You dont have javascript enabled! Please enable it!

أسست الهيئة العامة للعقارات في المملكة العربية السعودية منصة إحكام للعقار 1444 [ehkaam]، وذلك لتسهيل إثبات ملكية العقارات إلكترونيا في السعودية، ومن خلال اتباع خطوات بسيطة. فعلى منصة إحكام يمكنك متابعة طلبك برقم الهوية، وهذا ما سنعرفه من خلال تقرير منصة شوف نيوز عن أخبار إحكام السعودية 2023..

ماهي منصة إحكام للعقار؟

منصة إحكام للعقار الطلب تحت المراجعة

تُعد منصة إحكام واحدة من أفضل المنصات الإلكترونية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية متمثلة في الهيئة العامة للعقارات وذلك لإثبات ملكية العقارات والحصول على صك ملكية العقار إلكترونيا، وذلك لحرية التصرف في العقار سواء كان بالبيع أو غير ذلك، حيث تهدف منصة إحكام ١٤٤٤ إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين السعوديين.

منصة إحكام تسجيل الدخول الصفحة الرئيسة

يستطيع أصحاب العقارات تسجيل الدخول بخطوات بسيطة على منصة إحكام الرقمية من خلال الضغط على رابط منصة إحكام العقارية ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

منصة إحكام للعقار الطلب تحت المراجعة
منصة إحكام للعقار الطلب تحت المراجعة

“منصة إحكام تحت المراجعة 2022”

تسمح منصة إحكام للعقار لمستخدميها خدمة إحكام الطلب تحت المراجعة حيث يمكن للشخص مراجعة الطلب المقدم على المنصة بخطوات بسيطة كالتالي:

  •  تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للمنصة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  •  يطلب الموقع من المستخدم كتابة رقم الهوية الخاص به.
  •  يظهر رمز مرئي على الموقع يجب كتابة نفس الرمز مرة أخرى ثم الضغط على كلمة تسجيل دخول.
  •  تظهر أيقونة تسمى “طلباتي” على يسار الموقع قم بالضغط عليها.
  •  بعد الضغط على خيار طلباتي تظهر قائمة بها ثلاث خيارات (النظر في حالة الطلب – الطلب تحت الإفادة – استعراض وتعديل الطلب)، قم بالضغط على الخيار الأخير وبعدها سيتم مراجعة طلبك من قِبل الإدارة الهندسية.

مسار طلبات تملك العقار في منصة إحكام 1444

إذا كنت تبحث عن ما هو مسار طلب تملك عقار عبر منصة إحكام؟ فسوف تجد الإجابة هنا عبر شرح مفصل خطوة بخطوة ماذا يحدث بعد تقديم طلب امتلاك عقار في إحكام شاهد فيديو الشرح التالي:

منصة إحكام متابعة طلب برقم الهوية 2023

تُقدم منصة إحكام خدمة التسجيل برقم الهوية، حيث يمكن للمواطن تقديم طلب ملكية عقار أو التعديل في بيانات طلب قديم تم تقديمه من قبل، وذلك عن طريق رابط دخول منصة إحكام لمتابعة طلب برقم الهوية من خلال الرابط السابق ذكره.

منصة إحكام للعقار الطلب تحت المراجعة
منصة إحكام للعقار الطلب تحت المراجعة

“منصة إحكام تويتر الأفضل لأصحاب العقارات”

أعرب عدد كبير من أصحاب العقارات عن تفضيلهم لمنصة إحكام تويتر التي تُعد من أفضل الخدمات الإلكترونية التي طرحتها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية.

رابط منصة إحكام الإلكترونية

أتاحت منصة إحكام الإلكترونية إمكانية التواصل بينها وبين المواطنين السعوديين الراغبين في تسجيل أو إثبات ملكية أي عقار أو أراضي من خلال منصة إحكام تسجيل دخول عن طريق هذا “الرابط“.

وتجدر الإشارة إلى أن الغرض من لجان النظر في الطلبات العقارية هو المساهمة في إثبات ملكية العقار وخلق بيئة عقارية جديرة بالثقة ، بالإضافة إلى تعزيز مبادئ العدالة والشفافية والموثوقية.

أن المنصة وفرت آلية لطلب تملك عقار أو تعديل بيانات عقار عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت لتسهيل الإجراءات على المواطنين للقيام بذلك دون الحاجة للذهاب إلى مقر الإدارة الحكومية ، وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2023 بتحويل جميع المعاملات الورقية إلى معاملات إلكترونية رقمية عبر الإنترنت.

التواصل مع خدمة عملاء منصة أحكام

يسألنا العديد من زوارنا السعوديين الكرام عن رقم منصة إحكام للتواصل مع الدعم من أجل الاستفسار عن تقديم طلب او أي إجراء أخر ، ويمكنك التواصل مع المنصة عن طريق الاتصال بالرقم المجاني الموحد 920035544 لتقديم جميع مقترحات وشكاوى العقارات. .

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية
جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف نيوز الاخباري © 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي © في حالة نقل المحتوي يتم التبليغ تلقائيا !!