You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

أنباء عن بدأ العد التنازلي لبداية موسم الشتاء القارص [المربعانية 1444] يعتبر موسم المربعانية من أكثر المواسم المميزة في السعودية وعددًا آخر من دول الخليج العربي. وفي هذا الموسم تنخفض درجات الحرارة بدرجة كبيرة علمًا بأن هذا الموسم سُمى بهذا الاسم إشارًة إلى وجود عدد من المناطق العربية التي تنخفض فيها أيضًا درجات الحرارة.

ويتساءل البعض متى تبدأ أيام المربعانية؟ وجاءت الإجابة بحسب المصادر الرسمية، أنها تبدأ من 22 ديسمبر 2022 الموافق 28 من جمادي الأولى 1444 حتى 30 يناير 2023 الموافق 8 من شهر رجب 1444. وفي هذه الأيام “تعليم السعودية” تعلن أوقات الدوام الشتوي للمدارس 1444 والجامعات لجميع المحافظات.

حيث يستمر هذا الموسم لمدة 40 يومًا ويحدث في المملكة العربية السعودية في هذا الوقت أمطار غزيرة وفي بعض الأحيان تحدث عواصف ورياح مع ظهور الرعد والبرق في سماء المملكة العربية السعودية وبعض الدولة بالخليج العربية. وينقل موقع شوف نيوز بحسب خبراء الأرصاد الجوية “موعد نهاية فترة المربعانية” في السعودية وكافة المنطاق المملكة.

ما هي أبرد مدينة في السعودية

ابرد مدينة في المملكة العربية السعودية

تتفاوت درجات الحرارة في الشتاء من مدينة لمدينة أخرى، حيث قال المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية أن مدينة طريف ستكون أبرد مدينة في شتاء 2022، كما كانت هي المدينة الأبرد في الثلاثين عامًا الأخيرة علمًا بأن هذه المدينة تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية.

موعد بدء المربعانية 1444

[الأرصاد السعودية] المربعانية 1444 بعد يومان في السعودية شوف باقي التفاصيل وكم يوم تستمر المربعانية

توقيت بدأ خمسينية شتاء 2022 وعدد أيام المربعانية 1444 في المملكة العربية السعودية وتاريخ مربعانية فصل الشتاء 2022. حيث أنه مع دخول هذه الفترة يستمر نزول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.

وأيضًا الأجزاء الغربية من منطقة حائل وكذلك على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة وتمتد لمرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولا يستبعد تكوين الضباب في الصباح الباكر على مناطق عسير والباحة والأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية.

وأيام السعد يكون فيها اصفرار لون السماء وأوراق الأشجار مما يدل على أجواء الخريف الذي يسمى الصفري، وذلك لأنه موسم انتقالي متقلب حيث ينتشر الغبار على وجه السماء وتبدو بشكل مصفر وزرقة وجه السماء يشير إلى شدة البرد.

كم بقي على المربعانية في السعودية؟

أكثر ما يميز هذه الأوقات من السنة هو البرودة الشديدة، خاصة في الليل، لمدة أربعين يومًا تقريبا، وأكثر ما يميز هذه الأيام عن البرد الشديد هو احتمال تساقط الثلوج، وتقل حركة المرور خاصة في الليل.

تتميز الفترة (المربعانية 2022) أيضًا بساعات قصيرة من النهار وساعات طويلة من الليل، مع حدوث الصقيع في الساعات الأولى من الفجر. وبحسب عالم الأرصاد الدكتور خالد الزقاق، فإن الأرض تخزن درجات الحرارة المنخفضة، مع بداية المربعانية، على شكل صقيع خلال هذه الأيام هي التي تسبق وصولها. ، في ديسمبر الاحالي.

كم بقي على المربعانية في السعودية 2022؟

كم يوم فترة المربعانية 1444

تمتد فترة المربعانية لمدة لأربعين يومًا وتتميز هذه الفترة بشدة ببرودتها حيث يقوم الناس بالاستعداد لها بشكل جيد ويراقبون موعد بدئها وموعد انتهائها بكل دقة، وتبدأ بعدها فترة السعود التي تستمر لمدة خمسين يومًا مقسمة على أربعة سعود هي على التوالي سعد ذبح وسعد بلع وسعد السعود وسعد الخبايا ولكل منها خواصها المناخية.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات