خـبر عــاجـل

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر فبراير 2023 تجيب عنها [التأمينات الاجتماعية السعودية]

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر فبراير 2023 تجيب عنها [التأمينات الاجتماعية السعودية]
حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين تجيب عنها [التأمينات الاجتماعية السعودية]

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن ما يتناقله البعض عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر فبراير ما هو إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة، مؤكدة على أن الحكومة السعودية متمثلة في ولي العهد السعودي لم يصدر من جانبه أي قرار بشأن زيادة رواتب المتقاعدين، ولكن الزيادة متمثلة مع بدء العام الجديد وتعديل قانون المادة 11 من اللائحة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وينتظر المتقاعدين موعد نزول الرواتب الشهرية الخاصة بهم، لذلك قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بوضع طريقة بسيطة للاستعلام عن نزول المرتبات للمتقاعدين في موعد نزول المرتبات شهريًا، ويمكنك من خلال موقع شوف نيوز الإخباري التعرف على خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد 1444.

ما هي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين؟

ارتبطت حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بالإجازة الرسمية التي منحها ولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان لجميع العاملين في القطاع العام والخاص بالمملكة السعودية.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر فبراير 2023

وذلك بعد فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين منذ فترة وجيزة في بطولة كأس العالم، ولكن كان الأمر حقيقيًا فيما يخص الإجازة الرسمية احتفالًا بالفوز ولكن لا أساس له من الصح فيما يخص زيادة رواتب المتقاعدين، علاوة على ما سبق ذكره اعرف شروط استحقاق معاش المتقاعدين.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

سهلت مؤسسة التأمينات الاجتماعية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين عند اقترب نزولها كل شهر وذلك من خلال اتباع عد خطوات كالتالي:

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

  • الدخول على الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية.
  • سيظهر لك خيار “الخدمات” قم بالضغط عليه ومنه اضغط على خيار “أفراد”.
  • سيقوم الموقع بالتحقق من تعريف المعاش التقاعدي.
  • قم بكتابة “رقم الهوية الوطنية” الخاص بك.
  • سيظهر أمامك “رمز التحقق” المرئي قم بكتابته في المكان المخصص له.
  • قم بالضغط على خيار “استعلام” وعندها سيظهر أمامكم جميع المعلومات الخاصة بالمرتب.

موعد نزول رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

قررت المملكة العربية السعودية صرف رواتب المتقاعدين في يوم 25 من كل شهر ميلادي إذا لم يوافق ذلك اليوم إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) نظرًا لتوقف البنوك عن العمل، وفي هذه الحالة يتم تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين يوم أو تأخيرها يوم على حسب قرار المملكة في ذلك الوقت، ومن المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر فبراير يوم الأحد 26 الموافق 6 من شعبان 1444.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر فبراير 2023

كم عدد سنوات العمل للحصول على التقاعد؟

يجب أن يجمع الموظف ما لا يقل عن 20 عامًا من العمل أو سنوات الاستيعاب المؤهلة للتقاعد ، أو يجب أن يكون قد ساهم في الضمان الاجتماعي لمدة 10 سنوات على الأقل بالكامل ، بما في ذلك شرط أن تسبق 3 سنوات منها التوقف عن العمل.

هل نزل راتب التقاعد اليوم؟

لا حيث يصادف يوم 25 من فبراير موعد عطلة نهاية الأسبوع ومن المؤكد انه سيتم ايداع رواتب المتقاعدين يوم 26 من فبراير 2023.