“كم باقي” على إجازة يوم التأسيس 1444 / 2023 للمدارس والجامعات في السعودية

خلال أيام سوف يحتفل الشعب السعودي بيوم إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية كل عام هو يوم مميز جدًا لدى المملكة والمقيمين بها. حيث تقوم جميع القطاعات العامة والخاصة وكذلك المدارس والجامعات بإجازة رسمية لمدة يومين سنويًا.

هذا بسبب احتفالًا بيوم التأسيس، حيث يتساءل البعض “كم باقي على إجازة يوم التأسيس 1444 للمدارس والجامعات السعودية؟”، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال شوف نيوز التالي.

ما هو يوم التأسيس السعودي؟

أسس الملك عبدالعزيز بن سعود –رحمه الله عليه- المملكة العربية السعودية ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال بذلك اليوم سنويًا لإحياء ذكرى التأسيس وتخليد ذكرى الملك بن سعود مؤسس المملكة.

متى إجازة يوم التأسيس 1444؟

يحتفل السعوديين بيوم التأسيس كل عام يومي 22 فبراير و23 فبراير من كل عام، كما يُذكر أن يوم التأسيس هجريًا يختلف كل عام نظرًا لاختلاف التقويم الهجري، حيث يوافق الأربعاء، ٢٢ فبراير ٢٠٢٣ م، أما التاريخ الهجري فهو يوم 2 شعبان, 1444 هـ لهذا العام، الذي سيكون إجازة يومي التأسيس 1444.

متى إجازة يوم التأسيس 1444؟

كما يتساءل العديد من المواطنين عن كم يوم إجازة يوم التأسيس 1444؟، وتأتي اجابة شوف نيوز بأن الإجازة يومان فقط من كل عام.

هل عطلة يوم التأسيس تقتصر على المدارس والقطاع العام فقط؟

أكد مجلس الوزراء السعودي أن إجازة يوم التأسيس 2023، انها لا تقتصر على المدارس والجامعات فقط، حيث قام الملك سلمان بن عبدالعزيز –خادم الحرمين الشريفين- بإصدار مرسوم يؤكد على أن عطلة يوم التأسيس تشمل العاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص السعودي وكذلك المدارس والجامعات والبنوك لتكون جميع أنحاء المملكة السعودية في إجازة احتفال بيوم التأسيس.

هل إجازة يوم التأسيس مدفوعة الأجر؟

أخبار عن إجازة يوم التأسيس وأنها مدفوعة الأجر بالكامل للقطاعين الخاص والحكومي

يتمتع المقيمين بالمملكة العربية السعودية بإجازة يوم التأسيس والتي توافق يومي 22 فبراير 2023 الموافق الأربعاء والخميس والذي يقابله في التقويم الهجري 2/8/1444 وتكون الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل.

ماهي مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس؟

تحتفل جميع القطاعات بيوم التأسيس وتظهر مظاهر الاحتفال في قيام جميع المتاجر والشركات بتقديم عروض وتخفيضات مميزة جدًا خلال يوم التأسيس، كما أن خطوط الطيران تُقدم تذاكر سفر ورحلات بأرخص الأسعار، وتستمر العروض في المتاجر الضخمة والأماكن الترفيهية في المملكة طوال شهر فبراير من كل عام احتفالًا بيوم التأسيس.