خـبر عــاجـل

“العناية بالمستفيدين” تُجيب هل سيعود مبلغ 300 ريال في حساب المواطن مع صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023

“العناية بالمستفيدين” تُجيب هل سيعود مبلغ 300 ريال في حساب المواطن مع صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023
هل سيعود مبلغ 300 ريال في حساب المواطن مع صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023

هل سيعود مبلغ 300 ريال في حساب المواطن مع صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023، وخاصة بعد تأخر نزول أهلية حساب المواطن هذا الشهر. فقد كشف برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التدوين المصغر تويتر موعد انتهاء الدعم الإضافي المقدم للأسر المستحقة بأمر ملكي، بما يتجاوز مبلغ الدعم الأصلي للبرنامج وذلك بسبب الانعكاسات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على المواطن السعودي.

ورداً من حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج على سؤال أحد المستفيدين حول استرجاع مبلغ 300 ريال وليس 720 الحالي نهاية العام الميلادي، وكشف البرنامج عن استمرار الدعم الإضافي المقدم حتى نهاية الدفعة 70 لشهر سبتمبر، واكد ان الجهات المختصة بالعمل تقوم بدراسة فحوصات الدعم بشكل مستمر شهرياً، ويتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء.

هل سيعود مبلغ 300 ريال في حساب المواطن؟

ورد سؤال من احد التابعين من برنامج الدعم الاضافي حساب المواطن حول متى سينتهي الدعم الإضافي، وما إذا كان راتب الدعم سيعود 300 ريال بعد الزيادة لـ 720 بأمر ملكي، ورداً من البرنامج على المستفيدين، فقد ذكر أن الدعم متاح حتي الدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023.

هل سيعود مبلغ 300 ريال في حساب المواطن مع صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023

وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دراسة وفحوصات الدعم بشكل دوري، وفي حالة استمرار الدعم الإضافي سيتم الإفصاح عن ذلك، اما في حالة انتهاء الدعم  لشهر سبتمبر سيعود مبلغ 300 ريال مع الدفعة التالية.

موعد صرف حساب المواطن

تم تحديد تاريخ إصدار دعم حساب المواطن لشهر أكتوبر، حيث أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انه سيتم نزول الرواتب للمستفيدين المؤهلين والمكتملة طلباتهم، يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2023. ونوهت الوزارة على المستفيدين الذين يتحصلون على راتب اقل من المعلن عنه، من تقديم اعتراض على الدفعات المالية قبل موعد صرف الدفعة التالية. ويسعى البرنامج باستمرار إلى تقديم كافة الخدمات للمستفيد حيث وضح خطوات تحديث حساب المواطن عبر أبشر.

ليش ما نزلت اهلية حساب المواطن هذا الشهر؟

اكد برنامج العناية بالمستفيدين انه من المتوقع تمديد الدعم الإضافي حتي نهاية العام الجاري 2023، وعن سبب تأخر نزول الاهلية هذا الشهر هو صدور أوامر ملكية جديدة.

موعد اهلية حساب المواطن

 

كشف برنامج خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التدوين العالمي تويتر، انه يتم اعلان اهلية المستحقين لصرف راتب شهر اكتوبر خلال ساعات قليلة من الان، وفي حالة عمد تاهل المستفيد، يجب تقديم اعتراض، حيث يقوم البرنامج بفحص طلبات الاعتراض فى اقرب وقت.

تقديم اعتراض حساب المواطن

من الجدير بالذكر ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى جاهدة لتقديم كافة الخدمات الالكترونية، للمواطنين المستفيدين من برنامج الدعم الاضافي، ومن الخدمات التي توفرها للمستفيدين هو تقديم اعتراض على اهلية البرنامج، حيث يتمكن المستفيد من تقديم اعتراض سواء اعتراض اهلية، او اعتراض مالي على النحو التالي:

هل سيعود مبلغ 300 ريال في حساب المواطن مع صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023

  • يجب تسجيل الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن بواسطة هذا الرابط.
  • قم بالضغط على تبويب المدفوعات من القائمة الجانبية وذلك في حالة اعتراض الدفعات.
  • قم بتحديد نوع الاعتراض على الدفعات.
  • يجب تدوين البيانات بشكل صحيح ثم النقر على تبويب إرسال الطلب.
  • أما في حالة الاعتراض على الاهلية يجب الضغط على تبويب دراسة الاهلية.