ما هو موعد نزول الدعم السكني بنك الراجحي لهذا الشهر (وزارة الإسكان السعودية) توضح

تعرف على ما حددته وزارة الإسكان السعودية عن تاريخ موعد نزول الدعم السكني بنك الراجحي بالهجري والميلادي. فهي من الأمور الهامة للغاية لكافة المستفيدين في ذلك الفترة، فقامت وزارة الإسكان بالرد على سؤال كافة المواطنين.

وأكدت الوزارة بالتعاون مع الصندوق العقاري بأن موعد صرف المساعدات السكنية سوف يتم يوم 24 بكل شهر ميلادي وهذا الموعد محدد لكافة المستفيدين، ومن خلال المتابعة المستمرة لموقعنا المتميز شوف نيوز سوف نتعرف على كافة تفاصيل الدعم السكني متى ينزل.

موعد صرف الدعم السكني بنك الراجحي لشهر يناير 2024

كم باقي على نزول الدعم السكني من أكثر الأمور التي تشغل بال فئة كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية،  من المهم جدًا معرفة موعد صرف الدعم السكني من بنك الراجحي لشهر يناير 2024. يتيح هذا الدعم فرصًا كبيرة للمستفيدين لتحسين ظروف السكن والاستقرار. بنك الراجحي يعمل جاهدًا على صرف الدعم في الوقت المحدد لضمان استفادة المستحقين.

بعد تصريح وزارة الإسكان بإيداع دعم الإسكان وتحديد موعد الصرف والدعم السكني متى ينزل تويتر في يوم 24 ميلاديًا، وفي حالة لا يتم التأجيل للطوارئ مثل تزامن يوم الصرف إجازة رسمية من البنك.

موعد نزول الدعم السكني بنك الراجحي 2024

فيتم تغيير الموعد، فإذا كان موعد الصرف يوم جمعة يتم تقديمه ليكون يوم الخميس، وإذا كان يوم سبت يؤجل الموعد ليوم الأحد، ولكن يتم إيداع الدعم داخل البنوك بصباح يوم 24 بكل شهر، والدعم يستمر لمدة 8 ساعات ويترقب المستفيد دخول الدعم على حسابه والتأكيد برسالة نصية.

ما هي شروط دعم سكني غير مسترد 150 ألف ريال فوري لمستفيدين سكني في السعودية

متى ينزل الدعم السكني 1445

ما هو موعد نزول الدعم السكني بنك الراجحي لهذا الشهر (وزارة الإسكان السعودية) توضح

حرصت وزارة الإسكان السعودية بأن تحدد يوم إيداع الدعم السكني واستحقاق الدعم السكني يوم 24 من كل شهر ميلادي، وبناء علي ذلك لإن الجدول التالي يوضح تواريخ نزول الدعم السكني لهذا الشهر كما هو موضح في التالي:

م الراتب لشهر الموافق شهر يوم الصّرف تاريخ الصّرف هجرياً تاريخ الصّرف ميلادياً
1  رجب يناير الأربعاء 1445-7-12 2024-01-24
2 شعبان فبراير الأحد 1445-8-15 2024-02-25

ويستطيع كافة المستحقين الصرف في ذلك الموعد من ماكينات الصرف الآلية. أما الدعم سوف يتم إيداعه داخل البنوك في الساعات الأولى بصباح يوم 24 بكل شهر ميلادي، والدعم متاح بتمام الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة الثامنة، ويجب على المستفيد الترقب حتى إن يحصل على رسالة تؤكد إتمام الإيداع داخل حسابه.

كيفية التسجيل في الدعم السكني

حتى تتمكن من التسجيل في الدعم السكني السعودي، يوجد مجموعة من الخطوات يجب القيام بها من أجل الحصول عليه وتتمثل في الآتي:ـ

موعد نزول الدعم السكني بنك الراجحي 1445

  1. يتم تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الإسكان.
  2. يتم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  3. اختر من القائمة الرئيسية التسجيل بالدعم السكني.
  4. إضافة كافة البيانات المرغوب بها من قبل المتقدم.
  5. النقر على الموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  6. الضغط على أنا لست روبوت.
  7. إضافة رمز التحقق.
  8. النقر على أيقونة إرسال الطلب.

ما هي شروط القرض العقاري المدعوم؟

  • يتم تقديم صورة من صك العمارة المرغوب وعليه توقيع من قبل العميل، مع مراعاة أن لا يتعدى عمر العقار عن 20 عام.
  • تقديم صورة من رخصة البناء.
  • تقديم صورة من صك الملكية ويوجد عليها توقيع البائع.
  • الرسم الكروكي لموقع العقار.

كم مدة دعم الإسكان؟

يتم إصدار عقود التمويل العقاري المدعوم لفترة قد تصل حتى 25 عام بطريقة اختيارية لجميع المستفيدين، وعلى أن الدعم بحد أقصى 20 عام.