You dont have javascript enabled! Please enable it!

أشارت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات مدة الاعتراض في منصة إحكام؛ حيث سمحت للمستخدمين تقديم اعتراض على إعلانات تملك العقارات وذلك عند ظهورها في تبويب الإعلانات على المنصة.

حيث تعد أحد خَدمات منصة إحكام الإلكترونية، التي تجاوزت التعاملات الورقية، وأصبحت إلكترونية؛ بدءا من التسجيل على المنصة، ثم تقديم طلب تملك العقار، وصولا إلي متابعة الطلب في منصة إحكام 1444 ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل إنها حددت رقم التواصل الموحد لاستقبال استفسارات المشاركين بشأن شروط التسجيل، والوثائق والمستندات المطلوبة.

كم مدة الاعتراض في منصة إحكام؟

أطلقت الهيئة العامة لعقارات الدولة منصة إحكام لكي تكون بوابتها الرسمية المعنية بشؤون طلبات تملك العقارات والتعديل عليها من مختلف أنحاء المملكة بصفة عامة، وفي حدود الحرمين الشريفين بصفة خاصة.

وقد استهدفت من ذلك تحقيق مبادئ العدالة والشفافية في العقارات داخل المملكة، ورفع نسبة الثقة والمصداقية في هذا المجال.

ومكنت المستفيدين من التسجيل في منصة إحكام وإنشاء حسابات شخصية، يستخدم بياناتها فيما بعد عند تسجيل الدخول إلى إحكام، ورفع طلب تملك العقارات 1444.

ومن ثم متابعة الطلب من تبويب طلباتي في حساب المستفيد، ليس هذا فحسب بل أتاحت إمكانية تقديم الاعتراض في منصة إحكام على إعلانات طلبات تملك العقارات في خلال مدة 30 يوم من تاريخ الإعلان.

كم مدة الاعتراض في منصة إحكام؟

طريقة تقديم اعتراض في منصة إحكام 1444

يأتي الاعتراض بعد الإعلان في منصة إحكام، هذا ما أكدت عليه إحكام عبر حسابها الرسمي على تويتر؛ حيث صرحت برفع طلبات تملك العقارات عبر المنصة، وكل من له اعتراض يستطيع التقديم بالطريقة الآتية:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة إحكام.
  2. كتابة رقم الهوية الوطنية والضغط على زر الدخول.
  3. اختيار تبويب الإعلانات من القائمة الأساسية.
  4. الاطلاع على إعلانات طلبات تملك العقارات، ثم الاختيار من بينهم.
  5. الضغط على زر اعتراض، ثم تعبئة البيانات المطلوبة، إرفاق المستندات، والنقر على تقديم.
طريقة تقديم اعتراض في منصة إحكام 1444

كيفية تعديل الطلب في منصة إحكام؟

أكدت منصة إحكام أنه بإمكان المستفيدين التعديل على طلباتهم، ولكن فيما يتعلق بالطلبات المكتملة يكون التعديل قبل الفحص والتقييم، ولكن الطلبات غير المكتملة فإن المنصة تدعو أصحابها إلى ضرورة الاستكمال.

وذلك قبل انتهاء المدة المحددة، التي من المقرر أن تنتهي في 29 نوفمبر 2022، الموافق 5/ 5/ 1444، حيث أنه خلال مراجعة الطلب في منصة إحكام تجد لجان النظر تناقص بعض المستندات والوثائق الرسمية، أو عدم سداد الرسوم، كما تتيح لهم فرصة التعديل على بيانات التواصل.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!