You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل
زيادة رواتب المتقاعدين 1444 كم تبغ؟ من أكثر الأسئلة المتداولة من قبل المتقاعدين العسكريين والمدنيين في الفترة الأخيرة، فبد أن تم زيادة ملحوظة في راتب التقاعد بإصدار أمر ملكي تساءل كافة المتقاعدين عن قيمة المعاش الشهري من جديد.
بعد أن تم الإعلان الرسمي من قبل المؤسسة العامة للتقاعد عن جميع التفاصيل التي تتعلق بزيادة المعاشات، ينقل لكم كافة موقع شوف نيوز الإخباري التفاصيل المتعلقة زيادة رواتب المتقاعدين 1444.

زيادة رواتب المتقاعدين 1444

زيادة رواتب المتقاعدين 1444
نص المرسوم الملكي الذي تم إصداره سابقاً من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، طبقَا لقانون التقاعد المدني بأن معدل زيادة رواتب المتقاعدين بذلك النظام أو بحالة نفاذ ذلك النظام بمعدل يصل حتى 60%، سوف يتم القيام بصرف الرواتب بعد ثلاث أيام والموافق يوم الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري 2023، والموافق بالهجري يوم 3 رجب الحالي 1444.
وقد تم الإعلان عن زيادة في رواتب العسكريين والمدنيين وهذا طبقا للمادة 11 الخاصة بكافة الالتزامات والحقوق المترتب على ذلك لنظام الصادر طبقًا للمرسوم الملكي رقم 6 بتاريخ 19/2/1381هـ، إلى أن ذلك النظام جاء به الآتي:ـ

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

وضح برنامج خدمة العناية بالعملاء التابع للحساب الرسمي مؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر صفحته الرسمية “تويتر” الإجابة على سؤال احد التابعين، هل يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين؟ فقد ذكر البرنامج؛ أن ما يتم تداوله عبر الصفحات بمواقع السوشيال وبعض المواقع الغير رسمية غير صحيح.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين
حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

ونوهت المؤسسة على ضرورة التحري من الأخبار من الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد، وتحذر جميع المستفيدين من عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الكاذبة، وفي حالة وجود زيادة للرواتب سيتم نشر ذلك رسمياً عبر القنوات والصفحات الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات.

كم رواتب التقاعد 2023

كم زيادة رواتب التقاعد 2023

  • صاحب المعاش يتم زيادة راتبه نحو 300 ريال والمرة الأولى من المعاش تكون بنسبة 30% أما عن 300 ريال والثانية تكون بمعدل 20% وباقي النسبة يكون 10%.
  • أما بالنسبة للاستحقاق التي تكون على صاحب العمل المعاش يزداد نحو 200 ريال الأولى تكون بمعدل 70% والنسبة الثانية تكون 200 ريال وسوف تكون بمعدل 50% والباقي يكون بنسبة 30%.
  • والجدير بالذكر أن النتيجة لا تترتب على ذلك الزيادة وتجاوز نسبة الاستحقاق أو المعاش عن أصحاب المعاشات بمقدار 2,000 ريال سعودي.

حاسبة رواتب المتقاعدين 1444

زيادة رواتب المتقاعدين 1444

بعد معرفة حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1444 سوف نستعرض لكم خطوات الاستفادة الكلية من حاسبة معاش التقاعد الشهري بشكل إلكتروني، وهذا تم توفير هذه الحاسبة من خلال هيئة التقاعد العامة، ويجب أن نلتزم بتطبيق هذه الخطوات السابق ذكرها لاحتساب قيمة المعاش:ـ

  • في البداية نقوم بتسجيل الدخول على الرابط الرسمي لمنصة المؤسسة العامة للتقاعد.
  • إضافة رقم الهوية الوطنية.
  • من ثم تدوين رمز التحقق المرئي.
  • يوفر لك هذا قيام المستخدم بالضغط على خانة استعلام.
  • بالنهاية سوف تلاحظ ظهور نافذة جديدة تضم جميع المعلومات وحساب الرواتب على الفور.

متى صرف راتب التقاعد؟

يكون من حق المتقاعدين صرف المعاشات على أن ينطبق عليهم مزاولة أي أعمال خاضعة للنظام، وأن يبلغ سن المتقدم عن 60 عام.

كم نصيب الزوجة من تقاعد زوجها المتوفي؟

تستحق الزوجة ثلث الراتب الخاص بزوجها المتوفي في حالة وجود والدي الزوج أو كلاهما، ولا يوجد ميراث وتأخذ الرملة ثلاث أرباع الراتب بحالة وجود أخوات قصر أو بنات لزوجها.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023
error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات