You dont have javascript enabled! Please enable it!
خـبر عــاجـل

رقم حساب المواطن للشكاوى 1444 الجديد، صوتك مسموع، من أجل تلقي مكالمات المواطنين والعرف على الشكاوي. حيث أنه يوجد الكثير من الاتصالات التي ترد على تلك الخدمة للاستفسار ، الخاصة موعد صرف الدفعة وتوقيت فتح التسجيل للمستخدمين الجدد.

بالإضافة إلى سرعة الرد في الشكاوي ونظرًا لأهمية الأمر نقدم لكم رقم حساب المواطن للشكاوى وخدمة صوتك مسموع عبر السطور التالية.

رقم حساب المواطن للشكاوى 1444

العديد من الخدمات المميزة يمكن الاستفادة منها عبر رقم حساب المواطن للشكاوى 1444 والذي تستطيع من خلاله الاستفسار عن موعد الدفعات أو تقديم التظلمات حيث يشتكي بعض المواطنين من عدم الحصول على الدعم ويتم بحث الشكوى على الفور وفي حالة أحقية المواطن للدعم يحصل فورًا على الدعم المُستحق كامل بأثر رجعي.

رقم حساب المواطن للشكاوى

توفر حساب المواطن خدمة المكالمات من أجل استقبال مكالمات المواطنين على رقم 19912 وذلك من يوم الأحد حتى يوم الخميس كل أسبوع وذلك من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءًا.

وسائل التواصل مع برنامج حساب المواطن للشكاوى

نظرًا للأهمية الكبرى لبرنامج حساب المواطن تم إتاحة العديد من الطرق للتواصل مع المواطنين واستقبال الشكاوى وتلقي التظلمات ولعل أهمها التالي:

رقم حساب المواطن للشكاوى 1443 وكافة خدمات صوتك مسموع
رقم حساب المواطن للشكاوى
  • رقم تلقي المكالمات 19912 بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية على الانترنت التي تستقبل الشكاوى على مدار الساعة.
  • صوتك مسموع التي تُعد من أهم خدمات تلقي الشكاوى والتي تعمل على مدار الأسبوع كامل طوال ساعات اليوم.
  • خدمة عملاء حساب المواطن على تويتر والتي تعمل يوميًا ما عدا يوم الجمعة والسبت ويتم من خلالها التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم والنظر في التظلمات والشكاوى.

كيفية تقديم شكاوى حساب المواطن

يتيح برنامج حساب المواطن وسائل للتواصل مع المواطنين بالإضافة إلى رقم حساب المواطن للشكاوى 1444  والاستفسار عن موعد الدعم وغيرها من الأسئلة التي تراود المواطنين وعملية تقديم الشكاوى تتم بنظام محدد وفق الخطوات التالية:

رقم حساب المواطن للشكاوى 1443 وكافة خدمات صوتك مسموع
رقم حساب المواطن للشكاوى
  • الدخول على الرابط الإلكتروني حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول من خلال الحساب الخاص بالمستفيد من الدعم.
  • تعبئة بيانات الشكوى وكتابة كل التفاصيل وملء كل البيانات المطلوبة.
  • يجب ارفاق المستندات المطلوبة والتي سوف تظهر أمامك في الصفحة الظاهرة أمامك.
  • بعد تكملة كافة البيانات المطلوبة اضغط على خيار التقديم وسوف يتم النظر في الشكوى على الفور ويحصل صاحب التظلم على كافة حقوقه بأثر رجعي في حال ثبوت استحقاقه.

أبرز المشكلات التي تحدث في موقع حساب المواطن

أبرز المشكلات التي يتم طرحها من خلال حساب المواطن هي:

  • في حالة عدم انطباق الشروط على المواطن أو رفض الطلب ما الذي يحدث؟ يجب توافر جميع شروط الأهلية حتى يستطيع الحصول على الدعم وفي حالة رفض الطلب يمكن أن يتم التقديم مرة أخرى أو تقديم اعتراض خلال مدة ثلاثة أشهر من تاريخ التقديم وسوف يتم النظر في الطلب مجددًا ودراسة مدى انطباق الشروط.
  • هل يمكن للموظفين والموظفات التقديم على حساب المواطن؟ نعم يستطيع الموظفين والموظفات التقديم حساب المواطن فالأمر لا يعتمد على المُسمى الوظيفي ولكن على حسب قيمة الدخل.
  • ما هي مدى إمكانية التسجيل من خلال المكاتب الحكومية؟ لا يتم التقديم على حساب المواطن من خلال أي هيئات أو مكاتب حكومية بل يقتصر التقديم إلكترونيًا فقط من خلال الموقع الرسمي حساب المواطن.

رقم حساب المواطن

تقديم شكوى حساب المواطن بالخطوات فيديو

تقديم شكوى حساب المواطن حق مكفول ومتاح للجميع فقد يحدث في بعض الأحيان خطأ أو خطأ في المبلغ الذي يتم إيداعه ويمكن للمواطن مراجعة المسئولين عن طريق تقديم شكوى عبر بوابة حساب المواطن وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة للغاية كما هو موضح في الفيديو المرفق فقط اتبع التعليمات كما هي بالفيديو وانتظر الرد على شكواك.

أسباب رفض أهلية برنامج حساب المواطن

ترجع أسباب رفض أهلية برنامج حساب المواطن وفقًا لما أعلنه الحساب الرسمي الموثق على تويتر  والخاص بحساب المواطن يكون رفض الأهلية لواحد من الأسباب التالية:

  • وجود بيانات خاطئة ضمن المعلومات التي تقديمها للحساب.
  • ثبوت أن المستفيد من الدعم مقيم في واحد من دور الإيواء التابعة للحكومة السعودية.
  • أن يكن الدخل الشهري للمواطن أكبر من الحد المانع الخاص بحساب المواطن.
  • إقامة المتقدم للحصول على الدعم خارج أراضي المملكة.
  • أن يكون صاحب الحساب نزيل أحد السجون.
  • عدم استيفاء شروط الحصول على دعم حساب المواطن.

الخاتمة

في نهاية  مقالنا نرجو أن نكون قد وضحنا كافة المعلومات التي ترغب في التعرف عليها حيث يمكنك بعد أن تدخل على رابط تسجيل دخول حساب المواطن 1444 وتستطيع أيضًا في حال وجود شكوى متعلقة بالدعم وتعرفت على خطوات تقديم الشكاوى والاستفسارات ويمكنك التواصل مع فريق عمل شوف نيوز من خلال التعليقات أسفل المقال وسوف يتم الرد على الفور.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!
تويتر المعلومات