خـبر عــاجـل

“قبل موعد الصرف” رابط إضافة تابع في حساب المواطن 1445 لزيادة صرف مبلغ الدعم

“قبل موعد الصرف” رابط إضافة تابع في حساب المواطن 1445 لزيادة صرف مبلغ الدعم

صرحت مصدر من الموارد البشرية السعودية، أنه أصبح بإمكان المستفيد إضافة تابع في حساب المواطن من خلال تحديث بيانات المستفيد، من أجل لزيادة نسبة الدعم المقدم من الحكومة، ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة يتبعها المواطن، بالإضافة إلى ذلك وضحنا هذا ما يحدث عند وفاة أحد التابعين في حساب المواطن.

حددت وزارة الموارد البشرية التابعين في حساب المواطن وهم الأقارب من الدرجة الأولى (الزوجة/ الأبناء) وكذلك التابعين الذي يعولهم المواطن قانونيًا مثل الوالدين، كما يدخل في فئة التابعين في حساب المواطن الأشقاء الصغار إذا لم يبلغوا سن الرشد، وفي سياق الموضوع اعرف حقيقة تأجيل موعد صرف حساب المواطن.

إضافة تابع في حساب المواطن 1445

تُقدم الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم للمواطنين المستحقين، لذلك أشارت وزارة الموارد البشرية أن هناك عدة شروط يجب توافرها حتى يتم الموافقة على إضافة تابع في حساب المواطن 1445. مشيرة إلى أن عدم توافر شرط من تلك الشروط فلن يتم قبول استحقاق إضافة تابع، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

إضافة تابع في حساب المواطن

  1. إذا كانت إضافة التابع بخصوص مولود جديد فيجب تسجيل المولود في سجل الأسرة وتحديث بياناته من خلال الأحوال المدنية.
  2. تحديث بيانات الشخص المستفيد في الأحوال المدنية حتى يستطيع تحديثها في حساب المواطن.
  3. يقوم برنامج حساب المواطن بمراجعة الطلب المقدم وتحديد أهليته وتحديد قيمة الدعم أيضًا.

علاوة على ذلك نقل موقع شوف نيوز عن خدمة المستفيدين نشر رقم حساب المواطن المجاني الموحد.

من هو التابع في حساب المواطن؟

التابع في حساب المواطن هو الشخص الذي يكون رب الأسرة المسؤول عنه ماليًا وقانونيًا. ويشمل ذلك الأقارب من الدرجة الأولى، وهم الزوج أو الزوجة والأبناء، والتابع المعال قانونيا، وهم التابعين الذين يكون لرب الأسرة المتقدم حق ولايتهم أو إعالتهم أو احتضانهم، مثل الوالدين والإخوة والتابع المعال.

خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

أصبح بإمكان المواطن السعودي المستفيد من دعم حساب المواطن إضافة تابع في حسابه من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة وهي كالتالي:

إضافة تابع في حساب المواطن

  • الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن عبر رابط البوابة الإلكترونية.
  • قم بالضغط على خيار “تفاصيل الطلب”.
  • سيظهر أمامك خيار “إضافة التابعين” قم بالضغط عليه ثم كتابة البيانات الخاصة بالتابع مثل تاريخ الميلاد وصلة القرابة وغيرها ثم الضغط على “إضافة”.
  • قم بالضغط على خيار “حفظ”.

من الجدير بالذكر أنه يتم فحص الطلب المقدم بإضافة تابع ثم الرد بالاستحقاق أم لا، وفي حالة الاستحقاق يتم إضافة الدعم الخاص بالتابع على حساب العائل في الشهر التالي، وفي حالة عدم تأهل التابع يمكنك تقديم اعتراض حساب المواطن.

متى يتم صرف حساب المواطن

 

حددت المملكة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية أن موعد صرف حساب المواطن يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي إذا لم يوافق ذلك اليوم إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع فيتم في تلك الحالة تقديم موعد الصرف أو تأجيله حسب ما تقرره الحكومة.