خـبر عــاجـل

“قرض مدعوم” شروط التمويل العقاري بنك الراجحي 1444

“قرض مدعوم” شروط التمويل العقاري بنك الراجحي 1444
"تمويل شخصي مدعوم" التمويل العقاري بنك الراجحي 144 لشراء وحدة سكنية جديدة أو ترميم أخرى بهذه الشروط

تعرف علي مدة الموافقة وأهم شروط التمويل العقاري بنك الراجحي 1444، نظرًا لتوافق هذا البنك مع الشريعة الإسلامية في تعاملاته، الأمر الذي زاد من ثقة العملاء في التعامل مع البنك.

ويُقدم مصرف الراجحي مجموعة من الخدمات والقروض البنكية والتمويلات العقارية بأقل فايدة ممكنة وأعلى فترة سداد، وفي ساق الحديث عن القروض المقدمة من مصرف الراجحي أعرف خطوات استعلام عن قرض الراجحي برقم الهوية.

يهدف التمويل العقاري الجديد من بنك الراجحي إلى مد يد الدعم للمواطنين لعيش حياة كريمة في مكان مميز ومجتمع راقي، في خلال 30 دقيقة فقط تستطيع الحصول على التمويل العقاري المناسب وعلى فترة سداد تصل إلى 30 عامًا، وفي وقت سابق وضح موقع شوف نيوز الإخباري شروط تمويل إمكان الراجحي 1444 الميسر.

كم مدة الموافقة علي قرض التمويل العقاري من بنك الراجحي؟

تأخذ عملية الموافقة على قرض التمويل العقاري من بنك الراجحي حوالي 60 يومًا على الأقل منذ تقديم طلب القرض. يتم تحديد هذه المدة لمراجعة جميع الأوراق والمستندات والتحقق من صحتها.

وبعد ذلك يتم إرسال رسالة إلكترونية إلى العميل لإبلاغه بالموافقة المبدئية واستكمال الإجراءات. كما يتطلب تحويل مبلغ القرض المطلوب مدة معينة ويمكن حسابها باستخدام حاسبة الراجحي.

التمويل العقاري بنك الراجحي 1444

أصبح بإمكان كل مواطن سعودي شراء الشقة أو الفيلا أو قطعة الأرض التي يرغب بها داخل جميع أنحاء المملكة وذلك من خلال الحصول على التمويل العقاري بنك الراجحي 1444 والذي يعادل حوالي 82 مرة ضعف الراتب الذي يتقاضاه المواطن، كذلك يهمك التعرف على تمويل الراجحي الجديد 1444.

التمويل العقاري بنك الراجحي
التمويل العقاري بنك الراجحي

فلقد حدد بنك الراجحي أن قيمة التمويل العقاري للشخص الذي يبلغ راتبه الشهري 5 آلاف ريال سعودي حوالي 477.454 ريال سعودي وعلى فترة سداد تصل إلى 30 عامًا بقسط شهري 2500 ريال، جدير بالذكر أن نسبة الفائدة تبلغ 3.5% من قيمة التمويل الكلية.

شروط طلب تمويل عقاري من بنك الراجحي 2023

بعد تحدد شروط بنك الراجحي للقروض الشخصية 1444عدد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص للحصول على التمويل العقاري 2023، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

شروط طلب تمويل عقاري من بنك الراجحي 2023
التمويل العقاري بنك الراجحي
  •  يجب أن يكون المتقدم للحصول على التمويل سعودي الجنسية.
  •  ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا.
  •  إذا كان المتقدم للحصول على التمويل يعمل في إحدى الهيئات الحكومية فيجب ألا يقل الدخل الشهري الخاص به عن 5000 ريال سعودي، وإذا كان يعمل في جهة خاصة فيجب ألا يقل الدخل الشهري عن 7500 ريال سعودي.
  • يتم استقطاع 50% من قيمة الراتب الشهري لسداد القسط الشهري الخاص بالتمويل العقاري.
  •  يجب أن تكون الجهة التي يعمل بها الشخص معتمدة من البنك.
  •  أن يكون العقار الذي يرغب العميل في شراءه له صك مستقل.
  •  أن يقوم الشخص بتحويل الراتب الشهري الخاص به إلى بنك الراجحي.

علاوة على ما سبق ذكره وضح مصرف الراجحي خطوات الحصول على تمويل وطني المرن الجديد 1444.

أوراق الحصول تمويل عقاري من بنك الراجحي 2023

أكد بنك الراجحي على ضرورة تقديم عدد من المستندات للحصول على التمويل العقاري المُقدم من البنك للمواطنين، وتتمثل تلك المستندات في الآتي:

"تمويل شخصي مدعوم" التمويل العقاري بنك الراجحي 144 لشراء وحدة سكنية جديدة أو ترميم أخرى بهذه الشروط
التمويل العقاري بنك الراجحي
  •  تقديم صورة من بطاقة الأحوال المدنية أو صورة من الدفتر العائلي.
  •  تقديم خطاب من جهة العمل يُفيد بتفاصيل مفردات المرتب.

ما هي مدة الموافقة على التمويل العقاري من مصرف الراجحي؟

في الواقع، يعمل مصرف الراجحي ضمن برامج التمويل المختلفة التي يقدمها لعملائه الكرام على توفير العديد من المزايا الأخرى، مثل: السرعة في الموافقة على التمويل.

حيث أن الموافقة على طلب التمويل العقاري في أغلب الأحوال تتطلب مدة لا تقل عن أسبوع عمل واحد من أيام العمل الرسمية للبنك.

وبالمثل، في مصرف الراجحي، تحتاج معظم برامج التمويل إلى فترة زمنية لا تقل عن أسبوع، ولكن يتم إطلاق العديد من الحملات التي تهدف إلى تشجيع بعض قطاعات الأفراد من خلال الإعلان عن تسريع المدة والوقت للموافقة عليها. التأسيس. طلب.

وعلى هذا الأساس نقول إن فترة الموافقة على التمويل في مصرف الراجحي تبدأ من أربع وعشرين ساعة في أحسن الأحوال وتمتد إلى مدة لا تتجاوز عشرة أيام عمل.