You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

متي اجازة يوم التأسيس 1444- ٢٠٢٣ حيث يتزامن موعد يوم التأسيس السعودي بعد صدور الأوامر الملكية السامية يوم 22 فبراير 2023، ويتزامن ذلك الموعد مع تاريخ هجري يوم الأربعاء 2 شعبان 1444 هـ، وتحتفل المملكة العربية السعودية بـ اجازة يوم التأسيس 1444 وهو يوم 2 شعبان والذي يوافق 22 فبراير 2023.

حيث ينتظر المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة [يوم التأسيس ٢٠٢٣] نظرًا لوجود العديد من الاحتفالات لمختلف الأعمار والفئات في هذا اليوم، وسوف نعرف المزيد عن فعاليات يوم التأسيس السعودي من خلال سطور شوف نيوز التالية، ويمكن معرفة كم باقي على إجازة يوم التأسيس 1444 / 2023 للمدارس والجامعات.

اجازة يوم التأسيس 1444

يحصل العاملين بالقطاع العام والخاص وكذلك المدارس والجامعات على اجازة يوم التأسيس 1444 الموافق 2 شعبان و22 فبراير 2023 بالميلادي، حيث صدر قرار رسمي من الملك سليمان بن عبد العزيز بتخصيص يوم التأسيس كإجازة رسمية للمملكة للاحتفال بتلك الذكرى العظيمة.

اجازة يوم التأسيس 1444
اجازة يوم التأسيس 1444

ما هو يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية؟

يُعد يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي قام فيه الإمام محمد بن سعود بتأسيس المملكة العربية السعودية عام 1727.

كم يوم إجازة عيد التأسيس؟

أعلنت المملكة العربية السعودية أن الاحتفال بعيد التأسيس سيكون إجازة لمدة يوم واحد فقط وهو يوم 22 فبراير 2023 يتمتع فيه جميع المقيمين بالمملكة بإجازة رسمية مدفوعة الأجر.

كم متبقي على إجازة يوم التأسيس؟

يتبقى على إجازة يوم التأسيس حوالي 80 يومًا فقط.

يوم التأسيس السعودي كم يوم؟

التاريخ ( منذ 22 فبراير 2023)
الاحتفال عطلة رسمية
التاريخ الهجري 2 شعبان 1444
اليوم السنوي 22 فبراير

وبذلك يكون الاحتفال “يوم التأسيس السعودي” يوم واحد فقط لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص.

علاوة على ما سبق ذكره فقد يمكنك الاستمتاع مع  الأهل والأحباب من خلال مشاركتهم عبارات وأفكار الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2023

مظاهر الاحتفال بعيد التأسيس في السعودية

 

مظاهر الاحتفال بعيد التأسيس في المملكة السعودية
مظاهر الاحتفال بعيد التأسيس في المملكة السعودية

يُعد عيد التأسيس من الإجازات التي تتحلى فيها المملكة بالكثير من مظاهر الاحتفال التي ينتظرها الكبار والصغار في جميع أنحار المملكة، حيث تقوم جميع المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية والمدن الترفيهية بعمل خصومات كبيرة احتفالًا بيوم التأسيس في المملكة، كما أن تلك الاحتفالات تبدأ ببداية شهر فبراير وحتى نهايته ولا تقتصر على يوم التأسيس فقط.

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

يظل البعض في حيرة بين يوم التأسيس واليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، لذلك دعونا نوضع الفرق بين اليومين:

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس
الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس
  • اليوم الوطني: هو اليوم الذي قام فيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت اسم واحد وراية واحدة بعد أن كانت تُعرف بمملكة الحجاز، ويتم الاحتفال باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام.
  • يوم التأسيس: هو اليوم الذي قام فيه الإمام محمد بن سعود بتأسيس المملكة العربية السعودية عام 1727، ويكون الاحتفال بيوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات