You dont have javascript enabled! Please enable it!

بالإشارة إلى موافقة هيئة السوق المالية على بنك الراجحي لتسجيل وتقديم صكوك مصرف الراجحي بصورة إضافية من الفئة الأولى من رأس المال بالريال السعودي (“الصكوك”) في إطار برنامج إصدار صكوك رأس المال الإضافية من المستوى 1 بالريال السعودي الذي أنشأه البنك في 24/03/1444 هـ (الموافق 10/2022 م) ، يعلن البنك عن نيته في إصدار صكوك في إطار البرنامج وطرح طرح عام.

تناقلت وكالة الأخبار خبرًا عن صكوك مصرف الراجحي بالسعودية وذلك بعد إعلان مصرف الراجحي السعودي إقباله على طرح صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى بالريال مع طرحها طرحًا عامًا، حيث جاء ذلك أمس الإثنين الموافق 24 أكتوبر عام 2022، ومن خلال تقرير شوف نيوز سوف نوضح كافة تفاصيل صكوك الراجحي من خلال الفقرات التالية.

صكوك مصرف الراجحي 1444

صكوك مصرف الراجحي
صكوك مصرف الراجحي

أشار مصرف الراجحي السعودي إلى أن الهدف وراء طرح صكوك مصرف الراجحي هو تعزيز رأس المال من الشريحة الأولى بالريال وللأغراض العامة في المصرف أيضًا.

كم قيمة طرح صكوك مصرف الراجحي؟

أكد مصرف الراجحي أنه لم يتم تحديد قيمة الطرح حتى الآن مشيرًا إلى أن تحديد قيمة الطرح تتم بناءًا على ظروف السوق في ذلك الوقت، حيث جاءت فكرة طرح صكوك مصرف الراجحي خلال برنامج إصدار كان المصرف قد أسسه في 20 أكتوبر من العام الجاري.

“تعيين شركة الراجحي المالية لطرح صكوك مصرف الراجحي”

عُينت شركة الراجحي المالية كمستشار مالي والمتعامل الوحيد الذي بشأنه إنشاء البرنامج الخاص بالمصرف عام 2022 وطرح الصكوك.

النتائج المالية لأرباح مصرف الراجحي بالسعودية

صكوك مصرف الراجحي

أظهرت النتائج المالية الأولية ارتفاع ملحوظ في أرباح مصرف الراجحي بنسبة 14.8% إلى ما يعادل 4.35 مليار ريال سعودي بعد الزكاة والضريبة وذلك في الربع الثالث لعام 2022، والجدير بالذكر أن أرباح مصرف الراجحي في الربع المماثل عام 2021 قُدرت نحو 3.79 مليار ريال سعودي.

“ارتفاع دخل العمليات السبب وراء ارتفاع صافي الدخل”

صكوك مصرف الراجحي

أكد مصرف الراجحي أن ارتفاع دخل العمليات بنسبة 9.22% بمقدار 7.2 مليار ريال سعودي كان السبب الرئيسي وراء ارتفاع صافي الدخل في الربع الثالث لعام 2022.

نبذة عن مصرف الراجحي

صكوك مصرف الراجحي

يُعد مصرف الراجحي واحدًا من أكبر البنوك في العالم، حيث تم تأسيسه عام 1957، ويمتلك المصرف أكثر من 515 فرع منهم 152 فرع مخصص للسيدات، كما يمتلك مصرف الراجحي أكبر قاعدة عملاء في المملكة العربية السعودية حيث يبلغ رأس المال المدفوع للمصرف حوالي 40 مليار ريال سعودي وتبلغ أصول المصرف حوالي 710 مليار ريال سعودي، كما يضم المصرف عددًا كبيرًا جدًا من الموظفين والموظفات حيث تجاوز عددهم عن حوالي 9300 موظف\ـة.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!