You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

تداول موقع شوف نيوز الإخباري بعد الاطلاع على مصادر رسمية بالمملكة العربية السعودية، تفاصيل تعليق الدراسة الحضورية غدا في عدد من المدارس والجامعات، حيث أعلنت وزارة التعليم عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوين العالمي “تويتر”.

بسبب سوء الأحوال الجوية، وهطول الأمطار تم تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد للمدارس “منصة مدرسي” وللجامعات “البلاكبورد”، وينقل لكم موقع شوف نيوز الإخباري تقرير كامل بجميع المدارس والجامعات التي تم تعليق الدراسة بها غداً.

تعليق الدراسة في السعودية

أخبار السعودية: تعليق الدراسة غدا لجميع المدارس والجامعات بهذه المناطق

أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه بسبب سوء الأحوال الجوية، سيتم تعليق الدراسة في جدة والقصيم والعديد من الأماكن الأخرى في المملكة يوم الاثنين، وأوضحوا عبر تغريدة نُشرت على حسابهم الرسمي على تويتر انه تم تحويل الدراسة عن بعد لجميع المراحل الدراسية عبر “منصة مدرستي” وللجامعات عبر “البلاكبورد“، وذلك لجميع المناطق المتأثرة بحالة الجو والطقس المتقلب، وقد أفاده الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسعودية، أن الأحوال الجوية الممطرة ستستمر هذا الأسبوع في جميع أنحاء المملكة.

تعليق الدراسة الحضورية بهذه المدارس والجامعات

أخبار السعودية: تعليق الدراسة غدا لجميع المدارس والجامعات بهذه المناطق

وردت إلينا أخبار سريعة عاجلة عن تعليق الدراسة غدا، ويتابع فريق العمل في موقع شوف نيوز الإخباري التفاصيل فور صدورها، فقد وضحت مصادرنا انه تم تعليق الدراسة رسميا في بعض المدارس والجامعات في المملكة بسبب الأجواء الممطرة.

وحفاظا على صحة الطلبة جاء أمر بالتعليق ليشمل جميع مدارس (مكة المكرمة – جدة – الجموم – بحرة- حائل – القصيم) وبعض المناطق الأخرى، وسيتم الحفاظ على اليوم الدراسي من خلال التواصل مع المعلم عبر منصة مدرستي.

كما تم تعليق الدراسة في بعض الجامعات يوم ليتضمن (جامعة جدة بفروعها، جامعة أم القرى، جامعة الطائف، جامعة الملك عبد العزيز)، وتعليق الدراسة و تحويل الدراسة عن بعد في الجامعة السعودية الإلكترونية لفرع جدة، وقد نوهت هيئة الأرصاد الجوية أنه يجب الجميع توخي الحذر للحفاظ على سلامتهم.

أخبار الطقس اليوم وإرشادات السلامة

تشهد المملكة العربية السعودية حالة من الطقس المتقلب، حيث تصل درجة الحرارة العظمى اليوم 17 درجة، ودرجة الحرارة الصغرى 11 درجة، مع هطول أمطار غزيرة تتساقط في عدة مناطق بالمملكة؛ يصل معدل هطول الأمطار إلى 50٪. على أن بلغت الرطوبة إلى 77٪.

أخبار السعودية: تعليق الدراسة غدا لجميع المدارس والجامعات بهذه المناطق

وبناءً على ذلك وضعت هيئة الأرصاد الجوية إرشادات السلامة عند هطول الأمطار والتي تضمنت التالي:

  • على المواطن اتباع تحذيرات وتعليمات الجهات الرسمية.
  • وتجنب مواقع تجميع المياه واختر الطرق البديلة المستخدمة.
  • بالإضافة إلى الابتعاد عن مصادر الكهرباء والبقاء في مكان آمن.
  • إبعاد الأطفال عن مناطق سحب المياه ومناطق تجميع المياه.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات