You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

هطول امطار على الرياض حتي يوم الثلاثاء ما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية لكافة المواطنين من أجل توخي الحذر، فقد نوه المركز الوطني السعودي للأرصاد عن إصدار بعض التحذيرات للمواطنين وأيضًا المقيمين في المملكة وبعض المناطق بها.

فقد أهاب المركز في بيان صادر له عن هطول الأمطار على العاصمة والعديد من المناطق الأخرى، كما أنه أشار في هذا التقرير عن أن هطول الأمطار سوف يستمر حتى يوم الثلاثاء القادم، وسوف تبدأ خفيف وتكون متوسطة ومن ثم تكون موجة سيئة جدًا على العديد من المدن والمناطق بالمملكة.

هطول امطار على الرياض حتي يوم الثلاثاء

اوضح المركز الوطني السعودي بالتقرير الصادر له في أمس الأحد فيما يتعلق بحالة الطقس بالمملكة العربية السعودية وبالتحديد بالرياض العاصمة ومعظم المدن الأخرى أنه من المتوقع أن تستمر سقوط أمطار خفيفة وتصل للمتوسطة ومن ثم هطول وتكون حالة الطقس غير مستقرة بالفترة الحالية.

كما أن المركز أشار في البيان الصادر أنه من المتوقع أن تصل الحالة السيئة لهطول أمطار رعدية ويصاحبها رياح قوية في الكثير من المناطق، ومن المتوقع أن تصل للسيول في عدة مناطق متفرقة من بينها جازان والرياض والباحة والكثير من المناطق الأخرى، وأكدت بأن السماء غائمة بطريقة جزئية ويوجد بها سحب رعدية ممطرة على العديد من المناطق أبرزها المدينة المنورة وتبوك والجوف ومن المتوقع أن يكون ضباب ببعض المناطق.

هطول امطار على الرياض حتي يوم الثلاثاء

جهود الدفاع المدني لمواجهة حالة الطقس

تصدت المديرية العامة للدفاع المدني بشكل مباشر لتنبه المواطنين عبر بيان الصادر من المركز الوطني السعودي للأرصاد، حتى يتجنب كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، المناطق التي تتعرض لهطول الأمطار الشديد بداية من اليوم وحتى مساء الثلاثاء.

وأهابت بأن على الجميع المكوث في المنزل وتجنب قدر الإمكان المناطق تتعرض لحالة الطقس السيئة، إلا للضرورة القصوى وحتى الآن لا يصدر أي قرارات جديدة تتلق بتعليق العمل أو الدراسة بالمناطق التي سوف تتعرض لأمطار غزيرة بالرياض ومدن السعودية.

أهم نصائح السلامة خلال هطول الأمطار

هطول امطار على الرياض حتي يوم الثلاثاء

لكل من يريد توخي الحذر من هطول الأمطار يجب عليه اتباع الآتي:ـ

  • عند الحاجة للخروج من المنزل يجب عدم السير على الطرق السريعة ويجب الحذر من السرعة والسير بالشوارع بحذر وبطء.
  • تجنب السير في الأودية وأماكن تجمعات المياه.
  • عند السير بالسيارة يتم تفعيل إضاءة السيارة وارتداء ملابس ثقيلة مناسبة مع البرد القارس.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023
error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات