بحاجة لصرف راتب شهري مستدام نحن بدورنا نقدم لك كافة التفاصيل حول كيفية التسجيل في برنامج دعم ريف لأصحاب المشروعات الزراعية الصغيرة، والتي تتضمن الخطوات التالية:

برنامج دعم ريف للأسر المنتجة

  • في البداية يجب تسجيل الدخول إلى رابط منصة الدعم الريفي.
  • ثم تقوم بالضغط على تبويب طلب الدعم.
  • الآن يجب فتح مستند التسجيل وملء البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة والتي تتضمن (اسم المتقدم الرباعي/ رقم السجل المدني أو رقم الإقامة/ تاريخ الميلاد/ عدد أفراد الأسرة بالأرقام/ رقم الهاتف/  مصدر الدخل/ المنطقة التابع لها المستخدم).
  • يجب ارفاق المستندات الثبوتية وصك ملكية الأرض التي سيقام عليها المشروع.
  • تقديم مستند من السجل التجاري أو وثيقة العمل الحر.
  • تدوين كافة بيانات المشروع.
  • إدخال رقم الآبيان الخاص بك.
  • أخيرا الضغط على إرسال طلب التسجيل.

شروط دعم ريف للأسر المنتجة

بعد أن تحدثنا عن خطوات التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة 1445 ، والآن نوضح لكم أهم شروط استحقاق راتب الدعم الريفي الأسر المنتجة والتي تتضمن التالي:

دعم ريف 1445

  1. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا وقت التسجيل.
  2. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون سعودي الجنسية ومقيم بالمملكة أثناء فترة التسجيل.
  3. يجب أن تكون وثيقة العمل الحر متاحة للأسر المنتجة.
  4. بالإضافة إلى ضرورة الإلمام بكافة تفاصيل العمل.
  5. يجب ألا يتجاوز راتبه من صاحب العمل 6000 ريال وقت التسجيل.
  6. المساعدات المقدمة للمشاريع في أطار برنامج دعم الريف يجب لا تتجاوز 54 ألف ريال سعودي.

كم مبلغ استحقاق دعم ريف للأسر المنتجة

يهتم الكثير من العاملين بمهنة الزراعة والمستفيدين من البرنامج بمعرفة كم مبلغ استحقاق دعم ريف؟ حيث أكدت الوزارة أن الدعم يتم احتسابه من خلال التالي:

  • المستفيد من البرنامج يحصل على الدعم بصورة شهرية لمدة 18 شهر متواصل.
  • يتم احتساب الدعم الشهري بقسمة إجمالي الدعم على 18 شهرًا.
  • الدعم الشهري = إجمالي الدعم بالقسمة على 18.
  • إذا كانت قيمة المساعدة الريفية تؤهلك للحصول على دعم الأسرة، فهي 36000 ريال، فان قيمة الدعم الشهري لهذه العائلة = 36000/18، أي يحصل المستفيد على دعم 2000 ريال سعودي في هذه الحالة.

بالإضافة إلى ذلك أكدت الوزارة أن الدعم مستدام، ويمكنك من خلال متابعة الفقرات السابقة التعرف على خطوات التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة بعد الاطلاع على الفيديو المرفق بفقرة التقديم الإلكتروني.