You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

هل صدر أمر ملكي زيادة رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2023؟ ينقل لكم موقع شوف نيوز الإخباري رد المؤسسة العامة للتأمينات حول حقيقة ما يتم نشره عبر المواقع والصفحات الغير رسمية “زيادة رواتب المتقاعدين”. كما نوضح خطوات الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين 1444 للمدنيين والعسكريين في المملكة العربية السعودية، وكان هذا من أجل تقديم الشكر لهم عن جهدهم التي بذلوه طوال فترة عملهم، والتي أعلنت عنها وزارة المالية السعودية عبر بيان رسمي.

حيث إن مجلس الشورى سبق وقدم طلب إلى مؤسسة التقاعد العامة من أجل زيادة قيمة المعاشات لكل من يبلغ قيمة معاشه 2000 ريال سعودي طبقاً لقرارات المتقاعدين والتي تحتسب على حسب قيمة المعاش خلال سنوات الخدمة، ومنذ ذلك الحين بدأت عمليات البحث تنهال على محركات جوجل للتأكد من مصداقية هذا الخبر ومن دور موقعنا شوف نيوز أن يكشف للجميع إذا كان هذا الخبر حقيقي أم لا.

الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين 1444

الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين 1444

لقد قامت مؤسسة التقاعد في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تجنيد العسكريين والمدنيين في شهر يناير 2023 في نص المادة 11، ومنذ هذا الوقت انتشرت حالة من السعادة داخل قلوب المتقاعدين منهم لسماعهم لتلك الخبر، وقد قام العديد منهم بالبحث عن قيمة تلك الزيادة.

وتكون قيمة زيادة المعاشات متغيرة باستمرار وليست ثابتة ويتم تحديدها على حسب كل 300 ريال والتي تزيد بنسبة 30% والثانية 300 ريال بنسبة 20%، وكافة المتقاعدين سوف يحصلون على زيادة لسعر المحدد بحسب التاريخ الرسمي المعلن عنه لسحب المعاشات.

حيث يتم تحويلها للحسابات البنكية الخاصة بالمتقاعدين وبتلك الطريقة يتم سداد الدفعة الزائدة طبقاً لهذا وتكون في اليوم الخامس والعشرون من كل شهر.

هل صدر أمر ملكي زيادة رواتب المتقاعدين 2023

أوضح برنامج خدمة العناية بالعملاء التابع للحساب الرسمي لمؤسسة التأمين الاجتماعي على صفحته الرسمية “تويتر” الإجابة على سؤال أحد المتابعين هل صدر امر ملكي زيادة في رواتب المتقاعدين؟ وذكر البرنامج ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع غير الرسمية غير صحيح.

هل صدر أمر ملكي زيادة رواتب المتقاعدين 2023
هل صدر أمر ملكي زيادة رواتب المتقاعدين 2023

ونوهت المؤسسة بضرورة التحقيق في الأخبار الواردة من الموقع الرسمي للهيئة العامة للمتقاعدين، وحذرت جميع المستفيدين من الانسياق خلف هذه الأخبار المضللة، وفي حال زيادة الراتب سيتم نشر ذلك رسميًا عبر القنوات و صفحات الهيئة العامة للتأمين.

خطوات الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين 1444

الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين 1444

لكي يتم الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين 1444 يجب على المستفيدين اتباع عدة خطوات بسيطة تتم كما يلي:

  • أولاً يتوجب عليه القيام بالتسجيل في الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • النقر بعدها على تسجيل الدخول.
  • ومن ثم القيام بحفظ كافة البيانات والمعلومات وهي رقم التعريف الوطني وكلمة المرور.
  • النقر على علامة التبويب التحقق من التقاعد.
  • وبعدها عرض كافة المعلومات المرتبطة بالمعاش التي سبق وتم إدراج بياناته.

ما هي طريقة حساب المعاش العسكري بالسعودية 1444

الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين 1444

يعد واحد من الأسئلة الشائعة بين المتقاعدين العسكريين والتي يرغبون في الحصول على جواب عليها، كما أن الموقع الخاص بالهيئة العامة للتقاعد كشف عن إمكانية حساب رواتب المتقاعدين بشكل إلكتروني والتي تتم عبر حاسبة راتب التقاعد والمتاحة على الموقع الإلكتروني وتتمثل في الخطوات التالية:

  • في البداية القيام بزيارة الموقع الرسمي.
  • ثم كتابة رقن الهوية الوطنية ورمز التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة استعلام.
  • بعد ذلك سوف تجد النتيجة الخاصة لحساب الرواتب مباشرةً.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023
error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات