خـبر عــاجـل

“جواب” كيف ادخل على صفحتي في دعم ريف؟ رابط تسجيل دخول ريف النفاذ الوطني

“جواب” كيف ادخل على صفحتي في دعم ريف؟ رابط تسجيل دخول ريف النفاذ الوطني
كيف أعرف أني مستحق دعم ريف بعد التسجيل "تسجيل دخول منصة الدعم الريفي"

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة تفاصيل تسجيل دخول دعم ريف وذلك بعد توجه احد التابعين بالسؤال كيف ادخل على صفحتي في دعم ريف؟، تتيح الوزارة تسجيل الدخول لجميع الفئات من المزارعين عن طريق دخول ريف النفاذ الوطني الموحد.

وقد اكد وكيل شؤون وزارة البيئة والمياه والزراعة أن التسجيل متاح بالبرنامج وتم فتح طلبات الدعم لمساعدة الأسر وصغار المزارعين لتنفيذ استراتيجية رؤية 2030، لذلك سوف نوضح عبر موقع شوف نيوز خطوات تسجيل دخول دعم ريف.

كيف ادخل على صفحتي في دعم ريف؟

تسجيل الدخول إلى دعم ريف متاح من خلال بوابة ريف الإلكترونية المقدمة من حكومة المملكة، بهدف تقديم جميع الخدمات للمستفيدين من البرنامج، وللإجابة عن كيف ادخل على صفحتي في دعم ريف؟ يمكنك اتباع الخطوات الموضحة أدناة:

كيف ادخل على صفحتي في دعم ريف؟ تسجيل دخول ريف النفاذ الوطني

  • يجب عليك الضغط على الرابط الرسمي بوابة ريف من هنا.
  • ثم كتابة كلمة المرور واسم المستخدم والضغط علي التالي.
  • يوجهك النظام الآن للدخول عن طريق النفاذ الوكني الموحد.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية والضغط على دخول.

باتباع الخطوات السابق ذكرها انت الآن تم تسجيل دخولك لصفحتك في دعم ريف، من المشار أليه أن الدعم الريفي يهدف إلى تعزيز العملية الزراعية وزيادة إنتاج جميع القطاعات الزراعية وزيادة دخل المزارعين وإنتاجيتهم.

رابط تسجيل دخول في دعم ريف للأسر المنتجة

بعد أن تعرفنا علي شروط الدعم الريفي للأسر المنتجة هو أحد البرامج التي تثير اهتمام المتقدمين بشدة. لذلك، دعونا نتعرف على المنتجات التي يتم دعمها في هذه البرامج لجميع الأسر الريفية المنتجة، وكيفية تسجيل الدخول إلى منصة دعم ريف الأسر المنتجة والاستعلام عن الخدمات المتاحة.

للدخول مباشرة، يرجى استخدام الرابط التالي: reef.gov.sa. بعد ذلك، انقر على “تسجيل الدخول”. سجل رقم هويتك الوطنية. أدخل كلمة المرور الخاصة بك. أدخل رموز التحقق الموجودة في الصورة. انقر على “تسجيل الدخول”.

تقدم بوابة ريف للتنمية معلومات حول حالة الاستحقاق. يمكنك الوصول إلى البوابة باستخدام الخطوات التالية: انقر على “تسجيل الدخول”، ثم حدد “الأهلية والاستحقاق”، وبعد ذلك اختر “سجل الأهلية”.

إذا كنت ترغب في تعديل بيانات الآيبان، يجب أن يكون لديك حساب بنكي نشط. بعد تعديل بيانات حسابك، يمكنك الوصول إلى حالة الدفعات عن طريق تسجيل الدخول والنقر على “عنوان حالة الدفعات”، ثم قم بمتابعة إجراءات الدفع للحصول على الدعم.

ملاحظة: قد يكون هناك تفاصيل إضافية أو خطوات أخرى تختلف بناءً على نظام الدعم والمنصة الإلكترونية المستخدمة في برنامج ريف. يُنصح بزيارة الموقع الرسمي لريف أو التواصل مع جهة الاختصاص للحصول على مزيد من التوجيه والمعلومات الدقيقة.

برنامج دعم ريف 1444

هو برنامج أطلقته حكومة المملكة العربية السعودية لمساندة المواطنين من الأسر المنتجة وصغار المزارعين الراغبين في أنشاء مشاريع خاصه، يعد البرنامج التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة من اهم مشاريع الملكة لتحقيق رؤية 2023، حيث يتم تقديم دعم مالي للمساعدة في تنمية وتشجيع الأنشطة الزراعية والأسر المنتجة.

إنشاء حساب جديد دعم ريف

يمكنك الآن إنشاء حساب جديد دعم ريف عبر “منصة الدعم الريفي” المقدم من وزارة البيئة والمياه للمواطنين والتي تمكن ذوي الدخل المحدود من تسجيل بياناتهم للاستفادة من دعم برنامج ريف لفتح مشاريعهم الخاصة لتحسين وضعهم الاقتصادي، ويعتبر التسجيل في ريف من أكثر الطرق فاعلية التي يبحث عنها المستفيدين، ولهذا السبب يسعى العديد من المزارعين والأفراد المؤهلين إلى آلية معتمدة للتسجيل والتقدم للحصول على الدعم على بوابة ريف الإلكترونية، ويتم التسجيل علي النحو التالي:

كيف ادخل على صفحتي في دعم ريف؟ تسجيل دخول ريف النفاذ الوطني

  1. قم بالوصول إلى بوابة دعم ريف الإلكترونية بواسطة هذا الرابـــط.
  2. انقر فوق “بدء التسجيل وطلب الدعم” ، ثم قم بإنشاء حساب
  3. اكتب جميع المعلومات المطلوبة وتأكد من صحتها. سوف تتلقى رسالة رمز التحقق
  4. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، ثم أدخل رقم حسابك المصرفي، وسيتم تنشيط الحساب تلقائيًا.

متى موعد دعم ريف بعد التسجيل؟

غالبًا ما يسأل المواطنون من جميع القطاعات المختلفة ببرنامج الدعم الريفي في المملكة العربية السعودية المؤهلين للحصول على دعم برنامج عن تاريخ الدفع بعد التقدم، حيث يتم تقديم المستندات المطلوبة وتبدأ الوزارة بمراجعة الطلب للتأكد من أن مقدم الطلب مؤهل لصرف الدعم، وفي حالة الموافقة على الطلب وقبوله من خلال خطة الدعم، سيتلقى مقدم الطلب إشعارًا بالموافقة في غضون 60 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

شروط التسجيل في برنامج الدعم الريفي

يمكنك من خلال استيفاء الشروط التالية التسجيل وإنشاء حساب جديد في منصة الدعم الريفي:

كيف ادخل على صفحتي في دعم ريف؟ تسجيل دخول ريف النفاذ الوطني

  • يجب أن يكون المتقدمون المشاركون في برنامج الدعم الريفي مواطنين سعوديين. إذا لم يكن المتقدم سعودي الجنسية، يجب أن يكون لديه بطاقة هاتف محمول واحدة على الأقل.
  • يجب أن يدعم المتقدم إحدى التخصصات الزراعية بالخطة ، كما يجب أن يسكن في منطقة إدارية في خطة الدعم الريفي.
  • يجب ألا يشغل المرشحون لبرنامج الدعم الريفي أي مناصب أخرى في القطاع الخاص أو العام.
  • يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم 6000 ريال سعودي. يجب على أسرة مقدم الطلب الحصول على وثيقة عمل مستقلة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك يجب ألا يتجاوز إجمالي الدعم المالي المباشر ثلاث خطط، ويجب ألا يتجاوز إجمالي المبلغ 54 ألف ريال سعودي سنويًا.

من الجدير بالذكر أن توفر خدمة تسجيل الدعم الريفي للمواطنين في المناطق الريفية يوفر فرصة مهمة للوصول إلى مجموعة من الخدمات الإلكترونية المهمة التي تقدمها حكومة المملكة كجزء من رؤية المملكة 2030 لتحسين المعايير الريفية والزراعية للمواطنين وتعزيز الإنتاج الزراعي والريفي.