You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

إذا كنت ترغب عزيزي الطالب في معرفة بدء العد التنازلي متي بداية الدراسة الكويت 2023 الفصل الدراسي الثاني الكويت، وذلك وفقًا لتصريح من قبل وزارة التربية بدولة الكويت في جدول التقويم الدراسي لعام 2023 لجميع المدارس والمراحل التعليمية والجامعية بالكويت.

حيث أن العديد من أولياء الأمور والطلاب يبحثون عن الموعد الذي سيتم فيه بدء هذا الفصل، وذلك للاستعداد لبدء الدراسة بكل حماس، لذلك سوف نوضح لكم خلال موقع شوف نيوز الإخباري متى بداية الدراسة الكويت الفصل الدراسي الثاني 2023.

متى بداية الدراسة الكويت الفصل الدراسي الثاني 2023

منذ انتهاء الامتحانات، والإعلان عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول الكويت ٢٠٢٣، فقد يمكنك الإطلاع على درجات نتائج الثانوية العامة الكويت ٢٠٢٣ هنا استعلم أسماء المدارس التي رفعت نتائج الكويت 2023، حيث كشفت وزارة التعليم عن الموعد المحدد لبداية الفصل الدراسي الثاني في الكويت، والذي سيكون بعد حوالي 12 يوم تقريبًا بدءًا من تاريخ إجازة نصف العام الدراسي الأول، على أن يكون بداية من تاريخ اليوم الثاني من شهر فبراير لهذا العام، وأن تكون إجازة نصف السنة الرسمية هي عشرة أيام فقط بداية من يوم 22 من شهر يناير، وحتى يوم 2 من شهر فبراير القادم.

متى بداية الدراسة الكويت الفصل الدراسي الثاني 2023
متى بداية الدراسة الكويت الفصل الدراسي الثاني 2023

 

وفي سياق الحديث عن التقويم الدراسي بالكويت؛ فقد وضح فريق العمل بموقع شوف نيوز الإخباري متى تنتهي اجازة الفصل الدراسي الأول الكويت ٢٠٢٣ حسب رزنامة وزارة التربية بالكويت

رزنامة وزارة التربية 2023 الكويت

على حسب رزنامة وزارة التربية 2023 الكويت فقد كانت الخطة الدراسية تساعد كثيرًا في التدريس بشكل جيد وصحيح للطلبة والطالبات، ومعرفة موعد انتهاء المناهج الدراسية، ووفقًا للتقويم الذي تم اعتماده من قبل وكيل الوزارة الدكتور علي اليعقوب، فقد يكون رزنامة وزارة التربية لعام 2023 بعطلة رأس السنة الميلادية وفقًا لرزنامة وزارة التربية الكويتية على هذا النحو:

خطة العام الدراسي 2023
بداية الدراسة الكويت
  • تم تحديد عطلة رأس السنة الميلادية تحديدًا في تاريخ 2023/1/1 الميلادية.
  • كما حددت إجازة نصف العام لجميع الطلبة والطالبات، والعاملين بدايةً من 2023/1/22 إلى 2023/2/2.
  • بداية الدراسة الكويت بالفصل الدراسي الثاني تحديدًا في يوم 5 من شهر فبراير لعام 2023.
  • أما عن بدء تسجيل الطلبة والطالبات المستجدين للمراحل الابتدائية يبدأ التسجيل بالتحديد في يوم الأحد الموافق 2 من شهر أبريل لعام 2023 ميلادية.
  • بالنسبة للتقييم النهائي للمتغيبين بعد أن قاموا بتقديم عذر تم قبوله بالفصل الدراسي الثاني يبدأ بالتحديد بدايةً من يوم الأحد الذي يوافق 28 من شهر مايو لعام 2023 إلى  يوم 5 من شهر يونيو لعام 2023.
  • أما عن نهاية دوام المعلمين لصفوف المرحلة الابتدائية بالفصل الدراسي الثاني يبدأ بالتحديد بدءًا من يوم الاثنين الذي يوافق 5 من شهر يونيو لعام 2023.

موعد نهاية العام الدراسي 2023 الكويت

وضحت وزارة التربية جميع تفاصيل التقويم الدراسي 2023 ووضحت موعد بداية ونهاية الامتحانات لجميع الصوف، كما ذكرت موعد نهاية العام الدراسي 2023:

متى بداية الدراسة الكويت الفصل الدراسي الثاني 2023
موعد نهاية العام الدراسي 2023 الكويت
  • كما يتم استخراج نتائج المراحل الابتدائية بالتحديد في يوم الأربعاء الذي يوافق 7 من شهر يونيو لعام 2023، ويتم تسليم البطاقات لآخر العام الدراسي بدءًا من يوم الخميس الذي يوافق 8 من شهر يونيو بنفس العام، كما تقيم تحديد المستوى لصفوف المراحل الابتدائية بدايةً من يوم الأحد الذي يوافق 18 من شهر يونيو لعام 2023 إلى يوم 25 من نفس الشهر.
  • أيضًا يتم توزيع بطاقات درجات آخر العام الدراسي للمرحلة الابتدائية يوم الاثنين الذي يوافق 26 من شهر يونيو لعام 2023، كما تنتهي فترة تسجيل المستجدين بالمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء الذي يوافق 26 من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلادية.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023
error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات