You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

كشفت وزارة التعليم السعودية موعد بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع المدارس والجامعات للعام الدراسي 1444/1445، وذلك بعد نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 24 من نوفمبر 2022، مع إنهاء العمل بالاختبارات النهائية ازدادت مؤشرات البحث خلال عن موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني ١٤٤٤.

وذلك بالتزامن مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول، حيث تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية وفقا للخطة التي أوضعتها الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وقد أوضحت وزارة التعليم السعودية كافة المواعيد المتعلقة بالدراسة خلال الجدول الدراسي ١٤٤٤.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

تم بدء الفصل الدراسي الأول خلال اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٢ واستمرت الدراسة في هذا الفصل لمدة ثلاثة أشهر، حيث تم الانتهاء من عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول خلال اليوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر ٢٠٢٢.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

وعلاوة على ذلك وحسب التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل، سيتم بدء الفصل الدراسي الثاني داخل كافة المدارس السعودية خلال اليوم الرابع من شهر ديسمبر ٢٠٢٢، ليستمر حتى اليوم الثاني من شهر مارس ٢٠٢٣، كما يتم بدء الفصل الدراسي الثالث بعد الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الثاني، وذلك خلال اليوم الثاني عشر من شهر مارس ٢٠٢٣، ليتم الانتهاء من هذا الفصل خلال اليوم الثاني والعشرين من شهر يونيو ٢٠٢٣.

إجازة الفصل الدراسي الأول ١٤٤٤

أوضحت الوزارة خلال الأيام الماضية أن إجازة الفصل الدراسي الأول سوف تستمر لمدة تصل إلى عشر أيام وسوف تسري على جميع الطلاب في كافة المدارس والمنشآت التعليمية داخل المملكة، وأعلنت الوزارة عن جدول التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد إقرار مجموعة من التعديلات عليه، حيث يحدد هذا التقويم الخطة الدراسية والمسار التعليمي الذي يتم خلال العام وذلك حتى يتمكن الطلاب من متابعة العملية التعليمية والتعرف على مواعيد الإجازات.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

ويكون أول عطلة رسمية خلال هذا العام الدراسي، اليوم الوطني السعودي خلال اليوم الحادي والعشرين من شهر سبتمبر ٢٠٢٢، يليها إجازة مطولة وافقت اليوم السادس عشر من شهر أكتوبر ٢٠٢٢، يليها إجازة مطولة أخرى خلال اليوم العاشر من شهر نوفمبر ٢٠٢٢، ثم إجازة الترم الأول التي تكون في اليوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر ٢٠٢٢.

بدء الدراسة الفصل الدراسي الثاني 1444

أوشك الفصل الدراسي الثاني على الاقتراب وحسب جدول التقويم الدراسي الذي تم نشره مع اقتراب العام الدراسي 1444/1445، فإن تفاصيل جدول التقويم الدراسي للفصل الثاني كما نشرته وزارة التعليم السعودية تضمن التالي:

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالسعودية
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية في 4 ديسمبر 2022.
  • يستفيد التلاميذ من إجازة ممتدة حتى نهاية الأسبوع الدراسي في 18 ديسمبر 2022.
  • يُمنح الطلاب أيضًا إجازة ممتدة لنهاية الأسبوع الدراسي الثاني في 15 يناير 2023.
  • الفصل الثاني يشمل إجازة يوم التأسيس السعودي، حيث يحصل الطلاب خلالها على يومين إجازة ويصادف الأربعاء والخميس الموافق 22 و 23 فبراير 2023.
  • ثم ينتهي الفصل الدراسي الثاني ويمنح الطلاب إجازة ممتدة من الفصل الدراسي الثاني استعدادًا لبداية الفصل الدراسي الأخير من العام 1444/1445.

كما أكدت الوزارة أنه سيتم بدء الاختبارات التي تم تأجيلها بداية من الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني 1444.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات