You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

سلم رواتب المعلمين 1444 مع العلاوة السنوية أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم للتعرف على جدول اجور المعلمين بالمملكة العربية السعودية، وهذا منذ أن بدء العام الجديد 2023 وطرح العديد من الوظائف الجديدة في الإدارة التعليمية.

إلى جانب أن الوزارة كشفت عن عدد المستويات التي يتم ينتسب لها المعلمين والمعلمات وتتمثل في 6 مستويات، وتختلف من درجة معلم حتى معلم ممارس ومساعد معلم ومعلم خبير، وسوف نتعرف اليوم على تفاصيل سلم رواتب المعلمين الجديد 1444 مع العلاوة السنوية.

سلم رواتب المعلمين 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن سلم الرواتب للمعلمين والمعلمات وأوضحت عن المكافآت السنوية المدفوعة التي يتم الحصول عليها، وقد أكدت بأن الرواتب تكون مختلفة على حسب درجة الوظيفة التي يتعين بها موظفي وزارة التعليم بها، كما إنه بإمكانك الإطلاع على خطوات التسجيل في جدارة الوظائف التعليمية 1444.

سلم رواتب المعلمين الجديد

وتخضع رواتب المعلمين للكثير من الشروط والضوابط وهذا طبقًا لنظام لائحة العمل داخل المملكة العربية السعودية، وعلى حسب الرتبة المنتسب لها المعلم أو شاغلي الوظائف التعليمية، وعلى أن يتم اعتماد جدول سلم رواتب المعلمين الجديد 2023 طبقًا المستوى على هذا النحو.

سلم رواتب وعلاوات الوظائف التعليمية

أعلنت وزارة التعليم السعودية على حسابها الرسمي بموقع تويتر قرار بشغل وظائف تعليمية من خلال منصة جدارة للعمل برتبة معلم ممارس خلال العام الدراسي 1444، ومع هذا أهابت بأن كل من يرغب في التقديم أهمية التعرف على كم راتب معلم ممارس والذي يتراوح ما بين 7588 ريال سعودي ويصل حتى الخامسة ويصل نحو 20170 ريال سعودي.

العلاوة السنوية للمعلمين بالسعودية

كما إنها أوضحت في الفترة الأخيرة بأن جدول رواتب جديد للمعلمين لا يضم فقط المعلمين ولكن الإداريين باختلاف مستواهم ودرجاتهم وهو ضمان لاحتساب كافة الدرجات الوظيفية ومستويات الرواتب، والتعرف على العلاوات السنوية، بحيث يكون من الممكن بكل سهول تحديد الدخل الشهري.

كم قيمة العلاوة السنوية للمعلمين بالسعودية

إلى جانب ما ذكرنه في السابق فإن العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات وكافة العاملين بالوزارة التعليمية تختلف على حسب المستوى والدرجة والتي من بينها المعلم، وتتراوح العلاوة ما بين 300 ريال سعودي وتصل حتى 640 ريال وتوضح بالآتي: ـ

جدول الرواتب المعلمين 1444 الجديد

  • الدرجة الأولى يتمكن من الحصول على 300 ريال سعودي.
  • أما الدرجة الثانية تكون العلاوة بها بقيمة 320 ريال سعودي.
  • تبلغ الدرجة الثالثة نحو 340 ريال سعودي.
  • قيمة الدرجة الرابعة تحصل على 360 ريال سعودي.
  • الدرجة الخامسة يحصل على 480 ريال سعودي.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023
error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات