You dont have javascript enabled! Please enable it!

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، وذلك في يوم الخميس المقبل الموافق 23 من شهر ربيع الآخر 1444هـ بحسب التقويم الهجري لأم القرى.

وقال الديوان الملكي السعودي: اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بأداء صلاة الاستسقاء، طلب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بدعوة إقامة صلاة الاستسقاء 1444، وتقام الصلاة في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس المقبل الموافق 23 ربيع الأخر1444 هـ حسب تقويم السعودية.

وأضاف: “ينبغي على الجميع أن يزيدوا توبتهم، ويستغفروا، ولجأوا إلى الله تعالى، ويحسنوا بعباده، ويزيدوا عدد الطاعات النافلة كالصدقة والصلوات والذكر، وتيسير عباد الله وتخفيف كربهم”.

طريقة صلاة الاستسقاء في المنزل

تشبه صلاة الاستسقاء، صلاة العيد وهي ركعتان، وفي الركعة الأولى سبع تكبيرات، والركعة الثانية خمس تكبيرات، وبعد الانتهاء من الصلاة، تكون خطبة صلاة الاستسقاء، وبعد الانتهاء منها يأتي الدعاء.

طريقة صلاة الاستسقاء في المنزل
طريقة صلاة الاستسقاء في المنزل

ودعاء صلاة الاستسقاء هو ما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا ثلاث مرات، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا هنيئًا مريئًا غدقًا مجلًا سحًا طبقًا عامًا نافعًا غير ضار، تحيي به البلاد وتغيث به العباد وتجعله يا رب بلاغًا للحاضر والباد.

وهذا من الدعاء الذي دعا به النبي ﷺ: اللهم أنبت لنا الزرع، وأدر لنا الضرع، واسقنا من بركاتك، ويلح في الدعاء ويكرر في الدعاء: اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، مثلما فعل النبي ﷺ.

لعل الله يخلصنا ويسهل ما نتمناه، ويكون كل القادرين على أداء صلاة الاستسقاء حسب سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبيان حاجة الله القدير بإلحاح في الدعاء، لأن الله يحب من عباده الكثير من الدعاء والإلحاح فيه.

كيفية صلاة الاستسقاء للرجال والنساء

قلب الرداء صلاة الاستسقاء

ما هو حكم صلاة الاستسقاء

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!