خـبر عــاجـل

“طالع” رابط التسجيل في دعم ريف هنا reef.gov.sa

“طالع” رابط التسجيل في دعم ريف هنا reef.gov.sa

إليكم رابط شغال يوضح طريقة التسجيل في دعم ريف 1444، ومتى ينزل دعم ريف للأسر المنتجة، ومنصة دعم ريف من أهم الأمور التي تشغل أذهان العاملين في القطاع الزراعي ممن يرغبون في الاستفادة من خدمات البرنامج.

حيث تعتبر منصة ريف الإلكترونية من أهم المنصات التي تقدمها وزارة المياه والبيئة والزراعة لكل من يرغب في الاستفادة من الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للأفراد الذين تتوفر فيهم شروط التسجيل في دعم ريف 1444.

حيث يبحثون عن طريقة التقديم على برنامج الدعم الريفي من أجل ضمان استفادة أكبر والتمكن من تطوير المشاريع الزراعية التي تعود بالنفع على القطاع الاقتصادي الخاص بالمملكة. سنتعرف من خلال شوف نيوز على طريقة التسجيل في دعم ريف وشروط استحقاق الدعم الريفي.

تسجيل دعم ريف

تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات لمواطنيها، من بينها نذكر لكم طريقة التسجيل في رابط بوابة ريف تسجيل الدخول للأسر المنتجة. هذا البرنامج هو موجه لكل الأسر المنتجة التي لديها أعمال في القطاع الزراعي.

هي بذلك تمنحهم الفرصة السانحة لتطوير مشاريعهم، سواء كانوا مزارعين أو من مربي النحل والماشية، ويمكنهم أن يقوموا بالتسجيل من خلال منصة ريف الإلكترونية. نوضح أيضا هنا كم يعطي دعم ريف للعاطلين 1444- 1445.

شروط التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة

لقد حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة مجموعة من الأحكام والشروط التي ينبغي توفرها في كل من يستفسر عن طريقة التسجيل في دعم ريف، وهذه الشروط هي كما يلي:

ما هو رابط التسجيل في دعم ريف هنا reef.gov.sa

  • أول شرط هو أن يكون المتقدم من جنسية سعودية أو له بطاقة تنقل سارية.
  • يجب أن يكون سنّه أكثر من 21 عاما، وألا يكون دخله الشهري أكثر من المسموح به وهو 6000 ريال سعودي.
  • كما لا يجب أن يتجاوز المبلغ الذي يقدمه البرنامج عن 54 ألف ريال سعودي.
  • يجب ألا يكون مسجلا في أكثر من ثلاث برامج دعم ريف.
  • يتعين عليه إحضار وثيقة تثبت مزاولة عمل حر، وأن يكون له حساب بنكي نشط باسمه.
  • يجب أن يقدم دراسة لمشروعه تتضمن كل البيانات والتحاليل المتعلقة به.
  • يقوم المتقدم برفع كل الأوراق الثبوتية المطلوبة أثناء التسجيل، كما يشترط أن يقوم بالتسجيل من خلال المنصة.

طريقة التسجيل في دعم ريف 1444

سنوضح لكم بعد أن ذكرنا شروط دعم ريف، طريقة التقديم على دعم ريف للأسر المنتجة، ويكون ذلك من خلال منصة ريف، وهي بوابة إلكترونية وضعتها وزارة البيئة والمياه والزراعة لكل الراغبين في التسجيل أو الاستعلام عن دعم ريف، ويكون ذلك من خلال ما يلي:

ما هي خطوات التسجيل في دعم ريف 1444

  • بداية يجب أن يدخل المتقدم إلى منصة دعم ريف.
  • يذهب إلى أعلى الصفحة ويضغط على التسجيل كأسر منتجة.
  • يكتب كل البيانات الشخصية المطلوبة في الإطارات المحددة لها، وهي: الاسم الكامل، الرقم المدني، نوع الجنس، تاريخ الميلاد، السن).
  • يرفع عقد إيجار البيت أو فاتورة الكهرباء، ويحدد نشاطه في المجال الزراعي.
  • بعد أن ينتهي من إرفاق الوثائق المطلوبة، يقوم بالتحقق من الرمز المرئي.
  • في الأخير يضغط على زر تسجيل، وبهذا يكون قد أتم عملية التسجيل في برنامج الدعم الريفي.

مع وصولنا إلى خاتمة هذا الموضوع رابط التسجيل في دعم ريف نجروا أن نكون قد وضحنا لكم الأمور فيما يتعلق بـ شروط دعم ريف وطريقة التقديم على برنامج دعم ريف الخاص بوزارة البيئة والمياه والزراعة.

موعد صرف دعم ريف لهذا الشهر

يسأل العديد من المتقدمين عن موعد إيداع دعم ريف في حسابات المستفيدين، حيث يجب في البداية أن نذكر لكم بأنه عند تقديم طلب الحصول على الدعم الريفي عبر منصة ريف، تتم دراسة أهلية الطلب حيث تتم زيارتك من قبل ممثلي دعم ريف ليتأكد من مشروعك الزراعي.

ويتم الرد عليك خلال شهرين بالقبول أو الرفض، بعد أن يتم القبول يتم صرف الدعم شهريا بقيمة 4500 ريال أو سنويا بقيمة 54 ألف ريال. في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بـ رابط التسجيل في دعم ريف 1444 من خلال منصة الدعم الريفي reef.gov.sa.